بعض معلومات عن برج القاهرة ربما لأول مرة تعرفونها من خلالنا . واحداً من المعالم الرئيسية التي لابد من زيارتها عند تواجدك في القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية. والذي يقع في منتصف المدينة تحديداً، ويتمتع بمنظر رائع حيث يتواجد في جزيرة الزمالك المطلة على نهر النيل الرائع. إليكم بعض المعلومات الهامة عن هذا البرج تتطلعون عليها من خلال مقالنا اليوم على برونزية، فتابعونا.

معلومات عن برج القاهرة

تم تشيد هذا البرج من الخرسانة المسلحة، وكان من تصميم المهندس الكبير نعوم شيب. واعتمد في هذا التصميم على أن يصبح البرج أشبه بزهرة اللوتس التي اشتهر بها كثيراً القدماء المصريين. ولهذا فكر في أن يكون هذا البرج تابع للحضارة الفرعونية الخاصة بهم. وبالفعل تم بناء هذا البرج في الفترة التي تتراوح من عام 1956 وحتى 1961.

بناء برج القاهرة

تم تشيده في عهد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، وكانت تم تكلفته بما يقرب 6 مليون جنية مصري. وكان الهدف الأساسي الذي بُني هذا البرج من أجله هو أن يكون أحد المعالم المصرية البارزة في التاريخ كله على مدار الأزمنة. وحتى يتعلم الشعب المصري أن كرامته هي أغلى الأشياء مهما تغيرت الظروف.

مزايا برج القاهرة

  1. واحداً من الأبنية التي يعتبر تحفة معمارية، والدليل على هذا أنه يستقبل ملايين السائحين القادمين من أجل زيارته يومياً.
  2. يتكون هذا البرج من ستة عشر طابق، ولديه قاعدة مصنوعة من الجرانيت الأسواني. والتي عُرف المصريين القدماء بها في بناء المعابد والمقابر الفرعونية الخاصة بهم.
  3. يتميز بأن تصميمه المعماري رائع، وهو عبارة عن علامة بارزة عن الحضارة الفرعونية المصرية.
  4. وفي يومنا هذا نجد أن عدد السائحين تزايد بصورة كبيرة خصوصاً القادمين من الدول العربية، ولديهم رغبة كبيرة في الوصول إلى الطابق النهائي رغبةً في رؤية الإطلالة الرائعة للقاهرة بالكامل ولنهر النيل أسفلهم.
  5. وطوال رحلة صعودك إلى الطابق الأخير سترى عدة طوابق جميعها أجمل من الأُخرى والتي يتواجد فيها العراقة والحضارة المصرية.
  6. يمكنك من خلال الصعود إلى الطابق الأخير رؤية مبني الإذاعة والتلفزيون، وأبي الهول، والأهرامات، والنيل، وقلعة صلاح الدين، والأزهر.
  7. كما أن هذا البرج يقدم وجبات رائعة على الطريقة المصرية الأصيلة، فيمكنك تناول وجبة الغداء به. وأجمل المطاعم المتواجدة هو ذلك المتواجد في الطابق الرابع عشر.

تجديد برج القاهرة

  1. قامت الشركة الكبيرة المقاولون العرب المصرية بحملة لتجديد وترميم برج القاهرة، وكانت هذه العملية استمرت على مدار عامين والتي بدأت من عام 2006 وحتى 2008.
  2. وكانت قد أنفقت على هذه العملية ما يقرب من الخمسة عشر مليون جنيه مصري. والسبب هي الأعمال الكثيرة والهامة التي قامت بها الشركة والتي من ضمنها ترميم خرسانة البرج، وتم بناء سلم لأي حالة طارئة، كذلك تم تركيب مصعد للسياح حتى يتنقلوا داخل أدوار البرج بأمان، وتطورات جديدة في المدخل الرئيسي، والقيام بتصليح كافة الوجهات الخاصة بالبرج، كما قاموا بوضع إضاءة جديدة في البرج من الخارج.

 

وكانت هذه هي المعلومات التي يمكنكم الإطلاع عليها الخاصة بخصوص برج القاهرة، وندعوكم لزيارته فستستمتعون به كثيراً.