ما هي فوائد بروكسيد بلس، تعرف عليها بالتفصيل من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر دواء بروكسيد Proxeed plus هو واحد من بين أنواع الأدوية التي يتم استعمالها في الحالات التي تعاني من تأخر الإنجاب لدى الرجال، وذلك لأنه يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية، وذلك من خلال احتوائه على بعض المواد الفعالة، ومن بينها مادة الكارنيتين الداخلة في تكوين البلازما الخاصة بالسائل المنوي، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم أبرز فوائد دواء بروكسيد بلس، وأيضًا تركيبه وكيفية استعماله.

ما هي فوائد بروكسيد بلس

هناك العديد من الفوائد المختلفة التي يتم من خلالها استعمال دواء بروكسيد بلس، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد التي تعمل على علاج مشكلة العقم وتأخر الإنجاب الذي يكون ناتج عن قلة الحيوانات المنوية أو تشوهها، ومن أبرز فوائده الآتي:

  1. يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال الذين يعانون من قلة في أعدادها، وذلك الأمر الذي ينتج عنه تأخر حدوث الحمل أو العقم.
  2. يعمل على تحسين صحة الحيوانات المنوية في حالة تعرضها للضعف الشديد، والذي يسبب لها الموت بشكل سريع من قبل حدوث الإخصاب للبويضة، فهو يمدها القوة يحسن من إنتاجها.
  3. يستخدم في الحالات التي تعاني من مشكلة بطء حركة الحيوانات المنوية، حيث يساعد على زيادة سرعتها.
  4. كما يتم استعمال بروكسيد بلس في الحالات التي تعاني من تشوه الحيوانات المنوية.
  5. له دور فعال في منع حدوث الإجهاد التأكسدي في الخلايا، وبالتالي الوقاية من حدوث مشاكل الحيوانات المنوية المختلفة، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالعقم في النهاية.

كيفية عمل دواء بروكسيد بلس

يحتوي دواء بروكسيد بلس على نسبة عالية من المكونات، فمن المعروف أن المادة الفعالة الموجودة في الدواء هي الكارنيتين، ولكنها ليست المادة الوحيدة، بل إنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الأخرى والمكونات التي تعمل على تحسين حركة المنوية وتعزيز الخصوبة لدى الرجال، ومن بين تلك المكونات الآتي:

  1. يحتوي على الكارنيتين، وهو أحد المواد المسئولة عن إنتاج البلازما التي تتعلق بالحيواناتالمنوية والسائل بشكل عام، وهذه المادة لها دور كبير في زيادة الحركة والطاقة للحيوان المنوي.
  2. كما يوجد به عنصر الزنك والذي يعد من أفضل العناصر الغذائية الهامة لتحسين الأداء الجنسي لدى الرجل، كما أنه يحسن من الحيوانات ويزيد من عددها وإنتاجها، وله دور كبير في زيادة عمرها.
  3. يحتوي على فيتامين ج وهو أحد الفيتامينات المساعدة على زيادة حركة الحيوان المنوي وتحسين سرعته، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بالتشوه للحيوانات.
  4. كما يوجد به فيتامين ب 12 والذي يعد من الفيتامينات المساعدة على نضج خلايا الجسم بشكل عام، وكذلك الخلايا المسئولة عن إنتاج الحيوانات.
  5. يوجد به عنصر السلينيوم وهو من العناصر التي تزيد من عدد الحيوانات المنوية، وتقي من حدوث التشوهات بها.
  6. يوجد به مادة الفركتوز وهي من المواد لتي تمد الحيوانات بالطاقة، وبالتالي سرعة النشاط والحركة.
  7. كما يحتوي على حمض الفوليك والذي يعد من الأحماض الأساسية المسئولة عن الوقاية من تشوه الحيوان المنوي.
  8. يوجد به الإنزيم المساعد Q10 وهو أحد المواد المسئولة عن التمثيل الغذائي، وهو موجود في السائل المنوي في الميتوكندريا التابعة له، وهو إنزيم مضاد للأكسدة.
  9. كما يحتوي على حمض الستريك والذي يعد من الأحماض المسئولة عن إعطاء الطاقة للحيوانات المنوية.

بروكسيد بلس للانتصاب

كما يساعد أيضًا بروكسيد بلس على تحسين الصحة الجنسية للرجال، والتخلص من ضعف الانتصاب، وذلك من خلال احتوائه على مجموعة المركبات التي تعمل على تحسين الصحة الجنسية، ومن بينها عنصر الزنك وحمض الفوليك، وحمض الستريك، والذي يعمل على تحسين الطاقة في جميع أجزاء الجسم، بما فيها منطقة الأعضاء التناسلية، وبالتالي فإنه يتم استعماله أيضًا في الحالات التي تعاني من ضعف الانتصاب.

طريقة استعمال بروكسيد بلس

أما عن الجرعة التي يمكن من خلالها تناول دواء بروكسيد من أجل الاستفادة بالكثير من الفوائد المختلفة التي يحملها، كما أنه يعتبر من الأدوية المكملة الغذائية، فإنه لا بد من استشارة الطبيب المختص، وذلك لأنه هو المسئول عن الجرعة على حسب الحالة، وفي الغالب تكون الجرعة وطريقة الاستعمال كالآتي:

  1. يتم تناول كيس من أكياس بروكسيد بلس مرتين في اليوم، على أن يكون جرعة واحدة في الصباح وأخرى في المساء.
  2. يجب أن يتناول الدواء قبل تناول الطعام بمة لا تقل عن ربع ساعة تقريبًا.
  3. يجب الاستمرار على تناول الدواء لفترة تتراوح ما بين أربعة أشهر وحتى ستة أشهر.
  4. يمكن التوقف عن استعمال الدواء قبل تلك الفترة وذلك في حالة حدوث الحمل.
  5. يؤخذ البروكسيد بعد خلط الكيس في كمية من الماء تعادل مائة وعشرون مل، ويتمتناوله على الفور.
  6. يجب أن يتم تخزين الدواء في درجة حرارة أقل من خمسة وعشرون درجة، ويجب أن يكون مكان جاف وبارد.

موانع استعمال بروكسيد بلس

هناك بعض الحالات التي يمنع فيها استعمال دواء بروكسيد بلس، وذلك لأن مكونات الدواء لا تتناسب مع حالاتهم، ولذلك يجب إخبار الطبيب في حالة وصفه والامتناع عن تناوله، ومن بين تلك الحالات الآتي:

  1. يمنع استعمال في فترة الحمل وأيضًا الرضاعة الطبيعية.
  2. لا يناسب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سن اثنا عشر عام.
  3. يمنع في حالة إن كان الشخص يعاني من الحساسية تجاه أي مركب من المركبات الداخلة في الدواء.

الآثار الجانبية لدواء بروكسيد بلس

قد يسبب دواء بروكسيد بلس Proxeed plus بعض الآثار الجانبية، فهو مثله مثل أي نوع من الأدوية المنشطة للخصوبة، والتي يمكن أن تسبب بعض المضاعفات الصحية، ولكنها تكون نادرة جدًا، وذلك لأنه مكون من مجموعة من الفيتامينات والمكونات الطبيعية، ومن بين تلك الأضرار الآتي:

  1. في بعض الحالات يسبب بعض الاضطرابات في عملية الهضم.
  2. يمكن أن يسبب آلام شديدة في الرأس.
  3. كما يؤدي بروكسيد بلس إلى الإصابة بالاضطرابات المعوية، والتي تظهر على هيئة إسهال.
  4. في بعض الحالات يسبب الدواء الشعور بالقيء المفاجئ.
  5. الشعور بالألم المفاجئ والشديد في المعدة أو البطن بشكل عام عقب تناول الجرعة.
  6. في الحالات النادرة جدًا يسبب الدواء طفح جلدي وحكة.

سعر دواء بروكسيد بلس

أما عن السعر الخاص بدواء بروكسيد بلس، فإنه يتوافر بسعر ثلاثمائة وخمسة وسبعون ريال سعودي فقط، ويأتي على هيئة عبوات، وتحتوي العبوة على أكياس بها بودرة معلق يتم تناوله عن طريق الفم.