هل تعلمون ما هو أفضل مبيد حشري للنمل. نعلم أن الجميع يعاني من ظهور الكثير من الحشرات بمختلف أنواعها في فصل الصيف، وخصوصاً هذه الحشرة المزعجة. التي يمكنها بصغر حجمها أن تدخل في كافة الشقوق، والأطعمة، والمشروبات، والسجاد، وغيرهم. ومن المؤسف أنها لا تظهر على شكل فردي بل تكون في هيئة مجموعات كبيرة. وهذا يشكل خطر كبير على أصحاب المنازل خصوصاً في حال وجود أطفال. ومن خلالنا في هذا المقال على برونزية ستتعرفون على أجود الأنواع سواء إن كانت طبيعية أو كيميائية ولكن في النهاية النتيجة واحدة هي القضاء على النمل المزعج.

أفضل مبيد حشري للنمل

علاج النمل نهائيا

على الرغم من وجود الكثير من البخاخات المصنعة التي تقضي على النمل، إلا أن المواد الطبيعية هي الأكثر فعّالية في عملية القضاء على النمل بصورة نهائية. ومن أهم الحلول الطبيعية التي يمكنك استعمالها هي..

قشور الخيار

  1. من أجود الحلول التي يمكنكم اللجوء إليها، وذلك من خلال تقطيع الكثير من قشر الخيار على هيئة خطوط طولية.
  2. وبعدها يتم وضعها في الأسطح، والشقوق التي يخرج منها النمل، حيث يعتبر هذه الأماكن هي المسكن الطبيعي له.
  3. وبعدها ستلاحظي أن النمل بدأ في النفور من هذه المنطقة لأنها تحتوي على مادة كيميائية طبيعية شديدة جداً لا يمكن على هذه الحشرة تحملها. فتبدأ في النفور منها والخروج من المنزل بشكل نهائي، حتى لو عادت مرة ثانية فستجد القشور وتذهب بعيداً.

زيت السمسم

  1. من أفضل العلاجات الخاصة بالنمل أيضاً هي أن تحضري القليل من زيت السمسم، وتقومي بالسمح على الأسطح والمناطق التي يتكاثر عليها النمل.
  2. فله رائحة نفّاذة لا يمكن للنمل تحملها، وتؤدي إلى اختناقه. كما أنه يحتوي على بعض الخصائص المنفرة له ولهذا يترك فوراً المكان مع تكرار هذه العادة أكثر من مرة. كل ما عليكي هو متابعة الأماكن الضيقة ومسحها جيداً بزيت السمسم.

محلول البورك أسيد

  1. كل ما عليكم إضافة ملعقتين من البورك الأسيد، ومعه ملعقتين من السكر. ونقوم بإذابتهما في كوب من الماء البارد.
  2. ونبدأ في سكب هذا المحلول في كافة الشقوق الصغيرة.
  3. وهو واحداً من المبيدات الحشرية التي لا مثيل لها في عملية القضاء على الحشرات.

محلول عصير الليمون

  1. من المعروف أن النمل، والحشرات عموماً تنفر من حمض الستريك والذي يتواجد بنسبة معتدلة في الليمون.
  2. ولهذا نقوم بصب كوب من الليمون وإذابته في نصف كوب من الماء. ووضعه في بخاخ، ورشه في الأماكن التي تلاحظين خروج النمل منها.
  3. وتعتبر هذه الطريقة فعّالة، ولكنها تستخدم كحماية أكثر من دخول النمل المنزل.

سائل غسيل الصحون

  1. من الممكن أن نضع 4 ملاعق كبيرة من سائل غسيل الصحون على كوب كبير من الماء. ثم نقوم برشه من خلال بخاخ في الأماكن الضيقة والشقوق.
  2. فهو يحتوي على مواد كيميائية حادة؛ تلك التي تعمل على القضاء على الدهون فهي قادرة على التخلص من النمل ووجوده بالمنازل.

الخل الأبيض

  1. يعتبر الخل الأبيض به مادة أسيديه، والتي تعمل على إبعاد النمل عنه. فمن الأفضل أن نبدأ في صب الخل الأبيض بصورة مركزة دون تخفيف ووضعه في كافة الأماكن.
  2. ولا يسبب أي ضرر لطفلك في حال تواجد على يده. ولهذا هو أحد الحلول السحرية في القضاء على النمل. حيث ينفر منه تماماً.

الكحول الأثيلي

من الممكن أن نقوم بوضع الكثير من الكحل الأثيلي في بخاخ، ونقوم برشه في كافة المنزل. أو الأماكن التي بها شك عن تواجد النمل بها.

ونبدأ في وضعه، ولكنه من المفترض أن تبعديه تماماً عن أبناءك خصوصاً في حال وجود أطفال بالمنزل لأنه خطر في حال ملامسته.

النشا الممزوج بالماء

هو حل عبقري، فمن الطبيعي أن النشا لا يوجد فيه أي مواد أو عناصر قادرة على أن تنفر النمل منها. ولكنه في حال قمتي بخلط القليل من النشا مع نقاط بسيطة من الماء.

ووضعه في الأسطح المكشوفة التي عادةً يسير عليها جماعات النمل. ثم يبدأ في أكلها، وتنتفخ داخل المعدة وتقتلها. وبالتالي هي أحد الحلول التي تقضي على النمل ولكنها الأضعف.

مبيد النمل من ساكو

من أكثر المبيدات الكيميائية المشهورة، والمعروفة بأن لها خصائص قوية في التخلص من النمل بكل سهولة ويسر.

كما أنها فعّالة أيضاً في قتل النمل الأبيض، والذي ينتشر في فترة معينة ويصيب عادةً الخشب.

يُعطي نتائج رهيبة، وحادة في التخلص من النمل بشكل نهائي. كل ما تحتاجيه هو رشه لعدة مرات وبعدها سيختفي من منزلك تماماً.

ومن أكثر الوسائل السهلة التي يقوم بحماية منزلك، فهو متواجد في بخاخ قومي فقط بفتحها والبدء في الرش على المناطق المتواجد لديك شك فيها مثل الشقوق الصغيرة والفتحات الضيقة.

 

وتعتبر هذه المطهرات، والحلول هي الأفضل والأسرع حيث تخلصك من مشاكل النمل المنتشرة في كثير من المنازل بكل سهولة ويسر. ولا تحتاجين لكثير من الوقت.