عزيزي القارئ إليك اليوم مقالاً مهم عن كيفية إزالة بقع الألوان من الملابس. الكثير من الناس يتعرض إلى هذا الموضوع وهو أن تسقط على ملابسه ألوان أين كان نوعها. خاصة إذا كان عمله يهتم بالرسم أو الأعمال الفنية أو الهندسية. وقد تشعر الأم بالغضب عندما يأتي إليها طفلها وما يرتديه ملطخ بالألوان ولكن في مقالنا لليوم سنريحكم من كل هذا العناء ونعرفكم كيفية إزالة الألوان من الملابس من خلال برونزية.

كيفية إزالة بقع الألوان من الملابس

قد تجدين صعوبة في تنظيف البقع من الملابس خاصة بقع الألوان لأنها تعلق بالقماش أكثر من غيرها من البقع الأخرى. ولكن لقد بحثنا لك عن الحل والخطوات اللازمة حتى تتخلصي نهائياً من هذه المشكلة الصعبة وإذا كان لديك قطعة ملابس غالية على قلبك أو قلب أحد أحبائك وسقط عليها ألوان فأتبعي الخطوات التي سنذكرها واستمتعي بارتدائها مرة أخرى.

ازالة الالوان الفلوماستر من الملابس

يمكن لك إزالة الألوان الفلوماستر من القماش عن طريق عدة طرق

  1. معجون الأسنان هو من أفضل الطرق التي يمكن لك استخدامها لتخلص من الألوان الفلوماستر وذلك لأنه يحتوي في تركيبه على مادة معينة تخترق أنسجة الملابس بسهولة. ويمكن ذلك من خلال وضعه على البقعة المطلوب إزالتها ثم فركه بها جداًَ كما تقومين دائماً عند غسيل الملابس. وسوف تلاحظين أختفاء البقعة تماماً.
  2. السبرستو هو الكحول الطبي الذي يستخدم في  تعقيم الجروح فقد اثبت فعالية كبيرة في تنظيف البقع خاصة بقع الألوان. أسكبي بضع قطرات من الكحول على البقعة التي تردين تنظيفها ثم اشطفيها جيداً بالماء الفاتر.
  3. عصير الليمون مع بودرة البوراكس يمكنك تحضير خليط من عصير الليمون وهذه البودرة واستخدامه دائماً في إزالة البقع من الملابس عن طريق خلط كمية من عصير الليمون مع هذه البودرة بكمية متساوية ثم ضعي الملابس المطلوب غسلها على شئ مستوي حتى تضمني أن لا ينسكب الخليط من على البقعة. ثم ادعكيه جيداً، وضعي الماء الساخن جداً فوقه مباشرة. ثم أفركيه مرة أخرى ولكن باستخدام فرشه أسنان أو أي أداة أخرى حتى لا تحرقي يديك بالماء الساخن .
  4. مجفف الشعر يمكنك استخدامه عن طريق رش بعض الرزاز على البقعة ولكن يجب عليك الحذر حتي لا تحرقي نفسك. ويجب عليك وضعه عن بعد حتى لا تتلف قطعة الملابس فأذا لاحظتي أن الرزاز يكون رغوة كثيفة على البقعة افركيه جيداً. وستلاحظين أن بقعة ألألون لم يعد لها وجود.

كيف ازيل الالوان المائيه من الملابس

  1. إذا سقطت الألوان المائية على ملابس مصنوعة من الصوف أو الحرير فيمكن لك تنظيفها عن طريق وضع القليل من الأمونيا أو النشادر وفركها في الملابس جيداً ثم غسلها بالقليل من الماء.
  2. أما إذا كانت القطعة مصنوعة من القطن أو الكتان فيمكن لك أستخدام معلقة من الخل ووضعها على لتر من الماء تقريباً ثم وضع القطعة المراد غسلها في هذا الخليط لمدة ساعة أو أكثر. كما يمكنك أستخدام نفس الطريقة ولكن ضعي الأمونيا بدلاً من الخل بنفس الكمية، وأضيفي لهم منظف الغسيل الذي تستخدمينه عادة.
  3. أما الملابس المصنوعة من الجلد فهي من أسهل الملابس التي يمكن لك إزالة الملابس منها. عن طريقه مسح المكان الذي فيه البقعة بقماشة مبللة بالماء والمسحوق العادي وتركها في مكان مفتوح حتي تحف.

ازالة الالوان الزيتية من الملابس

  1. يمكن لك استخدام منظف الأطباق في إزالة الألوان الزيتية من الملابس عن طريق وضع كمية من المنظف في وعاء وخلطه بالقليل من الماء وفرك الملابس به جيداً. ثم شطفه وإذا أردت الحصول على أفضل نتيجة أتركيه بعدها  في خليط من الخل والماء.
  2. هناك بعض المساحيق التي تباع في السوبر ماركت متخصصة في إزالة بقع الألوان الزيتية من الملابس ولكن ينبغي عليك الانتباه قبل استخدامها وقراءة التعليمات جيداً.

طريقة ازالة الالوان من الملابس البيضاء

  1. الخل يعد الخل وسيلة تستخدم لإزالة ألوان من الملابس البيضاء عن طريق أخذ كمية مناسبة من الخل ووضعها على البقعة المراد تنظيفها وفركها جيداً وستزول هذه البقعة على الفور.
  2. الملح  وهو متوفر في أغلب البيوت ويمكن لك الاستفادة منه في التخلص من البقع. عن طريق وضع الملح على البقعة بشرط أن تكون البقعة قد جفت تماماً ثم يوضع عليها رشة من الملح وتفرك جيداً، ثم يوضع بضع قطرات من الماء المغلي حتى تساعد على إزالة البقعة نهائياً.
  3. الأسبرين يمكنك استخدام أقراص الأسبرين عن طريق إضافة 4 حبات من الأسبرين إلى 4 لتر من الماء الفاتر ووضع الملابس في وعاء وعليه الخليط المكون من الأسبرين والماء. كما يمكن لك وضعه في حوض الغسيل أثناء غسيلك لبعض الملابس فهو سوف يساعد على إزالة البقع تماماً.
  4. بيكربونات الصوديوم يمكن لك استخدامه عن طريق خلطه مع الزهرة البيضاء (موجودة عند العطار) بكميات متساوية، ثم وضع لتر من الماء الساخن عليهم، ووضع الغسيل المطلوب إزالة البقعة منه في الغسالة، وسكب الخليط الذي صنعته فوقه. ولا تشعري بالقلق على غسالتك لأن هذا الخليط أمن تماماً على الغسالات.

هذه هي الطرق التي يمكن لك استخدامها لإزالة بقع الألوان من الملابس. وستلاحظين الفرق بعد تجربتها كما أنها كلها تتكون من مواد متوفرة في أغلب البيوت ولن تكلفك الكثير من الأموال.