مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما اسم صوت العصفور؟

بواسطة: نشر في: 21 أكتوبر، 2019
brooonzyah
ما اسم صوت العصفور

مقالنا اليوم يتحدث عن ما اسم صوت العصفور. واحد من أجمل الأصوات التي من الممكن أن تقوم بسماعها، أو من الممكن أن تفيق على هذا الصوت العذب. فيه جاذبية وخلاب بشكل غير طبيعي، ولهذا نجد أن مستمعيه بشكل عام يشيع داخلهم جواً من السعادة والبهجة والفرح والسرور. كما أنه أحد الأسباب التي من الممكن أن تحسن حالتك النفسية في أسرع وقت. سنعلمك باسم هذا الصوت العذب اليوم مع برونزية.

ما اسم صوت العصفور

هناك أكثر من اسم لصوت العصفور، ويتوقف هذا الاسم على حسب نوع العصفور.

أشهر أصوات العصفور

  1. الزقزقة؛ هذا الصوت نوع من الأصوات التي يصدرها العصفور. ويطلق على العصفور عندما يبدأ في إصدار الصوت وكأنه يقول زقزق، هنا يطلق على الصوت هذا الاسم.
  2. الزيزيم؛ أيضاً هو صوت آخر للعصفور. وهو صوت يطلق على العصافير ذات الأصوات الهادئة والساحرة والرومانسية.
  3. الصرير؛ هنا يطلق هذا الاسم على صوت العصفور عندما يكون العصفور من النوع الصيّاحة. أي أنه يصدر أصوات عالية تسبب في صحيان الجميع من النائمين ولفت انتباه كل من حوله.
  4. الوصيع؛ بعض الأنواع المختلفة من العصافير التي يطلق على صوتها هذا الاسم. يطلق هذا المسمى في بعض البلدان العربية أن صوت العصفور يسمى الوصيع، خصوصاً العصافير ذات الأحجام الكبيرة وذات الصوت العالي جداً.
  5. الزميم؛ هو اسم يطلق على العصفور الذي يصدر عنه صوت كريه لا يفضله الناس من وله. وبالأصل هذا المسمى يطلق على أي شئ ينفر الجميع من حوله
  6. السقسقة؛ هذا الصوت يصدر من العصافير الصغيرة، والتي تشعر وكأنها ضعيفة. ويبدأ في إصدار صوت هزيل وضعيف وهنا يطلق عليه هذا الاسم.
  7. التغريد؛ من أشهر أسماء أصوات العصافير. فعندما تبدأ في إطلاق الألحان بأصواتها الجميلة والهادئة والرومانسية وكأنها تغرد في السماء، هنا يطلق على الصوت تغريد.

وهذه هي أشهر الأسماء التي تطلق على صوت العصافير.