ماسك للوجه ، الوجه هو أهم بشرة توجد في الجسم حيث أنه يتعرض لكثير من الأتربة والرياح، التي تفقده النضارة والحيوية، ويحتاج دائما إلى ترطيب مستمر من خلال مسكات تساعد على حل مشكلاته، وذلك عن طريق خلط مكونات طبيعية تساعد البشرة في الحصول على النضارة المطلوبة، عن طريق امتصاص هذه المكونات لتنظيف البشرة من الشوائب والحبوب ومنحها الحيوية والإشراق المطلوب، برونزية تساعدك في إيجاد أفضل مسكات لمختلف أنواع الوجه.

ماسك للوجه

ماسك للبشرة الحساسة

لعمل أفضل مسكات البشرة الحساسة قومي بخلط ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم، مع ملعقة كبيرة من العسل، ويقلب هذا الخليط جيدا حتي تتجانس مكوناته مع بعضهم البعض، ثم ضعيه على الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ جيدا ثم اعدي غسله بالماء البارد وجففيه برفق، وبعدها قومي بوضع طبقة من الكريم المرطب.

ماسك للبشرة الدهنية

اخلطي وامزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، وقومي بوضع الماسك على البشرة وأفركي الخليط جيدا برفق لمدة لا تتجاوز الدقيقتين، ثم أغسلي وجهك جيدا عن طريق استخدام الماء الدافئ وبعدها بالماء البارد، وجففي وجهك جيدا بمنشقة نظيفة، ثم ضعي طبقة من كريم الترطيب الخالي من الزيوت الدهنية.

ماسك للبشرة المختلطة

إذا كنتي من أصحاب البشرة المختلطة قومي بمزج خليط من ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، وضعي طبقة من الماسك على بشرتك ثم اغسليه جيدا بعد مرور 30 دقيقة بالماء الدافئ أولا ثم الماء البارد، وبعد ذلك جففيه باستخدام منشفة نظيفة وناعمة.

ماسك للبشرة الجافة

قومي بإحضار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون معه ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، واخلطيهم جيدا  ثم ضعيه على البشرة وافركيها برفق، ثم اغسليها بعد ذلك بالماء الدافئ ويفضل استخدام الصابون النابلسي وبعد ذلك بالماء البارد، ثم جففي وجهك بفوطة نظيفة وبرفق.

ماسك معالج للتجاعيد

اخلطي الماسك المكون من ملعقة كبيرة من القشطة كاملة الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل، واحصلي على مزيج متجانس من هذا الخليط، ثم ضعي الماسك على وجهك، واتركيه مدة لا تقل عن 40 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ وبعد ذلك بالبارد وجففي برفق، ثم ضعي طبقة سميكة من الكريم المرطب.

ماسك لتغذية البشرة

لتغذية البشرة بطريقة صحية وأمنه قومي بعمل مزيج من ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي هذا المزيج على بشرة الوجه لمدة 40 دقيقة، ثم قومي بغسله جيدا بالماء الدافئ وبعد ذلك بالماء البارد، وجففي وجهك برفق وضعي طبقة سميكة من الكريم المرطب.

ماسك معالج لحب الشباب

امزجي بين ملعقة كبيرة من زيت الشاي مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي خالي الدسم جيدا مع بعضهم البعض، ثم اتركي هذا المزيج على وجهك مدة لا تتجاوز النصف الساعة، وبعد ذلك اغسليه جيدا بماء الدافئ وبعده بالماء البارد حتي تقفل مسام البشرة، ثم قومي بتجفيفه جيدا وبرفق.

ماسك لإزالة الرؤوس السوداء

يمكن عمل قناع للتخلص من الرؤوس السوداء التي تنتشر في كثير من الأماكن المختلفة على البشرة، وذلك عن طريق مزج ربع كوب من الفراولة مع ربع كوب من القشدة الحامضة أو يمكن استخدام اللبن بدل من القشدة، يخلط جيدا ثم يوضع على الوجه، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ يليه الماء البارد، ويخفف برفق.

ماسك معالج للهالات السوداء

للتخلص من مشكلة الهالات السوداء تحت العين، اخطلي جيدا ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم وملعقة صغيرة من النشاء، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك مدة لا تقل عن 30 دقيقة كاملة، ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء الدافئ وبعد ذلك بالماء البارد وجففيه برفق.

ماسك لتنظيف البشرة

للحصول على بشرة نظيفة قومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر الخشن، وضعي المزيج على بشرتك لمدة 30 دقيقة أي نصف ساعة، ثم قومي بغسل وجهك جيدا بالماء الدافئ عن طريق حركات دائرية للتخلص من الماسك، وبعدها استخدمي الماء البارد وجففي برفق، ثم ضعي طبقة سميكة من الكريم المرطب.

ماسك مبيض للبشرة

امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من الأرز المطحون واتركي المزيج على وجهكِ ما يقارب أربعين دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ فالبارد وجففي برفق.

ماسك لترطيب البشرة

للحصول على بشرة رطبة وأكثر حيوية امزجي ملعقة كبيرة من الزبدة الطرية ولكن لا تكون ساخنة أو باردة تكون بحرارة الغرفة العادية، مع نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم قومي بوضع طبقة سميكة من الخليط على الوجه، وبعد ذلك اغسليه جيدا بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

ماسك مقشر للبشرة

ضعي داخل إناء ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ونصف ملعقة من الملح الخشن، ثم ضعيها على وجهك وأبداي بالفرك جيدا وبرفق على بشرتك، وتحديدا عن زوايا الانف والخدود، وبعد ذلك اغسلي الوجه جيدا بالماء الدافئ فالبارد وجففي برفق.