مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

لماذا يسمى خط الاستواء بهذا الاسم؟

بواسطة: نشر في: 3 نوفمبر، 2019
brooonzyah
لماذا يسمى خط الاستواء بهذا الاسم

هل علمتم من قبل لماذا يسمى خط الاستواء بهذا الاسم ؟. لكل المهوسين بعلم الجغرافيا، والتعرف على أصل الشئ الإجابة ستحصلون عليها خلال مقالنا اليوم على برونزية. فهذا الخط الوهمي المتواجد الكرة الأرضية، والذي يقوم بتقسيمها إلى نصفين متساويين. تعتمد عليه الكثير من الظواهر، والاختلافات. ومعنا ستتعرفون لما يطلق عليه خط استواء، تابعونا.

لماذا يسمى خط الاستواء بهذا الاسم

سبب تسمية خط الاستواء بهذا الاسم

خط الاستواء ما هو إلا خط وهمي قام بتقسيم الكرة الأرضية بأكملها إلى نصفين متساوين. وهما القطب الشمالي؛ تلك البقعة الخاصة بأكملها بالمنطقة الشمالية. والقطب الجنوبي؛ المسئول عن دول الجنوب أكملها بالنسبة للأرض.

ونجد أن المناطق الواقعة على خط الاستواء فيها فترات الليل متساوية تماماً مع فترات النهار. وذلك من حيث عدد ساعاتهم المتساويين. وهنا بدأ أن يطلقوا عليه كلمة خط استواء.

ذلك الخط هو الفاصل الأول بالنسبة لمؤسسات الأبحاث والدراسات حول الظواهر والتغيرات المناخية. وقد وصل طول هذا الخط ما يقرب من 40 ألف كيلو متر.

ونجد أن الاختلافات والتفاوتات بين الفصول متقاربة كلما اقتربت من خط الاستواء، وذلك حتى تصل إلى الخط ذاته وتجد فيها أن الشعب يعيش جو فصلين فقط وليس أربعة كما المعتاد والطبيعي. أي أن نجد الجو في تلك المنطقة رطب أو جاف فقط، ولا يوجد ثالث لهما.

 

وهذا هو السبب الرئيسي المؤدي لتسمية خط الاستواء بهذا الاسم.