كيف يحدث الاحتلام عند الرجل؟ سنجيبكم من خلال مجلة البرونزية على هذا السؤال، فهو من الأمور التي يتعرض لها الكثير من الرجال في فترة النوم، ويكون له الكثير من الأسباب المختلفة، وكذلك الفوائد والأضرار، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم بالتفصيل كل ما تودون معرفته عن الاحتلام عند الرجال.

كيف يحدث الاحتلام عند الرجل

  • يحدث الاحتلام عند الرجال في الكثير من الأوقات المختلفة، فقد يحدث مع فئة كبيرة من الرجال بشكل متكرر، والبعض الآخر يصادفهم ذلك الشعور على فترات متباعدة، حيث إن الاحتلام هو الشعور بممارسة العلاقة الجنسية، مع وجود المؤثرات المختلفة، والتي تكون متوافرة مع الرجل في الحلم، وهذا الأمر الذي يجعله يصل إلى القذف في الكثير من الأوقات.
  • وقد لا تكتمل تلك العلاقة مع العديد من الرجال، فبعضهم لن يكمل علاقته ولن يصل إلى اكتمال نشوته الجنسية، ويفر من النوم مع شعوره بالفزع من تلك النوعية من الأحلام، ولا يمكن تعريف الاحتلام بأنه عبارة عن حلم، بل هو رواسب تأتي من العقل الباطن، والتي تخص تلك العلاقة، وبالأخص في حالة إن كان الشخص لن يقوم بممارستها منذ فترة بعيدة.
  • وفي الغالب يحدث الاحتلام عند الرجال، عندما تقوم بعض الخلايا بإفراز الهرمونات الذكورية بكميات عالية، وفي تلك الحالة إن تعرض الرجل إلى بعض المؤثرات فإن ذلك يكون له تأثير عليه أثناء النوم، وبالتالي يحدث الاحتلام، وبعض الرجال يقومون بممارسة تلك العلاقة مع الجنس الآخر بشكل كامل أثناء الحلم.

أسباب الاحتلام عند الرجل المتزوج

قد يكون هناك الكثير من الأسباب المختلفة التي من دورها أن تسبب حدوث الاحتلام عند الرجال، سواء المتزوجين أو الذين ما زالوا شباب، ومن أبرز أسباب حدوث ذلك الأمر هذه الأسباب الآتية:

  1. الإقبال على ممارسة العادة السرية بشكل مفرط من قبل الرجل، حتى وإن كان متزوج.
  2. كثرة مشاهدة الأفلام الجنسية أو الإباحية، والتي من دورها أن تزيد من معدلات الرغبة عند الرجال.
  3. تناول بعض أنواع الأطعمة التي تعمل على رفع مستوى الرغبة.
  4. التعرض للمؤثرات الجنسية المختلفة، والتي من بينها احتكاك الأعضاء التناسلية أثناء النوم، من خلال النوم على البطن، أو في حالة تذكر بعض المشاه التي تحتوي على إثارة جنسية.
  5. إصابة بالرجل ببعض الاضطرابات الهرمونية المختلفة، والتي تحرك من رغبته وتزيد منها، وبالتالي يحدث ذلك على هيئة احتلام.
  6. التعرض للضغوط النفسية، والإصابة بالتوتر أو القلق الزائد، كل ذلك من دوره أن يؤدي إلى حدوث هذا الأمر.

فوائد الاحتلام للرجال

على الرغم من أن الاحتلام هو من الأمور التي يمكنها أن تسبب الحرج للرجال، وتدعله يشعر بالضيق أو التوتر بعد الاستيقاظ من النوم، إلا أنه قد يكون له بعض الفوائد الهامة، والتي سوف نوضحها لكم في النقاط التالية:

  1. التخلص من الطاقة السلبية، والحالة النفسية الغير جيدة عند  الرجال، وبالأخص الغير متزوجين.
  2. الشعور بالراحة الجنسية، وذلك لأن الاحتلام هو من الأمور المباحة في الشرع، لأنها تحدث من دون وعي الإنسان، فهي تكون بديلة عن اللجوء للممارسات المحرمة والعلاقات الغير شرعية.
  3. العمل على تجديد الحيوانات المنوية، وذلك من خلال إفراز السائل المنوي، وعدم كتمه لفترات طويلة، وهذا الأمر الذي يكون له دور كبير في الوقاية من الأمراض التي تصيب البروستاتا، ومن أشهر سرطان البروستات، الذي ينتج بسبب تكون السائل المنوي وعدم تعرضه للتجديد.

حكم الاحتلام عند الرجل

أما عن حكم الاحتلام عند الرجل في الإسلام، فإن الاحتلام هو من الأمور الطبيعية، والتي لا يكون لها أي ضرر في الدين الإسلامي، ولا يكون على الرجل أي إثم أو ذنب في حالة إن احتلم، بل إن الإلام أباحها، لأنه من الأمور التي يمكن للرجل أن يخرج في تلك النوعية من الأحلام الطاقة الجنسية، بدلًا من اللجوء إلى العادات المحرمة، فالاحتلام هو أمر طبيعي ومحلل للرجال والنساء على حد سواء.

أما بالنسبة كيفية الاغتسال من الاحتلام، فإنها تختلف من حالة إلى أخرى، حيث إنه في حالة إن قذف الرجل السائل المنوي، ورأى البلل بالفعل في ملابسه عند الاستيقاظ، فهنا في تلك الحالة يجب عليه أن يغتسل، وكذلك المرأة.

وفي حالة إن احتلم الرجل، ولكنه لم يرى السائل المنوي الخاص به في ملابسه، أو لم يشعر بالبلل، فإنه في تلك الحالة لا يكون عليه الغسل، ويمكنه أن يتوضأ ويكمل يومه بشكل طبيعي جدًا.