رداً عن سؤال كيف تكون افرازات الحمل في الشهر الاول؟. حيث أن العديد من النساء تصيبهم حالة من القلق والزعر أثناء الشهور الأولى لما يلاحظه من نزول إفرازات عديدة وبأشكال مختلفة في هذا الوقت. ولكن نطمئنك بأنه لا داعي مطلقاً لانزعاجك فلا يوجد أي مشاكل أو خطر عند تعرضك لتلك الموقف فهو أمر طبيعي. إليكم كافة التفاصيل عن هذا الموضوع في مقالنا اليوم الذي تم تحضيره خصيصاً من أجلك في برونزية.

كيف تكون افرازات الحمل في الشهر الاول

شكل افرازات بداية الحمل

  1. غالباً ستلاحظين أنه في الشهر الأول من حملك تتواجد دائماً افرازات شديدة البياض تشبه لون الحليب، ولكنها سميكة جداً وتكون عديمة الرائحة.
  2. أما بعض النساء ولكنهم قلة قد عانوا من نزول تلك الإفرازات بلون أحمر مائل البني أو في بعض الأوقات يكون باللون الأصفر.
  3. فعلى الأغلب تكون تلك الإفرازات ناتجة عن تنظيف المهبل لنفسه، ولا تدل على أي شئ. ولكن في حال كانت مصحوبة برائحة كريهة أو نفّاذه فيدل هذا في بعض الأوقات على أنها تعبر عن ظهور بعض الالتهابات في الجهاز التناسلي. وعلى الأغلب يكون بسبب الاضطرابات التي تحدث في مواعيد الدورة الشهرية.
  4. البعض من السيدات تقوم باستخدام السدادات القطنية حتى يتم وقف تلك الإفرازات ولكنها قد تسبب بعض المشاكل الصحية لها، وذلك بسبب أنها غير معقمة تماماً.
  5. لاحظ البعض وجود بعض الإفرازات باللون الأخضر، كما أنها كانت مصحوبة بحكة بسيطة وأيضاً رائحة. ولكن من المفترض في هذا الوقت يتم الاستعانة بالطبيب لمعرفة السبب إن كان طبيعياً أو ناتج عن بعض المخاطر.

افرازات الحمل في الشهر الاول بنيه

  1. قد تُعاني أيضاً بعض النساء من هبوط بعض الإفرازات البنية في الشهر الأول والسبب في ذلك هو تثبيت البويضة في جدار الرحم الخاص بها، أو أحياناً يكون بسبب حدوث نزيف مهبلي خفيف في البداية وهذا ما تتعرض له أغلبية السيدات في بداية تلك المرحلة.
  2. وأحياناً تكون الإفرازات البنية غزيرة، ولكن من المؤسف أنه يدل على حدوث إجهاض.

تعتبر تلك هي الأشكال الأكثر ظهوراً، وتتعرض لها المرأة في الشهر الأول من الحمل.

المراجع

1