كيف تعرف لحم الخنزير بسهولة . لأن الخالق سبحانه وتعالى قد حرم علينا تماماً تناول هذا النوع من اللحوم، ومن المؤسف أن كثير من المطاعم تقدمه وتستغل عدم معرفة الناس به. ولهذا قررنا كتابة هذا المقال.

ونجد أن الديانة الإسلامية واليهودية  تحرم تناوله تماماً، ولكن في المسيحية هي الوحيدة التي تبيح هذا النوع من اللحم. تعرفوا معنا من خلال برونزية على السمات التي تطرأ على لحم الخنزير.

كيف تعرف لحم الخنزير

علامات لحم الخنزير

  1. بالنسبة للون؛ فيتخلف تماماً عن اللون الطبيعي للحوم البقري والجاموسي. حيث يصبح باللون الوردي ولا يمس اللون الأحمر الطبيعي مطلقاً.
  2. في حال حصلتي على كمية من الدهون، وترغبين في التأكد من أنها تابعة لحيوان الخنزير. فعليكِ أن تقومي بإذابتها على نار هادئة، وفي حال تم تشكيلها على هيئة دوائر متحدة المركز فتأكد تماماً أنه تخص هذا الحيوان بالفعل.
  3. لأن الخنزير بطبيعته يتغذى على الحبوب فنج أن لون الدم الخاص به مائل دائماً إلى الأصفر، كما أنه في بعض الأوقات يتم تناول الأسماك ولهذا نجد أن الدهن لونه مائل إلى الوردي.
  4. بالنسبة للحم الطحال الخاص بالخنزير ستجده أن على شكل مستطيل، وليس مثلث كالطبيعي.
  5. نسبة الدهون فيه غير طبيعية، فقد تصل إلى 55%. كما أن اللحوم المتواجدة فيه محاطه كثيراً بالدهن والتي من الصعب استخراجها بالكامل منه.
  6. بالنسبة لكبد الخنزير فيكون مكون من ما يقرب من الثلاث أو الأربع فصوص. على عكس أي كائن حيواني آخر يكون فصين فقط. كما أنه في حال تم شده إلى الخارج ستجد أنه ملئ بالخلايا السداسية المنتظمة.
  7. في حال تم طهي لحم الخنزير سيتحول سريعاً إلى اللون الأبيض.

ولهذا لابد من توخي الحذر كثيراً عند تناول أي نوع من اللحوم في أحد المطاعم أو الكافيهات. أو حتى في حال شراؤها من الجزار. يجب النظر إلى اللون، وطبقة الدهون المتواجدة حولها كثيراً.