نقدم لكم مقالاً عن كيف أعرف درجة لون بشرتي. هناك الكثير من الأمور التي تتوقف على لون البشرة وهي أمور مهمة جداً في حياة الإنسان.  منها تحديد ألوان الملابس والأقماشة التي سوف ترديها فأن أصحاب البشرة السمراء يجب أن يتجبوا الملابس التي لها لون غامق، وأصحاب البشرة البيضاء يجب أن يتجنبوا الملابس الفاتحة لأن الغامقة تزيد من جمالها. كذلك فأن السيدات يجب عليهم أن يعرفن درجة لون بشرتهم أكثر من الرجال لأنهم يحتاجون هذا الأمر في معرفة نوع ودرجة الكثير من مستحضرات التجميل التي يضعونها على بشرتهم. وإليكم هذا المقال من خلال برونزية لتعرف على كيفية تحديد لون البشرة.

كيف أعرف لون درجة بشرتي

هناك الكثير من الأشياء التي يجب عليك من أجلها أن تتعرفي على لون بشرتك كما أن درجة البشرة يرجع إلى أحد الأبوين بالضررورة أو إلى شخص من العائلة أو العرق والنسب، ويمكن أن يكون هناك لون معين للبشرة وتأخذ لوناً أخر مع مرور الوقت وإليكم بعض الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على لون بشرتك:

النظر إلى لون الرسغ

فمن خلال النظر إلى الرسغ “عروق اليد” يُمكن مشاهدة الأوعية الدموية تحت أشعة الشمس، فإن كانت زرقاء أو أرجوانيّة اللون فإنّ البشرة تكون باردة، أمّا إن كان لون الأوعيّة الدمويّة أخضر فهذا يعني أن البشرة دافئة.

ملاحظة مدى حساسية البشرة اتجاه الشمس

عند تعرُّض البشرة لأشعة الشمس يجب ملاحظة مدى حساسيتها اتجاه الشمس، فإن كانت حساسة وتحترق بسهولة فإنّ البشرة من النوع البارد، أمّا إن كان من الصعوبة أن تتأثر بأشعة الشمس فتكون البشرة دافئة.

الاستعانة بورقة بيضاء

يُمكن أيضًا الاستعانة بورقة بيضاء ووضعها بجانب الوجه أمام المرآة، ومقارنة لون الوجه مع الورقة، فإذا ظهر الوجه باللون الأصفر أو بدا مُظلماً بعض الشيء مقارنة بالورقة البيضاء فإنها تُصنف على أنّها بشرة دافئة، ويكون لون البشرة من الدرجة الباردة إن بدا الوجه لونه وردي أو أزرق أو حتى أحمر بجانب الورقة البيضاء.

استخدام الذهب والفضة

في هذه الطريقة يتم استخدام ورقة فويل من الذهب وأخرى من الفضة، ثم يتم وضع ورقة الفويل الذهبيّة أمام الوجه فإذا بدا الوجه مشرقاً هذا يعني أنّ البشرة دافئة، ثم تُوضع ورقة الفويل الفضيّة أمام الوجه فإذا بد الوجه مضيئاً أمامها فهذا يعني أنّ البشرة باردة، أمّا إذا لم يكن هناك أي فرق في إشراقة الوجه عند النظر في الورقتين فهذا يعني أنّ البشرة محايدة، وفي حال عدم وجود أوراق الفويل يمكن الاستعاضة عنها بالمجوهرات الذهبية أو الفضية وتجربتها على المعصم وملاحظة أيّهما يجعل البشرة أكثر إشراقاً.

لون العينين والشعر

إن لون العينين والشعر لهما دور في تحديد درجة البشرة، وغالبًا ما يتمتع أصحاب البشرة الباردة بلون العينين الأزرق أو الرمادي أو الأخضر، ويكون الشعر أشقراً أو بنياً أو أسوداً مائلاً للون الأزرق، بينما يتمتع أصحاب البشرة الدافئة في الغالب بلون العينين البني أو العسلي مع شعرٍ أسود أو بني أو أحمر.

معرفة لون الملابس المناسب والأفضل للبشرة

فمن خلال لبس ألوان معينة من الملابس يُمكن تحديد درجة لون البشرة، إذ تُناسب ألوان الملابس الناريّة كالأحمر والأصفر والأخضر أصحاب البشرة الدافئة، بينما تُناسب الألوان كالأخضر والأزرق والوردي أصحاب البشرة الباردة.