نقدم لكم اليوم مقالاً عن فوائد حبوب كبد الحوت للبشره. يمكن لهذه الحبوب أن يتم تصنيعها من زيت كبد الحوت الذي يستخرج من كبد الحوت أو من سمك يسمى القد،  ويعد من أهم الزيوت التي تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة جداً لصحة البشرة والشعر بشكل خاص والجسم كله بشكل عام، فأن يوجد بداخله الكثير من فيتامين أ ود ، كما أنه غني بحمض الأوميغا3، وحمض الدوكوساهيكسانويك، والحمض الدهني EPA، ويمكن لك التعرف عليه من خلال لون الأصفر المميز، وقوامه الخفيف جداً عن باقى الزيوت الطبيعية، كما أن له طعم مميز جداً ورائحة نفاذة وجميلة، كما أن الحبوب التي تصنع منه يكون لها نفس التأثير الذي يفعله الزيت ويمكن أن تحصل عليها من خلال شرائها من أحد الصيدليات فهي متوفرة لديهم وأننا من خلال هذا المقال على برونزية سنتعرف على فوائد هذه الحبوب للبشرة.

فوائد حبوب كبد الحوت للبشره

هناك الكثير الفوائد التي يحتوي عليها زيت كبد الحوت والتي يمكن لها أن تعم الجسم كله ولكن فوائدة للبشرة والشعر هي أكثر بكثير حيث أنه يمكن له أن يعمل على إصلاح العديد من مشاكل البشرة ومن أهم فوائده: 

يجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية 

هناك الكثير من السيدات الذين قمن بتجربة زيت كبد الحوت كعلاج للبشرة المجهدة قالوا أن له مفعول قوي جداً وساحر في علاج هذه الأمر، كما أن الحبوب التي يستخدمونها التي تحتوي على زيت كبد الحوت لها نفس التأثير على بشرتهم فيمكن أخذ حبة من حبوب كبد الحوت يومياً وستلاحظين تغير بشرتك وعودة حيويتها، ونضارتها في وقت قياسي. 

حماية البشرة من الجفاف 

من أهم الأشياء التي يجب أن تهتمين بها هو ترطيب بشرتك لأن هذا عامل من أهم العوامل التي يمكن لها أن تحافظ على إشراقها وحيويتها،  ويمكن لحبوب كبد الحوت أن تحافظ على بشرتك رطباً وتجعله محتفظة بجميع السوائل التي بداخلها. كما أنه يعد عامل من أهم العوامل التي تساعد على الحفاظ على لاكتيولوز هو الذي يمنع تعرض البشرة للجفاف، من خلال تناول حبوب كبد الحوت يمكن لكي كذلك تجديد جميع خلايا البشرة الميتة. 

الوقاية من مرض البهاق 

من أخطر الأمراض التي يمكن لها أن تصيب البشرة هو البهاق حيث أنه يسبب الأحراج أمام الناس خاصة أن كان في مناطق ظاهرة من الجسم، فإنه يكون باللون البني الذي يجعل البشرة تبدو أكبر من سنها بكثير، لذلك فأن تناول حبوب كبد الحوت يمكنها أن تمنع من إصابة البشرة بهذا المرض على المدى القريب. 

علاج مرض الصدفية 

هذا من الأمر الجلدية التي يمكن له أن يعمل على عدم نمو الخلايا الجلدية.  ومن أهم الأعراض التي تصاحب هذا المرض هو وجود حكة وألم في البشرة كما أن تراكم هذه الخلايا يسبب ظهور بعض من القشور  البنية على البشرة ما يجعلها تبدو أكبر بكثير من سنها الطبيعي. ويمكن لحبوب كبد الحوت أن تعالج هذا الأمر حيث أنها تحتوى على حمض الأوميجا 3 والذي يكون له دور فعال في علاج هذا المرض وتخليص البشرة من القشور والبقع التي ظهرت عليها.

كما أن أصحاب البشرة الدهنية هم أكثر من يعانون من الرؤوس السوداء  والدهون التي تتراكم على البشرة، ويمكن لحبوب كبد الحوت أن تخلصهم منها ومن النمش بفعالية كبيرة جداً. 

تفتيح لون البشرة وتوحيدها

هناك الكثير من النساء يحاولن الحصول على بشرة ذات مظهر مشرق ولون موحد، وخاصة بعد الرجوع من العطلة الصيفية والتعرض للشمس بشكل كبير ويمكن لهم الحصول على ذلك من خلال استخدام حبوب كبد الحوت مرتين يومياً في الصباح والمساء وسيلاحظ الفرق بعد عدة أيام قليلة فقط من الأستخدام. 

علاج الإكزيما

يوهي من أشد الأمراض الجلدية التي تصيب البشرة والتي يمكن لها أن تسبب الانزعاج للأشخاص الذين يعانون منها حيث أن لها الكثير من الأعراض منها الحكة والاحمرار، والتورم، ويمكن استخدام حبوب كبد الحوت كعلاج فعال لها من خلال تناولها صباحاً ومساءً فأن هذا من شأنه أن يعالج الحكة و يقلل من الألتهاب ويعالج هذا المرض تماماً. 

تأخير ظهور علامات تقدم السن 

 من أكثر الأشياء  المفيدة التي يمكن أن تحصل عليها من خلال أخذ هذه الحبوب هو أنها يمكنها أن تنشط الدورة الدموية في الجسم باستمرار ما يساعد على تأخر علامات تقدم السن والسبب الرئيسي وراء ذلك أنها تخفض مستوى البيروكسيد وهو المسؤول الأول عن ظهور أمراض الشيخوخة على الجلد.