كيفية عمل حلاوة لازالة الشعر نهائيا بخطوات بسيطة نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر الحلاوة هي واحدة من الطرق القديمة والمتعارف عليها في إزالة الشعر الزائد من جميع مناطق الجسم المختلفة، وتتميز بأنها يمكنها إزالة الشعر من الجذور، وذلك من خلال العمل على شد الشعر بقوة، وهي طريقة مميزة عن غيرها من الكثير من الطرق الأخرى، ولكن الكثير من السيدات لا تعلم الطريقة التي يمكنها أن تقوم بإعداد الحلاوة في المنزل، ولذلك سوف نذكرها لكِ عزيزتي من خلال السطور القادمة.

كيفية عمل حلاوة لازالة الشعر نهائيا

تعتبر الحلاوة هي واحدة من المكونات الرائعة في إزالة الشعر الزائد، وذلك لأنها تعمل على تنظيف الجسم، كما أنها لا تقتصر على إزالة الشعر فقط، بل إنها تساعد على التخلص من الجلد الميت، وتفتح المناطق الداكنة، وهي من الطرق التي تعمل على إزالة الشعر من جذوره، وبالتالي يظل فترة كبيرة حتى يبدأ بالظهور مرة أخرى، وأما عن طريقة عملها في المنزل فتكون بتلك الخطوات الآتية:

أولًا: المكونات اللازمة

  • كوب واحد من السكر الأبيض العادي.
  • اثنان كوب من الماء الدافئ.
  • ربع الكوب من عصير الليمون الطازج.

ثانيًا: طريقة عمل الحلاوة

  1. يتم إحضار وعاء متوسط الحجم، ومن ثم يتم إضافة له كمية الماء، السكر، وتخلط المكونات، ويتم وضعها على النار مباشرة ويفضل أن تكون النار متوسطة وليست عالية.
  2. يتم الاستمرار في التقليب للمكونات، وذلك حتى يتم ملاحظة أن السكر قد ذاب بالكامل، وتترك المكونات على النار مع مراعاة أن يتم مراقبتها وتحريكها ما بين الحين والآخر.
  3. يتم إضافة كمية عصير الليمون التي تم إعدادها، ويمكن عصر الليمون مباشرة وهو طازج، بمعدل اثنان من ثمار الليمون، وتقلب المكونات بالشكل الجيد حتى يتم توزيع الليمون عليها.
  4. بعد ذلك تبدأ المكونات تأخذ اللون الأصفر الفاتح، وبعدها تأخذ اللون الذهبي، وفي ذلك الوقت يتم تهدئة النار على المكونات، وذلك حتى لا تتعرض إلى الاحتراق وتفسد.
  5. يتم الاستمرار في تقليب المكونات على النار الهادئة، وسوف نلاحظ وجود فقاعات تعلو من المكونات تقلب وتترك على النار لفترة إضافية.
  6. بعد ملاحظة أن المزيج قد بدأ يأخذ اللون الذهبي الداكن، أو اللون الذي يسبق البني مباشرة، فإنه يتم إزالة الحلاوة من على النار مباشرة، وذلك حتى لا تحترق، مع مراعاة أن يكون قوامها أيضًا في ذلك الوقت هو القوام الكثيف بعض الشيء أي ما يشابه لقوام العسل الأبيض.
  7. يتم إضافة المكونات في وعاء آخر، ويتم وضعه جانبًا، وذلك حتى تبرد تمامًا، ويجب عدم لمسها أو استخدامها قبل أن تترك لمدة نصف ساعة على الأقل، وذلك لأن حرارتها المرتفعة يمكن أن تتسبب في بعض المشاكل الجلدية كالحروق.

ثالثًا: طريقة استعمال حلاوة إزالة الشعر

بعد أن يتم الانتهاء من عمل الخطوات السابقة التي تم فيها تحضير الحلاوة في المنزل بمكونات منزلية سهلة وبسيطة، وتركها لفترة حتى تبرد تمامًا، فإنه يتم البدء في استعمالها للتخلص من الشعر الزائد، وذلك يكون من خلال تلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار كمية من الحلاوة التي تم إعدادها، بواسطة قطعة خشبية رقيقة، أو يمكن استعمال اليد.
  2. يتم تحريكها باليد باستمرار، وذلك حتى تأخذ القوام المناسب للفرد على الجسم.
  3. تُفرد الحلاوة على الجسم على أن تكون في عكس اتجاه نمو الشعر.
  4. بعد تثبيتها على الجسم بالشكل الجيد، يتم الإمساك بطرف قطعة الحلاوة على أن يكون من الطرف المقابل لنمو الشعر أي عكسه.
  5. يتم نزع قطعة الحلاوة مباشرة وبشكل سريع، وذلك حتى تقوم بنزع الشعر، وبعدها يتم غسل الجسم بالماء البارد.