سنحدثكم اليوم عن وصفات علاج ظهور الحبوب في المناطق الحساسة مجربة ، تعد الآلام التي تأتي في هذه المنطقة من أكثر الأشياء التي يمكن لها أن تسبب انزعاج للمرأة حيث أن هذه المنطقة من أكثر المناطق التي تتأثر في الجسم بأقل الأضرار ، كما أن ظهور الحبوب في هذه المنطقة ليس قاصراً على النساء فقط وأنما يمكن له أن يصيب الرجال كذلك. ويوجد الكثير من الأسباب التي يمكن لها أن تكون العامل وراء ظهور هذه الحبوب وأغلبها ليست أمور خطيرة في أغلب الأمر ويمكن علاجها بكل سهولة وفي هذا المقال على برونزية سنوضح لكم كل ما يتعلق هذا الأمر وكيف يمكن لكي الوقاية من هذا النوع  المزعج من الحبوب.

ظهور الحبوب في المناطق الحساسة

قبل معرفة طرق العلاج التي يمكن لك استخدامها لعلاج هذا الأمر فأنكي يجب أن تعلمي السبب وراء ظهور هذه الحبوب حتى تتفادي ظهورها مرة أخرى ومن الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه الحبوب:

اسباب ظهور حبوب بيضاء في المنطقة الحساسه

  1. في وقت الدورة الشهرية يمكن للمرأة أن تلاحظ ظهور بعض الحبوب على جسدها وخاصة في هذه المنطقة، ويرجع هذا إلى أن هناك تغير هرموني يحدث في جسد المرأة في هذا الوقت.
  2. عدم الاهتمام بنظافة هذه المنطقة باستمرار فيجب أن يكون هناك غسول لهذه المنطقة مختلف عن الصابونة التي تحتوي على المواد الكيماوية كذلك فإن عدم تنشيف هذه المنطقة يمكن له أن يؤدي إلى تغير لونها وظهور الحبوب فيها بكثرة.
  3. إزالة الشهر بطريقة غير مناسبة لنوع البشرة فإن كل نوع من أنواع يختلف في طريقة التعامل معه عن البشرة الأخرى، فهناك بشرة لا تتحمل إزالة الشعر من الجذور وأخرى تتحمل.
  4. عدم تعقيم الأدوات التي تستخدميها لهذه المنطقة مثل الفوطة التي تستخدمينها لتجفيف هذه المنطقة أو الأداة التي تقومين باستخدامها لإزالة الشعر.
  5. أختيار أنواع فوط صحية غير مناسبة للبشرة فيجب أن تختاري نوع ناعم جداً ولطيف على بشرتك ومن الأنواع الموثوق منها أنها تكون معقمة جيداً. حتى لا يؤدي إلى ظهور الحبوب في هذه المنطقة.
  6. كما أن بقاء الفوط الصحية لفترة طويلة دون تغييرها يساعد في انتشار البكتيريا والفطريات بالمنطقة الحساسة، مسبباً ظهور الحبوب.
  7. كذلك فأن ترك الفوطة الصحية لوقت أكثر من اللازم ملاصقة للجسم بما فيها من جراثيم وبكتريا يؤدي إلى ظهور الحبوب في هذه المنطقة.
  8. لبس ملابس داخلية غير قطنية مما يؤدي إلى عدم امتصاص العرق الذي تفره هذه المنطقة وبقاءه لفترة طويلة على الجلد وهذا من أكبر أسباب ظهور الحبوب في هذه المنطقة بكثرة.

اسباب ظهور حبوب في منطقة البكيني

  1. حب الشباب الفرجي: وهو يعني حدوث بعض التهابات حول منبت بصيلات الشعر مما يؤدي إلى ظهور بقع حمراء لها لون داكن.
  2. ممكن أن يكون حب الشباب راجع إلى أن الشاب أو الفتاة يمرون برحلة معينة يكثر فيها ظهور هذا النوع من الحبوب.
  3. التهاب الجلد التماسي: ويحدث هذه النوع من الأمراض إلى وضع المرأة مادة من المواد الكيماوية بكثرة على الجلد مثل غسل هذه المنطقة بالصابون الذي يحتوي على العديد من المواد الضارة.
  4. الإفرازات المهبلية وتعد من أكثر العوامل التي تؤدي إلى ظهور الحبوب في هذه المنطقة ويجب تفادي أسبابها لتجنب ظهور الحبوب.
  5. التهاب الجريبات
  6. التهاب الغدد العرقية القيحي
  7. المليساء المعدية
  8. الهريس التناسلي

حبة في المنطقة الحساسه تحت الجلد

يعاني الكثير من السيدات والرجال من هذه المشكلة وليس النساء فقط وهناك الكثير من الأسباب وراء هذه المشكلة منها ما يرجع إلى نفس الأسباب التي ذكرناها. ومنها ما يعود إلى سبب رئيسي وهو أن الغدد الدهنية حدث فيها انسداد فأن أغلب من يصاب بهذا النوع من الحبوب التي تظهر تحت الجلد يكونون من أصحاب البشرة الدهنية وهذه المشكلة يمكن علاجها عن طريق زيارة الطبيب وهو الذي يحدد الدواء المناسب للقضاء على هذا النوع من الحبوب.

علاج الحبوب في المناطق الحساسة بالاعشاب

هناك الكثير من الطرق التي يمكن لكي من خلالها علاج هذه المشكلة وهي طرق طبيعي وأمنة ولا يمكن لها أن تضر بشرتك ومن هذه الوصفات

وصفة الحليب وعسل النحل

  1. عن طريق وضع 30 جرام من العسل الأبيض على 60 جرام من الزبادي.
  2. وتركها لمدة ثلاثون دقيقة على الحبوب في هذه المنطقة.
  3. ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر والغسول المناسب لهذه المنطقة.
  4. وستلاحظين مع تكرار هذه العملية اختفاء الحبوب بكل سهولة.

وصفة جيل الصبار

  1. جيل الصبار من أكثر أنواع المرطبات التي مكن لها أن تساعدك على التخلص من الحبوب بطريقة سهلة جداً
  2. من خلال أخذ كمية صغيرة منه ووضعها على المكان المصاب وتركه لمدة ستون دقيقة ثم شطفه بالماء جيداً.

زيت اللافندر وزيت شجرة

  1. يمكن لك استخدام هذه الوصفة للتخلص من الحبوب كما يمكن أنها تعد من أهم الوصفات للوقاية من ظهورها كذلك.
  2. عن طريق وضع ملعقة من زيت اللافندر وملعقة من زيت شجرة الشاي ووضعها على المنطقة الحساسة قبل النوم.
  3. وستلاحظين اختفاء الحبوب مع الوقت كما أنه سوف يعطي رائحة جميلة لهذه المنطقة ويرطبها باستمرار.

افضل كريم لازالة الحبوب من المناطق الحساسة

عندما لا تفلح الوسائل والوصفات والخلطات الطبيعية فيجب عليك التوجه مباشرة للطبيب حتى يحدد لك الدواء المناسب لحالتك ومن أفضل الكريمات التي يمكن لكي استخدامها لإزالة الحبوب من هذه المنطقة ومنها:

فيوسيدرم ، و differin و فيديوهين . ولكن يجب أن تستخدمي هذه الكريمات تحت إشراف من الطبيب حتى لا تسبب لكي أذى أو ضرر أكبر.