كيفية عمل حساب جيميل على الكمبيوتر بالخطوات. يمكنك بأبسط الطرق القيام بفتح حساب خاص لك على البوابة الإلكترونية جيميل، وذلك كي تتمكن من إرسال الإيميلات الهامة وكثيراً من الصور والمراسلات التي تميل في معظم الوقت إلى الجدية والالتزام. ونجد أنه من الضروري الآن أن يكون لكل شخص ناضج وموظف في أي هيئة حساب على الجيميل خاص به. إليكم الطريقة كاملة ومفصلة من خلال هذا المقال على برونزية.

كيفية عمل حساب جيميل على الكمبيوتر

إنشاء حساب جيميل

  1. في البداية سنقوم بالانتقال إلى لإنشاء حساب جوجل الخاص بإيميل الجيميل.
  2. عليك أن تقوم بكتابة كلاً من اسمك ثم اسم العائلة في المربعات الخاصة بكتابة الأسماء.
  3. بعدها ستقوم بإدخال اسم المستخدم في الموضع المحدد، حيث تجد أنه يطلب منك إدخال عنوان البريد الإلكتروني الذي يعقبه كلمة gmail. com.وسيتضح أنه هو اسمك كمستخدم على الجيميل.
  4. في حال كان اسم المستخدم الذي قمت بإدخاله غير متواجد فعليك أن إعادة المحاولة في تغير ولو أبسط الأشياء كتبديل الحروف أو ما شابه. وأيضاً يساعدك في أنه يقوم بعرض أكثر من اختيار يمكنك اعتباره كاسمك كمستخدم.
  5. بعدها سيطلب منك أن تقوم بإدخال كلمة مرور خاصة بك حتى تحتفظ بإيميلك الخاص بعيداً عن أي عملية اختراق، ثم تقوم بكتابتها مرة أُخرى. ومن الأفضل أن تكتب كلمة السر صعبة بحيث لا يمكن لأحد إطلاقاً تخمينها واختراق الحساب الخاص بك.
  6. القيام بما يسمى تعزيز الأمان، والمصادقة الثنائية لحساب الجيميل الخاص بالمستخدم.
  7. سيطلب منك بعض الأمور الفرعية البسيطة، ولكن لابد من إدخالها مثل نوع جنس المستخدم وتاريخ ميلاده. ويرجي كتابتهما في المكان المخصص.
  8. بعدا قم بكتابة رقم الهاتف المحمول، البريد الإلكتروني الخاص بك أو خاص بأي شخص آخر حتى يتم إرسال بعض الإشعارات عليه كرمز التفعيل. والهدف من تلك الخطوة تحقيق الخصوصية والأمان في حال فقدان أو نسيان كلمة السر.
  9. في حال كان يطلب منك كتابة رمز التفعيل، أو الرمز المائي الموجود أمامك فلابد من كتابته بالأحرف captcha.
  10. قم باختيار البلد المتواجد فيها الآن، ثم المنطقة.
  11. ستجد في النهاية أسفل الصفحة كلمة الخطوة التالية، قم بالنقر عليها.
  12. بعدها قم بالنظر سريعاً إلى بنود خدمة جوجل، والتي تعرض سياسة الخصوصة في جوجل. وفي النهاية اضغط على كلمة موافق.
  13. بعدها اضغط على كلمة استمرار، والآن أنت أصبح لديك حساب خاص بك على الجيميل.