كيفية التخلص من الصيبان نقدمها لكم على مجلة البرونزية، حيث تعتبر مشكلة القمل والصيبان هي واحدة من من ضمن المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وبالأخص الأطفال، وتعد من المشاكل التي تسبب الشعور بالقلق والذعر، ولذلك تسعى الأمهات للبحث عن الحلول السريعة التي تساعد على التخلص منها بشكل نهائي، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم طرق سريعة وسهلة للقضاء عليه بشكل نهائي.

كيفية التخلص من الصيبان

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن اتباعها من أجل التخلص من الصيبان بشكل نهائي، ومن المعروف أن الصيبان هو البيض الذي يقوم القمل بفقسه، ولكنه يكون أصعب في التخلص منه عن القمل، وذلك لأنه يكون ملتصق بخصلات الشعر، ومن أسرع الطرق المساعدة على التخلص منه الآتي:

1- استعمال الشامبو العلاجي

يمكن أن يتم التخلص من القمل بشكل نهائي، وذلك من خلال استعمال بعض العلاجات التي تكون موجودة بالصيدليات، والتي تحتوي على العديد من المواد الفعالة، والتي تقوم بالعمل على التخلص من القمل وبيضه وهو الصيبان، فتقوم بقتله وأيضًا حله من الشعر، ويتم استعمالها بتلك الطريقة:

  1. يتم إحضار الشامبو أو البخاخ المخصص لطرد الصيبان، ومن ثم يتم رشه على الشعر مباشرة.
  2. يتم تدليك المكون في الشعر تمامًا وذلك لضمان توزيعه على جميع مناطق الشعر، ومع مراعاة التركيز على الأماكن التي يكثر فيها الصئبان.
  3. يتم ترك المستحضر على الشعر لمدة كافية، وتكون المدة مرفقة على العبوة وقد تصل إلى ساعتين إلى ثلاثة.
  4. في النهاية يتم غسل الشعر بالماء الفاتر، وسوف يتم نزول الصئبان معه والقمل، وفي حالة عدم الحصول على النتيجة الجيدة من أول استعمال يتم تكرار استعماله حتى يتم التخلص منه نهائيًا.

2- علاج الصيبان بالخل

يعتبر الخل من ضمن المكونات التي تساعد على التخلص من القمل والصيبان بشكل سريع، وذلك من خلال احتوائه على المواد المطهرة، والتي تعمل على تنظيف الشعر وتخليصه منه بشكل نهائي، ويتم استعماله بهذه الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار كمية من الخل الأبيض، ومن ثم يتم وضعها على الرأس مباشرة ويتم تدليك الشعر بها أو وضع الشعر في وعاء به الخل على حسب الرغبة.
  2. بعد ضمان وصول الخل إلى جميع خصلات الشعر فإنه يتم تركه على الشعر لمدة لا تتخطى العشر دقائق، وبعدها يتم احضار مجفف الشعر.
  3. يتم تجفيف الشعر بالخل جيدا بواسطة المجفف، وبعدها يتم إحضار مشط صغير مع مراعاة أن يكون ذو أسنان رفيعة، ومن ثم يتم تمشيط الشعر مباشرة وسوف نلاحظ نزول الصئبان من خصلات الشعر.
  4. بعد الانتهاء يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويمكن أن يتم إضافة القليل من زيت الزيتون إلى الخل عند تطبيقه، وذلك حتى يقي الشعر من الجفاف.

3- عصير البصل

يعتبر البصل هو واحد من ضمن المكونات الطبيعية التي لها دور فعال للتخلص من القمل والصئبان، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المطهرة والمنظفة للشعر، ويتم استعماله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار اثنان من حبات البصل، ويتم عصرهما بشكل جيد، وذلك حتى يتم الحصول على السائل.
  2. يضاف لهم القليل من عصير نبات البقدونس، ومن ثم يتم خلط المكونات مع بعضهما البعض حتى تمام التجانس.
  3. يتم إضافة ملعقة صغيرة الحجم من زيت السمسم، ويتم خلط المكونات مرة أخرى، وبعد ذلك يتم تطبيق المكونات على الشعر مباشرة، مع التدليك لمدة خمس دقائق، وذلك لضمان توزيع المكونات على جميع خصلات الشعر العالق بها الصئبان.
  4. يتم ترك المكونات لمدة ساعة، ويفضل أن يتم التعرض لأشعة الشمس في تلك الفترة، وبعدها يتم غسل الشعر بالماء الفاتر، وتكرر الطريقة بشكل يومي حتى يتم التخلصمنه بشكل نهائي.