كيفية استخدام عشبة كف مريم. واحدة من الأعشاب التي تندرج ضمن العناصر الطبية، والتي تعمل على القضاء على كثير من الأمراض. وهي عبارة عن شجيرة صغيرة، ويطلق عليها في بعض الأحيان شجية العفة، أو نبات الطلق. ومن خلال هذا المقال في برونزية ستتعرفون على طريقة استعمالها، والهدف من وراء كل طريقة.

كيفية استخدام عشبة كف مريم

لا يوجد أفض من أن تقومي بنقع ملعقة كبيرة من مطحون كف مريم، وغليه في كوب من الماء. وبعدها نقوم بشرب ثلاث أكواب يومياً، والهدف من ذلك هو الوقاية من كثير من الأمراض.

كيفية استخدام عشبة كف مريم لتسهيل الولادة

  1. وضع كوب من الماء مع نصف كوب من هذا النبات. ورفعه على النار، وتركه يُنقع حتى يوم كامل.
  2. بعدها تقوم الحامل بشرب كوب واحد منه قبل الولادة. وهذا حتى يحدث الطلق، ويقوم بتسهيل الولادة.
  3. كما أن هذه الطريقة تستخدم في علاج الصرع، حالات البرد، والصداع النصفي، وزيادة الطمث أيضاً.

طريقة استخدام عشبة كف مريم

  1. من الممكن أن توضع القليل من هذه العشبة المطحونة على الجروح لمدة لا تقل عن ساعة؛ والهدف منها هو المساعدة على التئامها. كما أنه من الممكن أن يساعد على وقف النزيف الناتج من الجروح.
  2. شرب كوب واحد يومياً من الممكن أن يعمل على علاج مرض رمد العيون.
  3. البعض يستخدموها من خلال حرق هذه العشبة، واستنشاق الدخان الناتج منها حتى يتم علاج حالات البرد التي يصاب بها كثير من الأطفال.
  4. يستخدم الطلاء الناتج من عشبة كف مريم في علاج كثير من الأمراض الخطيرة مثل البواسير، والبرص، والبهاق.
  5. يمكنك أن تقوم بغلي مطحون عشبة كف مريم، ودمجه مع كمية مناسبة من الكمون. ويكون بهدف إيقاف الناتج من عمليات الولادة. وهذه الطريقة يمكن استعمالها في علاج الدوسنتاريا.
  6. وبالنسبة للأوراق فمن الممكن أن نقوم بأكلها حتى يتم القضاء على ميكروبات السالمونيلا.
  7. يمكن فرك البشرة من خلال ثمار هذه النبتة، والهدف منها هو القضاء على حبوب الشباب التي تظهر في سن المراهقة على الأغلب ويصعب التخلص منها بسهولة.
  8. من خلال نقع هذه العشبة في كوب من الماء وشربها لمدة أسبوع يمكنك التخلص من الغازات المتراكمة في المعدة، والإدرار بالبول، وتوازن الهرمونات الموجودة في جسم المرأة