كيفية استخدام بديل الزيت، هي واحدة من الأمور التي يبحث عنها الكثير من السيدات، وذلك لأن بديل الزيت هو واحد من بين أنواع مستحضرات العناية بالشعر، والتي تحتوي على تركيبة متميزة، ويكون من خلالها بعض أنواع الزيوت الطبيعية، والتي تعمل على تغذية الشعر، وعلاج العديد من المشاكل المختلفة التي يتعرض لها الشعر، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم الطريقة الخاصة باستعماله من خلال موقع برونزية.

كيفية استخدام بديل الزيت

هناك العديد من الأنواع المختلفة من المنتجات التي يطلق عليها بديل الزيت، والتي تختلف في الأسماء التجارية، وتتنوع من حيث المكونات الداخلة في تصنيعها، حيث يحتوي كل منها على مجموعة من الزيوت المختلفة، على حسب فوائده، وأما عن الطريقة التي يتم استعمال بها بديل الزيت، فتكون كالآتي:

  1. يتم غسل الشعر بشكل جيد بواسطة الماء والغسول المخصص له على حسب نوع الشعر.
  2. بعد ذلك يتم إحضار كمية تناسب الشعر من بديل الزيت، ومن ثم يتم تفريغها في اليد.
  3. يتم فرك اليدين مع بعضهما البعض، وذلك حتى يتم توزيع بديل الزيت على اليد.
  4. يطبق بديل الزيت باليدين على الشعر من الأعلى وحتى الوصول إلى منطقة الأطراف، وتكرر تلك الطريقة عدة مرات حتى يتم تغطية الشعر بالمنتج.
  5. يتم الاستمرار في تدليك بديل الزيت على الخصلات لمدة خمس دقائق متتالية، وبعدها يترك على الشعر.
  6. لكن في حالة إن كنت تعانين من مشكلة الشعر الجاف، فإنه يمكنك تدليك الشعر ببديل الزيت لمدة أكثر بحيث تزيد عن خمسة عشر دقيقة تقريبًا.
  7. يتم تغطية الشعر جيدًا بعد استعمال البديل للزيت على الشعر، ويفضل أن يكون بواسطة قبعة مصنوعة من النايلون، ويترك بعدها المستحضر على الشعر لمدة ساعة، وذلك في حالة إن كان الشعر شديد الجفاف.
  8. يتم غسل الشعر في النهاية بواسطة الماء فقط، ولا بد من عدم استعمال الغسول أو الصابون، وذلك حتى يستفيد الشعر ببديل الزيت لوقت أطول.

أفضل بديل زيت للشعر المجعد

هناك العديد من الأنواع المختلفة من مستحضر بديل الزيت، وهو أحد المستحضرات التي تساعد على إمداد الشعر بالنعومة، كما أنه يعمل على التخلص من تجاعيد الشعر بشكل سريع، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى المتعددة، ومن أفضل أنواعه الآتي:

1- بديل الزيت فاتيكا

يعتبر فاتيكا هو واحد من ضمن أنواع بديل الزيت التي لها شهرة كبيرة، ويقبل الكثير على استعماله، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية، والتي تعمل على تغذية الشعر، والتخلص من التجعد بشكل سريع، كما أنه يكسبه النعومة واللمعان الذي يحتاج إليه، ويمكن استعماله بشكل يومي.

2- بديل الزيت Elvive

يعتبر بديل الزيت إلفيف هو واحد من ضمن الأنواع الشهيرة، والتي يفضلها الكثير من السيدات، وذلك لأنه يجتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تنعيم الشهر وتكثيفه، والتخلص من التجعد، ومن بين تلك الزيوت هو زيت الأرجان، وزيت الاليوكيراتين، وهو من المستحضرات التي تناسب الشعر الجاف، ويمكن استعمالها بشكل يومي من دون أن تسبب آثار جانبية.

3- بديل الزيت بانتين

يعتبر بانتين بديل الزيت هو واحد من بين الأنواع المميزة، والتي تتوافر في كافة الأسواق وبأسعار رائعة، كما أنه يحتوي على تركيبة متميزة من أنواع الزيوت الطبيعية التي تساعد على علاج مشاكل الشعر المختلفة، ومن أشهر مكوناته مادة البرو في، وهي أحد المواد التي تعمل على علاج الشعر وزيادة مرونته.

4- بديل الزيت دوف

يعتبر هذا النوع من الأنواع الشهيرة، حيث إن منتجات دوف من المنتجات المعروفة، وبديل الزيت من دوف يحتوي على تركيبة فريدة من أنواع الزيوت الطبيعية، كما أنه يحتوي على الجلسرين، والذي يساعد على تغذية الشعر وتنعيمه، كما أنه يعمل على علاج تلف الشعر، وذلك بسبب احتوائه على المواد المغذية، والتي تفيد الشعر وتعمل على علاج الكثير من المشاكل التي يتعرض لها.

5- بديل الزيت غارنيه

يحتوي بديل الزيت غارنيه على مجموعة من أنواع الزيوت الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر من الجذور وحتى الأطراف، كما أنه يحافظ على الشعر من الرطوبة، ويعمل على جعله بمظهر ناعم ومتألق، وهو من الأنواع التي يمكن استعمالها على الشعر الجاف بمعدل يومي، من أجل الحصول على أفضل النتائج.