مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كلمة عن اهمية الصلاة

بواسطة: نشر في: 7 مارس، 2020
brooonzyah
كلمة عن اهمية الصلاة

كلمة عن اهمية الصلاة، نقدمها لكم  من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر الصلاة هو واحدة من أهم أركان الإسلام، ولها مكانة كبيرة جدًا، لذلك جعلها الله سبحانه وتعالى من أول الأمور والعبارات التي يسأل عليها العبد، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم بعض الكلمات التي تؤكد على أهمية الالتزام بالصلاة، وعدم التخلي عنها أبدًا، لأنها هي أساس الدين.

كلمة عن اهمية الصلاة

  • الصلاة هي العماد والبنيان القوي للدين الإسلامي، فلا يمكن للمسلم أن يكون على الدين، من دون أن يصلي لله سبحانه وتعالى، فهي من الأمور الأساسية، لأنها هي من تساعده على تقوية دينه وتثبيته، فهي من أول الأركان الخمسة الخاصة بالإسلام، وهذا ما يدل على مكانتها الكبيرة جدًا في الدين، أي أنه لا يكتمل الدين من دونها، فكيف أن يكون الإنسان مؤمن بالله جل وعلا، ولكنه لا يرغب في مقابلته.
  • فلقد دعانا الله إلى مقابلته والصلاة والتضرع له، خمس مرات في اليوم، وفي كل صلاة من تلك الصلوات يحصل العبد على الراحة النفسية، والتي لا تقدر بمال، ولا يمكن الحصول عليها من جميع الأدوية، ولا جميع الأطباء، فهي لها راحتها الخاصة بها، التي يرتاح بعدها المسلم.
  • وللصلاة أهمية كبيرة جدًا في حياتنا، فهي لا تقتصر على كونها واحدة من العبادات التي يلجأ إليها المسلم من أجل مرضاة الله سبحانه وتعالى فقط، بل إنها تعود عليه أيضًا بالكثير من الأمور المختلفة، والتي من بينها أن المسلم يحصل من خلالها على الثواب العظيم.

أهمية الصلاة

هناك الكثير من الثمار التي تعود على المسلم في حالة الاهتمام بالصلاة والمحافظة عليها باستمرار وعلى أدائها في وقتها، ومن بين تلك الثمار المتعلقة بأداء الصلاة هذه الفوائد الآتية:

1- الثواب الكبير

إن الصلاة هي من العبادات التي لها ثواب عظيم وكبير، فهي من أول العبادات التي بحاسب عليها الله عز وجل العبد في حالة إن تركها، كما أن الله خصص لها عذاب خاص بها في القبر، وذلك لتاركها، وبالتالي فإن المداومة عليها يفيد في حصول المسلم على حسنات لا تعد ولا تحصى.

2- التقرب من الله

الدقائق التي يقفها المسلم لأداء الصلاة هي من الأوقات التي تجعله يتقرب من الله سبحانه وتعالى، إضافة إلى ذلك أن الصلاة يكون بها السجود لله، وهذه واحدة من الأمور التي وصفها النبي صلى الله عليه وسلم بأنها تقرب العبد من ربه، كما أن الله يرضى عند العبد الذي يسعى إلى الصلاة ولا ينشغل عنها بأمور الدنيا، وإضافة إلى ذلك الصلوات النوافل، والتي يصليها العبد بعد صلاة الفرض أو قبلها، وهي من الأمور أيضًا التي وصفها نبينا بأنها تقرب العباد من الله سبحانه وتعالى.

3- تنهى عن الفحشاء

إن مداومة العباد على الالتزام بالصلاة لها دور كبير في تمسك العبد بالقيم الإسلامية والدينية الحنيفة، وذلك لأنها تطهر القلوب، وتنهاها عن فعل وارتكاب المعاصي والفحشاء، والتي تسهم في انهيار علاقة العبد مع ربه، وبالتالي فإن الالتزام بالصلاة يساعد العبد على التقرب، والالتزام بالعديد من الأمور التي تساعده في الحصول على الثواب، وتساعده على المواصلة مع الله في العبادات، وقراءة القرآن وترتيله.

4- الشعور بالراحة النفسية

كما أن الصلاة هي واحدة من ضمن العبادات التي تعود على المسلم بالراحة النفسية، وذلك لأنها تفيد العبد بالشعور بالطمأنينة، وذلك لأن ذكر الله وحده هو من الأشياء التي تطمئن القلوب، وبالتالي فإن الصلاة بها راحة نفسية كبيرة يحصل عليها المؤمن، وذلك في حالة اليقين التام بها والتركيز بها.