مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كلمات من ذهب قصيرة عبارات من ذهب قصيرة

بواسطة: نشر في: 31 يناير، 2020
brooonzyah

كلمات من ذهب قصيرة عبارات من ذهب قصيرة ، نقدمها لكم من خلال مجلة البرونزية، حيث تعتبر الكلمات التي تحمل العبرة والموعظة هي واحدة من ضمن الكلمات التي يبحث عنها فئة كبيرة من الأشخاص، حيث يتم مشاركتها مع الأصدقاء، وذلك لنشر العبر بينهم، كما أنها تحتوي على الكثير من المعاني المختلفة، والتي يفضلها الكثيرون عن غيرها من أنواع العبارات الأخرى، ومن خلال السطور القاجمة اخترنا لكم مجموعة متنوعة من أجمل العبارات عن الحياة، والكلمات الذهبية التي يحبها الكثيرون.

كلمات من ذهب قصيرة عبارات من ذهب قصيرة

يوجد الكثير من الكلمات والعبارات القصيرة التي يفضل البعض نشرها ومشاركتها على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أو وضعها كحالات لهم، والتي تحمل أجمل العبر، ومن أجمل تلك الكلمات الآتي:

  1. العتاب لا يتكرر مرتين لنفس الشخص، فلو كان يستحق هذا العتاب، لما تكرر معه نفس المواقف للمرة الثانية، لذلك لا تعاتب الشخص على أي فعل مرتين.
  2. لا تطلب الحاجة من الأشخاص القريبين منك مرتين، لأن طلبك لها في المرة الأولى يكون بدافع المعزة والحب، أما عندما تطلبها منه للمرة الثانية، فإنها تكون دليل على الذل له لا أكثر من ذلك.
  3. كل ما يحتاج الإنسان إليه من الشخص الذي أمامه هو أن يقدر تعبه ومجهوده وتضحياته، ولكنه لا ينتظر منه رد الجميل.
  4. تمتع دائمًا بالنية الحسنة فإنها تجعل منك دائمًا الشخص الذي ينوي بالخير، فعلى حسب النية يرزق الإنسان.
  5. ليس كل حلم يحلم به الإنسان من الضرورة أن يتم تحقيقه، إذ أنه في بعض الحالات يكون الحلم الذي تظنه سهلًا وميسورًا، قد يكون صعب جدًا في الواقع لمجرد التفكير.
  6. في هذه الحياة تعلم أن كل إنسان يمر بمراحل الضعف ومراحل الألم، واعلم أنه كما أنك تتألم بسبب أحدهم، فإن هناك أشخاص آخرين يتألمون بسببك أنت.
  7. القناعة هي أحد الكنوز التي لا يمكن أن تفنى أبدًا، القناعة هي التي تجعلنا نشعر بالسعادة من أقل وأبسط الأشياء، على الرغم من فقدان الكثير من الأحلام التي يتمناها الفرد.
  8. أن يموت خوفك من الله عز وجل هو بالنسبة إليّ من أعظم المصائب التي تقابلك في حياتك، وليس الموت كما يعتقد الكثير من الأشخاص.

كلام من ذهب عن الحياة

هناك الكثير من الكلمات والعبارات المميزة التي تصف الحياة، والتي تعبر عنها وعن حال الكثير من الأشخاص الذين يعيشون بها، والتي يحتاجها البعض لتبث فيهم روح التفاؤل والأمل، وتحاول أن تخفف من تفكيرهم الزائد بالحياة، ومن أجمل تلك العبارات الآتي:

  1. الحياة تحتاج أن تقوم بسد أذنك عندما لا تستطيع أو لا يكون بإمكانك الابتعاد عن سماع كلام الآخرين، أو التمكن من سد أفواههم.
  2. لا يمكن أن يكون المقياس الخاص بالعقول عند الإنسان هو عمره، فقد تجد الكثير من الأطفال يملكون العقل المتميز والمبدع، ونجد أيضًا الكثير من الكبار في السن، ولكنهم لا يملكون العلم والمعرفة، بل تكون قلوبهم فارغة.
  3. يجب أن تعلم أنه عليك أن تصفح عن الجميع، ولا تحاول أن تتأخر في ذلك، لأنهم اليوم موجودون  لتسامحم أما غدًا فقد لا يكونوا معنا.
  4. ابتعد عن معاشرة الأشخاص الذين يشبعون بهد أن جاعوا، ولكن حاول أن تعاشر الأشخاص الذين جاعوا بعد أن شبعوا، وذلك لأن بهم الخير الكثير.
  5. عليك أن تعلم أن أمرك كله بيد الله سبحانه وتعالى، فعليك بالتوكل عليه وعدم التفكير، فربما تفقد شيئًا وتبكي عليه بكاء شديدًا، والله يكون مقدر لك الخير من بعده.
  6. قد يبعد الله عنك بعض الأشخاص، لأنه لو ظلوا موجودين لمنعوا عنك رؤية أشخاص تستحقهم بالفعل، لذلك عليك أن تحمد الله دائمًا عندما يخرج بعضهم من حياتك.
  7. حاول أن تجعل كل خطواتك في الحياة لها أثر كبير وواضح، ولكن من دون أن يكون لها صوت مسموع، فكن مثل الذي يمشي على الرمال، فلن يشعر أحد بصوت خطاه، ولكن تبقى آثاره في الحياة.
  8. حاولوا أن تقوموا بإسعاد كل من تحبونهم، عبروا لهم دائمًا عن حبكم الشديد لهم، احتضنوهم، قبلوهم، واهتموا بأمرهم، كونوا بجانبهم، فربما يأتي اليوم الذي يرحلون فيه، ولا يتبقى لكم إلا البكاء بجانب قبورهم.
كلمات من ذهب قصيرة عبارات من ذهب قصيرة