مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كلمات عن المحافظة على البيئة

بواسطة: نشر في: 20 ديسمبر، 2019
brooonzyah
عبارات عن المحافظة على البيئة

كلمات عن المحافظة على البيئة يئة نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث إن المحافظة على البيئة هي واحدة من الأمور التي يجب أن يسعى لها كل فرد من أفراد المجتمع، فهي الأساس لبناء المجتمعات وتقدمها، فالبيئة النظيفة هي نفسها البيئة المنظمة، والتي يسودها التقدم والرخاء، وتعد العبارات هي واحدة من ضمن الطرق والأساليب التي تستخدم في توعية الأفراد، والتي تحثهم على السلوكيات الصحيحة، وللمحافظة على البيئة يجب وضع اللافتات التي تحتوي على أجمل العبارات التي تخص البيئة، ولذلك جمعنا لكم مجموعة من أجمل العبارات للمحافظة على البيئة.

كلمات عن المحافظة على البيئة

هناك الكثير من العبارات المميزة، والتي تخص المحافظة على البيئة، والتي يمكن استعمالها في عمل اللافتات، أو من خلال كتابتها في المدارس، أو في الأماكن العامة، وغيرها من الكثير من الأماكن، ومن بين تلك العبارات الآتي:

  1. المحافظة على البيئة هو من الأمور التي تساعد على تقدم المجتمع ورخائه، فالبيئة هي المنزل الكبير الذي يجمعنا مع بعضنا البعض، ويدعونا لنكون يد واحدة في تنظيم ذلك المنزل الكبير.
  2. البيئة هي منزلك الثاني، لذلك يجب عليك المحافظة عليها كما تحافظ على نظافة منزلك.
  3. العيش في بيئة نظيفة هو من الأمور التي لها قيمة كبيرة، ولن يكتمل جمال البيئة من دون أن يتم إضافة لها الأشجار الخضراء والنباتات.
  4. السماء نقية وزرقاء ونظيفة، هيا بنا نسعى لكي تكون أرضنا أيضًا نظيفة وخضراء ونقية، وخالية من التلوث.
  5. البسمة الصافية هي عنوان الجمال، والقلوب الصافية هي عنوان المحبة، أما البيئة النظيفة فهي عنوان النجاح والتقدم.
  6. لن يتحقق المستقبل الباهر والمشرق من دون أن تكون البيئة نظيفة وخالية من التلوث.
  7. المحافظة على البيئة هي عنوان من ضمن عناوين التربية الحسنة والسلوك السوي.
  8. كونك تشجع على انتشار الأسلحة والمواد الكيماوية في بيئتك، فإن هذا يعني أنك من المشاركين في تدمير البيئة والقضاء عليها، كن إيجابي وارفض دخول تلك الأشياء إلى بيئتك لتتمتع بهواء نقي للتنفس، وبيئة صالحة للحياة.
  9. عنوان الصحة الجيدة هو البيئة النظيفة التي تكون خالية من الدخان الزائد، ابدأ بنفسك أولًا وامتنع عن التدخين، فإن له آثار كبيرة تضرك أنت أولًا ومن حولك ثانيَا.
  10. يجب أن تتحد جميع المجتمعات على بناء البيئات النظيفة والعمل على إنهاء سبل التلوث بها، كما أنه لا بد من إيجاد الحلول المناسبة التي تساعد على التخلص من مشاكل البيئة، وذلك لن يتم من دون الترابط بين الأشخاص والتعاون على جعل البيئة نظيفة، وبالتالي تحقيق المستقبل المشرق.

عبارات عن البيئة المدرسية

تعتبر البيئة المدرسية هي واحدة من البيئات التيتحتاج من الطلاب والمعلمين أن يقوموا بالمحافظة عليها، وذلك بالتعاون مع بعضهم البعض، ويوجد بعض العبارات المميزة التي يمكن كتابتها وتعليقها في المدارس من أجل إرشاد الطلاب نحو تلك السلوكيات، ومن بين تلك العبارات الآتية:

  1. تلويث المدرسة هو من الأمور التي تؤثر بالسلب عليها، كما أنه يجعلها ليست البيئة المناسبة والصالحة لإمداد التلاميذ بالمعلومات التي يحتاجونها، وذلك من أجل الحصول على المستقبل المشرق.
  2. يجب أن تتحد التلاميذ مع بعضها البعض في المحافظة على نظافة المدرسة، فهي بيتهم الثاني، والمكان الذي يخرجون منه ليتطلعون إلى المستقبل الواعد.
  3. مدرستك هي منزلك الثاني وزملائك هم جيرانك، فأحسن معاملة الجار وتعانوا معًا من أجل نظافة المكان.
  4. نظافة المدرسة هي عنوان على نظافة التلاميذ والمعلمين، لذلك كن نظيفًا وابدأ بنظافة ملابسك ومكانك وفصلك.
  5. لنعمل معًا ونتعاون من أجل المحافظة على نظافة وجمال بيئتنا.