كلمات عزاء مؤثرة نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يمر الكثير من الأقارب والأصدقاء بتلك المواقف، ويبحثون عن أجمل الكلمات والعبارات التي يمكن قولها في حالة إن تعرض أحد الأشخاص لوفاة أحد أقاربه أو أفراد أسرته، لأنه في تلك الفترة يحتاج إلى المواساة وسماع عبارات العزاء التي تساعد في التخفيف عنه بعض المشاعر التي يشعر بها، لذلك اخترنا لكم مجموعة من أفضل عبارات العزاء المؤثرة، والتي يمكن مشاركتها مع الأشخاص من أجل التعبير عن الحزن على وفاة فقيدهم.

كلمات عزاء مؤثرة

هناك العديد من العبارات التي يمكن استعمالها في أوقات العزاء من أجل التخفيف على أهل الفقيد، والترويح عنه، والوقوف بجانبه في تلك المواقف الحزينة، والتي يمكن مشاركتها معه على مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضًا في الرسائل الخاصة، أو إرسالها له على برقيات، ومن أفضل تلك العبارات الآتي:

  1. لقد تلقيت خبر وفاة فقيدكم بكامل الحزن والأسى، وأتمنى من الله عز وجل أن يتغمده بالرحمة الواسعة، وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، وأن يلهمكم الصبر والسلوان، وأن يعوضكم خير في مصيبتكم وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  2. أشاطركم الأحزان، ونتمنى لفقيدكم الرحمة، وأتمنى لكم طول البقاء، وأتمنى أن يربط الله على قلوبكم وأن يعطيكم الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون كل من عليها فان.
  3. أسأل الله العظيم أن يمن على فقيدكم بالرحمة، وأن يسكنه جنة الرضوان، وأن يعطيكم الصبر وأن يخلف الله عليكم في مصيبتكم، وأن يعوضكم خير منها، وأن يخلف على والديهم وأمواتهم بجناته، وأن يسقيهم من نهر الفردوس.
  4. اللهم أكرم منزل فقيدكم، اللهم اغفر له، اللهم عافه واعف عنه، اللهم ارجمه رحمة واسعة تسع السماوات والأرض، اللهم وسع مدخل فقيدنا اللهم اغسل ذنوبه وخطاياه بالماء والثلج، اللهم نقه من الذنوب والمعاصي كالثوب الأبيض الذي ينقى من الدنس، اللهم اغفر لغائبنا وصغيرنا وكبيرنا، وأحيائنا وأمواتنا يا رب العالمين.
  5. شعرت بالحزن كما شعرتم عندما سمعت ذلك الخبز السيئ فلقد كان بمثابة صاعقة، وكأنها ضربت صدري، الذي امتلأ بالحزن والأسى، وأُغرقت عيناي بالدموع من شدة الحزن، أتمنى من الله أن يربط على قلوبكم، وأن يلهمكم الصبر، وأن يجعل للفقيد مكانة كبيرة في جناته.

عبارات عزاء للواتس

  1. لا أعرف ماذا أقول فأنا أشعر أن الكلمات وقفت على لساني، ولم تستطيع الخروج من شدة الحزن الذي أشعر به، فلقد كان الفقيد عزيز على قلبي، قريب إليّ مثلكم تمامًا، فأنا أشعر وكأن الكون قد فرغ من حولي مع سماعي خبز وفاته، وكدت أشعر أنني في حلم مزعج، أتمنى أن يلهمنا الله جميعنا الصبر على فراقه، وأن يدخله الجنة من أوسع أبوابه.
  2. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، كل من عليها فان، ولا يبقى سوى وجه الله ذو الجلال والإكرام، فقيدكم من السابقون، نحن اللاحقون به، غفر الله له ما تقدم من ذنبه، ورزقه دخول الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا أرحم الرحمين.
  3. اللهم إن كان فقيدنا قد ارتكب ذنبًا فهو جهل منه يا الله اللهم اغفره له، اللهم خفف عنه عذابه، اللهم ثبته عند السؤال، اللهم اجعله ممن تقول له الملائكة ادخلوها بسلام، اللهم اجعل كل ذرة تعب أو مرض شعر بها الفقيد في حياته هي زيادة له في حسناته يا رب، اللهم وسع عليه قبره، اللهم املأه بالنور، اللهم أنس وحدته، فأنت الرحيم بعبادك الأحياء والأموات يا رب العالمين.

عبارات تعزية بوفاة

كما يوجد العديد من عبارات التعزية التي يمكن إرسالها إلى الأشخاص في حالة وفاة أحد الأشخاص المقربين لهم، والتي تعبر عن المشاركة في الحزن على وفاة ذلك الشخص، ومن بين تلك العبارات الآتي:

  1. أرسل لكم بقلوب مملوءة بالإيمان بقضاء الله، وراضية بالقدر الذي كتبه الله عز وجل لنا، أتقدم لكم بخالص الحزن والأسى، وأحر التعازي، والمواساة الصادقة لكم في وفاة فقيدكم الذي كان من أغلى الأشخاص على قلوبنا.
  2. لله عز وجل ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عند الله بمقدار، وكل شيء بأجل مسمى، يعز علينا فراق فقيدكم، فالدنيا بعد منه أصبحت عدم، ولكن حكمة الله وقدرته فوق كل شيء، وإنا بقضاؤه لراضيين، وأتمنى من الله أن يرزقنا الصبر والسلوان على فراقه.
  3. اللهم أنزل ميتكم منزل مبارك، مع الشهداء والصديقين والصالحين، اللهم مد بصره، اللهم افسح له في قبره، اللهم اجعله روضة من رياض الجنة، اللهم لا تجعل قبره حفرة من حفرات النار، اللهم أنس وحشته، اللهم أنس غربته، اللهم افرش له قبره بفرش من الجنة، اللهم املؤه بالنور والرضا، اللهم قه عذاب القبر، اللهم اغفر له مغفرة يتعجب لها أهل السماوات والأرض، اللهم إن فقيدنا في ذمتك، اللهم إنه عبدك الضعيف الذي لا حول له ولا قوة، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة حتى يوم يلقاك يا أرحم الراحمين.
  4. نسأل الله لكم الصبر على فراق حبيبكم وفقيدكم، ونتمنى أن يرزقه الله برحمته التي لا مثيل لها، وأن ينير له قبره ويجعله من أهل جنته يا رب العالمين.