مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد فيتامين اي للوجه وطريقة استخدامه

بواسطة: نشر في: 22 فبراير، 2020
brooonzyah
فيتامين اي للوجه

طرق استعمال وفوائد فيتامين اي للوجه ، واحداً من أنواع الفيتامينات التي ينصح العديد باستعمالها للعلم جيداً بكم المنافع التي تُطبقها على البشرة. والتي لا تقتصر أهميتها على الصغار والشباب فقط بل على الكبار ومن يعانوا من علامات الشيخوخة. وما يميزه أيضاً أنها متواجد بكثير من الأشكال؛ مثل الأقراص والحبوب والزيت. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية سوف نوضح كافة المعلومات المرتبطة بهذا النوع من الفيتامينات.

فيتامين اي للوجه

هناك الكثير من المنافع والفوائد التي يمكننا تحصيلها من وراء استعمال هذا النوع من الفيتامينات فلديه الكثير من الخصائص الهامة والمرطبة.

طرق استعمال فيتامين e على الوجه

  1. وضع قطرات بسيطة من زيت فيتامين هـ حتى نحصل على الترطيب الملائم والنعومة التي نبحث عنها.
  2. من الممكن أيضاً وضعه مع كريم مرطب، والبدء في استعماله كأحد الأقنعة التي تكافح علامات الشيخوخة وتقلل التجاعيد. فقط نتركه لمدة ربع ساعة ونُزيله.
  3. من الممكن أيضاً تناوله كأقراص وحبوب حتى يوفر للجسم الاحتياجات الغذائية الناقصة في الجسد كله. ولكن لابد من تناوله وفقاً لاستشارة طبيب حتى لا يتم الإفراط في استعماله وإلحاق الضرر بالجسم.
  4. اللجوء دائماً للكريمات التي تحتوي على فيتامين هـ، ولكن بشرط أن تكون بمقدار .05% حتى 1%. حيث تعمل على مكافحة علامات الشيخوخة.

فوائد استعمال فيتامين e على الوجه

فوائد فيتامين e للشباب

  • يعتبر واحداً من العلاجات المفيدة والفعّالة في التخلص من الندبات التي تظهر للشباب في سن المراهقة. ولكن كل هذا يعتبر مجرد تجارب للأشخاص، ولكن لا يوجد أي أساس علمي أو دراسات أو تجارب علمية تشير إلى هذا.

فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية

  • يمكنه أن يعالج مشاكل البشرة التي ترتبط بالزيادة في الصبغيات الوجه، والتي تتمثل في ظهور بقع داكنة الناتج من فرط في إفراز مادة الميلانين.
  • وتظهر نتائجه من خلال وضع فيتامين إي على الزيت المستخلص من فيتامين هـ. وتطبيقه على الوجه ليتخلص من تلك المشكلات بصورة نهائية.

التخلص من التجاعيد

  • فهذا النوع من الفيتامينات قادر على أن يوفر الترطيب والنعومة للبشرة، ويعزز من نضارتها وصحتها وظهورها بشكل أصغر من عمرها الحقيقي.
  • كما يقال من قِبل بعض الأشخاص أنه من خلال الالتزام لفترات طويلة على استعمال فيتامين e على الوجه أدى إلى التخلص من التجاعيد التي تتكون في كثير من الأوقات بسبب كبر السن والتعرض لأشعة الشمس أطول فترة ممكنة.

علاج جفاف الشفاه

  • ويكون هذا من خلال استخدام زيت فيتامين e، والذي يوضع على الشفاه يومياً فيبدأ في علاج الجفاف الذي يطرأ على الشفتين ويُعزز من نعومتهم وترطيبهم بصورة كبيرة. حيث يعمل على تجديد الخلايا الموجودة فيها، ويقي الجلد الخاص بالشفاه من التهيّج أو من الالتهابات.

ترطيب البشرة

  • يندرج فيتامين e ضمن المرطبات التي يتم استعمالها على البشرة، وتتميز بأنها آمنة ولا تسبب التهاب أو ألام أو تهيّج للجلد. كما يعتبر الحل الأول الذي تلج له الفتيات حتى يحصلوا على نضارة للبشرة ونقاء وخلو من الجفاف والتقشير الذي يوجد دائماً في فصل الشتاء.

التصدر للحروق الناتجة من الشمس

  • هناك بعض الأبحاث والدراسات العلمية التي نتج عنها أن فيتامين e قادر على التخلص من لسعات أشعة الشمس على الجلد التي تشبه الحروق. حيث يبدأ في تقليل الحرق حتى يختفي تماماً. ويعود السبب وراء هذا أنه يتمتع ببعض الخصائص التي تعمل على تهدأة البشرة وتلطيفها.
  • كما أنه يساعد على تهدأة الحكة التي تظهر على الجلد بسبب أشعة الشمس، ولكن هذا يتطلب الاستمرار في استخدام واقي الشمس حتى تحصلي على نتيجة أكيدة.

تقليل حكة الجلد

  • لديه خصائص قادرة على تهدأة الجلد من الحكة التي تنتج أحياناً بسبب الإصابة بمرض الإكزيما أو الصدفية التي ينتجوا من وراءهم حكة شديدة.
  • ولكن يقتصر دوره على تلطيف البشرة وليس علاج الحساسية وما شابه ذلك من مسببات الحكة.
  • كما يمكن دمجه مع أي نوع من أنواع الزيوت المفيدة للبشرة وغير ضارة حتى تكون النتائج أسرع.