مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد فيتامين ب2

بواسطة: نشر في: 21 سبتمبر، 2019
brooonzyah
فوائد فيتامين ب2

ما هي فوائد فيتامين ب2؟. الكثير من الأشخاص يقوموا باستخدامها ولكن تحت مسمى الرايبوفلافين. وهي من أكثر العناصر الهامة للجسم، والتي يحوي الفرد من خلالها على العديد من الفوائد والمنافع. وهو أحد المواد التي تذوب في المياه، وتنتقل إلى الجسم من خلال الدم. ولا يمكنها أن تختزن في الجسد بكميات كبيرة، ولكن تحتفظ بالقليل. إليك أهم الإيجابيات التي تعود على الفرد نتيجة استخدامه لها مع برونزية.

فوائد فيتامين ب2

حبوب فيتامين b2

  1. الوقاية من خطر الإصابة بنقص فيتامين ب في الجسم، حيث يتم تناول هذه الحبوب من خلال الفم وبالتالي تأخذ مجراها مع الدم، ويزيد مستوى الفيتامينات في الجسد.
  2. يعمل على تقليل نسب الهوموسستئين في الدم، فمن خلال أخذ هذه الحبوب لمدة لا تقل عن اثني عشر أسبوعاً متتاليين ستلاحظ أنه يتم نقص هذا الهرمون بنسبة تصل إلى 40%.
  3. يمكنه أن يقضي على آلام الصداع النصفي المزمن، والذي يسبب إزعاج وآلام حادة للأشخاص. فمن خلال تناول جرعات مناسبة يتم ملاحظة هذا بصورة كبيرة.
  4. بالنسبة للسيدات فهو يقلل نسبة خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم؛ فقد أشارت بعض الدراسات العلمية والأبحاث أن سواء تناول هذا النوع من الفيتامينات على هيئة أقراص أو أطعمة بالإضافة إلى تناول حمض الفوليك معهم. يعتبروا علاج قوى للتصدر لمرض سرطان العنق.
  5. مفيد جداً بالنسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع، حيث أن يعمل على خفض مستوى الدم وهذا الأمر قد أوضحته كثير من الدراسات. ولكن هذا التأثير يكون مع تناول بعض الأدوية المرتبطة بهذا المرض.
  6. لديه القدرة على التخفيف من فقر الدم المنجلي، فمن خلال تناول هذه الأقراص لمدة ثمانية أسابيع نلاحظ أن مستويات الحديد في الجسم زادت بصورة كبيرة. وبالتالي هو علاج فعّال بالنسبة لمرضى فقر الدم المنجلي.
  7. ومن أعظم إنجازات هذه الأقراص أنها تحمي الفرد من الإصابة بسرطان الكبد. فقد وجدنا أن اتحاد فيتامين ب2، وب3 يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسب هائلة. خاصةً لدى الأشخاص الذي لم يتجاوزوا الخامسة وخمسون من عمرهم.
  8. يتصدى أيضاً للإصابة بمرض سرطان المرئ، ولكن لم تثبت الأبحاث العلمية هذه الفائدة حتى الآن.
  9. ينقص فرصة الإصابة بمرض الساد، ولهذا نجد أن أصحاب الحميات الغذائية دائماً يستخدمون هذه الأقراص.
  10. يعمل على انتظام مستوى الحموضة في الدم، وبالتالي يُعرف بأنه علاج للحماض اللاكتيكي. وبالتالي فهو فعّال بالنسبة لمرضى الإيدز.

وتعتبر فقط هذه الإيجابيات التي يمكننا أن نحصل عليها من خلال استعمال حبوب فيتامين ب2، والذي يعد من الضروري الانتظام والالتزام بتناوله ولكن بجرعات موصوفة من قبل الطبيب.