فوائد شراب البلنكو كثيرة، حيث يعتبر شراب البلنكو هو واحد ضمن أنواع المشروبات التي يتم عملها من الأعشاب الطبيعية، والتي من بينها بذور الزعفران، والريحان، وهو من أنواع المشروبات التي تحمل قيمة غذائية كبيرة، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات، بالإضافة لفوائده الصحية والعلاجية المختلفة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أبرز فوائد شراب البلنكو على موقع برونزية.

فوائد شراب البلنكو

هناك العديد من الفوائد المختلفة التي يحملها هذا المشروب المميز، وذلك لاحتوائه على العديد من المكونات والعناصر الهامة، ومن بين تلك الفوائد الآتي:

1- يعزز جهاز المناعة

يحتوي مشروب البلنكو على كميات عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي لها دور فعال في تقوية عمل جهاز المناعة، وهذا الأمر الذي يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض المختلفة، وبالأخص الأمراض السرطانية، والتي تهدد صحة الجسم بشكل عام.

2- يحسن الحالة المزاجية

كما يساعد أيضًا شراب البلنكو على التخلص من التوتر والقلق، وذلك لأنه يحتوي على المواد المهدئة، والتي تساعد في تهدئة الأعصاب، وتعمل على تجسين الحالة المزاجية، وإعطاء الشعور بالسعادة، كما أنه له قدرة فعالة على إعطاء الشعور بالاسترخاء والهدوء، وبالتالي فهو علاج فعال للحالات التي تعاني من الأرق، والإصابة باضطرابات النوم، لأنه يساعد على النوم والاسترخاء والرلحة لفترات أطول.

3- يعالج أمراض الجهاز التنفسي

يحتوي أيضًا ذلك المشروب على علاج العديد من الأمراض والاضطرابات التي تصيب الجهاز التنفسي، وذلك لأنه من المشروب الغنية بالمواد المهدئة، والتي تساعد على تهدئة السعال، وتخفف من أعراض الحساسية، والربو، كما أنه يساعد على توسيع الشعب الهوائية، وبالتالي تحسين القدرة على التنفس بالشكل الجيد.

4- ينظم مستوى السكر

لأن مشروب البلنكو هو من أنواع المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من بذور الريحان، وهو من أنواع النباتات التي لها قدرة فعالة على تحسين وضبط معدل السكر في الدم، وبالتالي فهو من أنواع المشروبات التي تناسب الأشخاص الذين يعانون من أمراض السكر، لأنه يعمل على تنظيم نسبته، والوقاية من العديد من المضاعفات المختلفة التي يمكن أن تصيب الفرد المصاب بمرض السكر، والتي من بينها الغيبوبات السكرية.

5- يحسن حالة الجهاز الهضمي

كما يعتبر مشروب البلنكو من أنواع المشروبات التي تساعد على علاج العديد من المشاكل المختلفة التي تصيب الجهاز الهضمي، والتي من بينها الإمساك الشديد وعسر الهضم، وذلك لأنه من المشروبات الغنية بالألياف الغذائية، والتي تعمل على تليين حركة الأمعاء، كما أنه يحتوي على المواد المضادة للبكتيريا، والتي تساعد على طرد البكتيريا من المعدة، والعمل على تحسين الصحة العامة للجهاز الهضمي، بالإضافة لقدرته الفعالة على التخلص من السموم العالقة في الجسم، ويتم استعماله أيضًا في الحالات التي تعاني من ضعف الشهية، لأنه يساعد على فتح الشهية على الطعام.

6- يقوي عضلات القلب

يساعد شراب البلنكو على الوقاية من العديد من الأمراض التي تصيب القلب، والتي من بينها الجلطات الدموية، كما أنه يساعد على زيادة معدل النشاط لعضلة القلب، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد التي تحسن من صحة القلب، والوقاية من أمراض الشرايين.

7- يعالج مشاكل الشعر

يحتوي المشروب على مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي لديها قدرة فعالة على تغذية بصيلات الشعر، وذلك لأنها تحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات المختلفة، وبالتالي يساعد على تحسين حالة الشعر، ويساعد أيضًا مشروب البلنكو على علاج الشعر التالف والمتقصف، كما أنه يعالج تساقط الشعر، ويعمل على تكثيفه، لأنه يصل إلى جذور الشعر، ويقوم بتغذيتها، وهذا الأمر الذي يساعد على علاج العديد من المشاكل المختلفة التي تصيب الشعر، بالإضافة لأنه يمنح الشعر اللمعان والترطيب الذي يحتاجه ويخلصه من الجفاف.

8- يعالج مشاكل البشرة

كما أنه يساعد على علاج العديد من المشاكل المختلفة التي تصيب البشرة، وذلك لأنه غني بالفيتامينات والمواد التي تحتاج إليها البشرة، حيث يساعد على مد البشرة بمادة الكولاجين، كما أنه يساعد على تجديد الخلايا، ويعمل على التخلص من الجلد الميت، ويخلص البشرة من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، كما أنه يساعد على التخلص من حب الشباب والبثور، وذلك يفضل احتوائه على العديد من المواد المضادة للالتهاب، كما أنه مفيد لترطيب البشرة والتخلص من الجفاف.

طريقة تحضير مشروب البلنكو

بعد أن تعرفنا على الفوائد المختلفة والمتعددة لمشروب البلنكو، الآن يمكننا التعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكن عمل بها مشروب البلنكو، والطريقة كالآتي:

  1. يتم إحضار ملعقة صغيرة الحجم من بذور الريحان، ومعها ملعقة صغيرة الحجم من بذور الزعفران، ويتم خلط المكونات بشكل جيد حتى تمام التجانس.
  2. يتم إضافة الماء إلى المكونات، ويتم تقليبها بشكل جيد، ويتم إدخال المكونات إلى الثلاجة، وتترك لعدة ساعات، وذلك حتى يتم الحصول على القوام الكثيف.
  3. يتم إضافة السكر، وماء الورد، وتقلب المكونات بشكل جيد حتى يتغير لونها، وبعدها يتم إضافة له مكعبات الثلج، ويقدم مباشرة وهو بارد.