مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد زبدة الفول السوداني

بواسطة: نشر في: 25 يناير، 2020
brooonzyah

نبين لكم في مقالنا اليوم فوائد زبدة الفول السوداني ، إذ تصنع عن طريق تحميص وطحن الفول السوداني النيء ،كما تمد الإنسان بالعديد من العناصر المفيدة للصحة، حيث تحتوى على الكوبوهيدرات، والفيتامينات، والألياف والمعادن، والبروتين، وحمض الاولييك الذي ينتمى إلى الدهون الغير مشبعة، ولذلك ينصح الأطباء بتناوله لأنه يمنع الإصابة بالعديد من الأمراض عن طريق زيادة قوة الجهاز المناعي المسئول على مهاجمة البكتريا التي تأتي إلى الجسم وتسبب أمراض.

تعانى بعض السيدات من تساقط الشعر وخشونته، إذ تنفق الكثير من الأموال لشراء مستحضرات لتقوية الشعر، لذا ينصح باستبدال تلك المستحضرات بزبدة الفول السوداني، حيث أن الانتظام على تناولها يمنع تساقط الشعر، ويقويه، ويكسبه نعومة، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية فوائد زبدة الفول السوداني الصحية.

فوائد زبدة الفول السوداني

إن تناول زبدة الفول السوداني يعالج العديد من الأمراض التي تصيب الإنسان، وسوف نقدم لكم أهم فوائد زبدة الفول السوداني الصحية، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  1. تمنع زبدة الفول السوداني الإصابة بمرض السكر، إذ تحتوى على عنصر الكربوهيدرات الذي ينظم نسبة السكر في الدم.
  2. تقى من الإصابة بمرض القلب، حيث تحتوى على الدهون الغير مشبعة، ومادة الريسفيراترول، إذ تعمل كل منهما على  تقليل نسبة الكوليسترول الضار.
  3. تعتبر زبدة الفول السوداني مصدر هام لفيتامين البيوتين الذي ينتمى إلى فيتامين ب، كما يحتوى على فيتامين هـ، الأمر الذي يكسب البشرة نعومة، ويحميها من خطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  4. تقوى فروة الشعر، وتعزز من نموها، إذ ينصح باستخدام زبدة الفول السوداني في تقوية الشعر بطريقة طبيعية كبديل من استخدم الشامبو والبلسم وشراء المستحضرات التجميلية لتقوية الشعر ونعومته.
  5. تمنع ظهور علامات الشيخوخة البشرة كالتجاعيد والهالات السوداء.
  6. تقي من التعرض للجلطات القلبية، أمراض الأوعية الدموية.
  7.  تعمل على تقوية الذاكرة والتركيز.
  8. تمنع مرض الزهايمر الذي يصيب كبار السن، إذ تحتوى على الأملاح المعدنية والبروتين.
  9. تقي من الإصابة بمرض العظم وهشاشة العظام والمفاصل بسبب احتوائه على عنصر البروتين الذي يعمل على بناء العضلات وتقويتها.
  10. يشعر الإنسان عند تناول زبدة الفول السوداني بالشبع.

فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

  • تحتوى زبدة الفول السوداني على سعرات حرارية عالية، لذا ينصح مرضى النحافة بتناوله كبديل عن للأدوية الطبيبة التي تعمل على فتح الشهية.
  • ولزيادة الوزن يمكن أضافه زبدة الفول السوداني إلى السندويشات، و إلى الخبز ،أو التوست ، كما يمكن إضافته إلى خمس معلاق من  الشوفان، أو كوب لبن، أو علبة زبادي، أو طبق سلطة فواكه.
  • فضلا عن انه يساعد على زيادة الوزن بطريقة صحية، وذلك لاحتوائه على عناصر تفيد الجسم، ودهون نافعة، وبعكس الوجبات السريعة التي تحتوى على دهون ضارة.

فوائد زبدة الفول السوداني للحامل

يمكن للمرأة الحامل تناول زبدة الفول السوداني الصحية لها ولجنينها، ومن فوائده الصحية للحامل ما يلي:

  1. تعتبر زبدة الفول السوداني مضادة للأكسدة، وبالتالي تقى المرأة الحامل من التعرض لأمراض.
  2. تحتوى على العديد من العناصر و الفيتامينيات التي تجتاحها الحامل.
  3. تنشط الدورة الدموية، وبالتالي تستطع الحامل القيام بأعمالها دون الشعور بالكسل والخمول.
  4. تجدد زبدة الفول السوداني خلايا الجسم، حيث تحتوى على حمض البانتوثنيك، ومركب النياسين، ومركب الثيامين.
  5. تمنع إصابة المرأة الحامل بتجلط الدم بسبب وجود فيتامين أ.
  6. تعمل على توازن مستوى الكوليسترول في الدم، إذ يقلل الضار منه، ويرفع النافع.
  7. تحتوى على البروتين الذي يعمل على تقوية عظم الحامل ووقايتها من مرض هشاشة العظام، خاصة وان الجنيين يمتص عنصر الكاليسوم من جسمها.

أن زبدة الفول السوداني تمد الجسم بعناصر غذائية يجتاحها خلال يومه، إذ أن نقص وقلة هذه العناصر بالجسم تعرض الإنسان للإصابة بأمراض، وفى النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدماه ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناولها.

فوائد زبدة الفول السوداني

آخر المواضيع