فوائد خوا جوا للبشره كثيرة، حيث يعتبر خوا جوا هو واحد من ضمن أنواع النباتات الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد المختلفة والمتعددة لجميع مناطق الجسم المختلفة، وذلك لأن جذور ذلك النبات تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم فوائد خوا جوا للبشرة.

فوائد خوا جوا للبشره

هناك الكثير من الفوائد التي تعود على صحة البشرة، وذلك في حالة استعمال نبات خوا جوا، وذلك لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة ومضادات الالتهاب إضاة إلى وجود بها المواد المطهرة والفيتامينات، ومن أبرز فوائده الآتي:

1- ترطيب البشرة

يحتوي نبات الخوا جوا على العديد من أنواع المغذيات الطبيعية، وبعض أنواع الفيتامينات، والتي لها دور فعال في تغذية البشرة، وبالتالي تعمل على ترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف الذي يواجهها بسبب نقص اليتامينات بها، فهو فعال في الحالات التي تعاني من جفاف البشرة الشديد، وأيضًا تشققات الجلد.

2- ينظف البشرة

كما أنه من ضمن أنواع النباتات الفعالة في تنظيف البشرة، وذلك لأنه غني بالمواد المطهرة والمنظفة، والتي تعمل على تنظيف البشرة من الشوائب، وطرد العديد من أنواع البكتيريا المختلفة التي تتراكم على البشرة، والتي يمكنها أن تسبب بعض أنواع الالتهابات للبشرة، بالإضافة لأن نبات خوا جوا يحتوي على بعض مضادات الأكسدة، والتي يكون لها دور كبير في محاربة التهابات البشرة بشكل طبيعي ومن دون أن تسبب أي نوع من الأضرار على البشرة ولا الحلد بشكل عام.

3- نضارة البشرة

يمنح أيضًا نبات خوا جوا البشرة النضارة التي تحتاج إليها، وذلك لأنه من المكونات الطبيعية الفعالة في تحسين خلايا البشرة، والعمل على تجديدها، كما أنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، والتي تساعد على جعل البشرة لها شكل مشرق، وبالإضافة لاحتوائه على بعض أنواع الفيتامينات التي تعمل على إعطاء النضارة للبشرة، ويخلصها من الشحوب.

4- يعالج التجاعيد

من أهم فوائد خوا جوا للبشرة هو أنه يساعد على التخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، وذلك لأنه يضم مجموعة من الفيتامينات، والتي تعمل على المحافظة على البشرة، وتقوم بجمايتها من ظهور التجاعيد التي تظهر حول العين والفم، وتجعل البشرة تكتسب الشباب مرة أخرى، إضافة لأنه يحتوي على المركبات التي تعالج جفاف البشرة، والذي يعد واحدًا من الأمور المسئولة عن ظهور التجاعيد في البشرة.

5- يعالج حروق الشمس

يعتبر نبات الخوا جوا هو من النباتات الطبيعية التي تحتوي على بعض المواد المرطبة، وأيضًا المركبات التي تزيل الالتهاب من الجلد، وبالتالي هو فعال جدًا في الحالات التي تعاني من حروق الشمس التي تصيب الوجه واليدين أو في مكان في الجسم، وذلك بمجرد دهنه، لأنه يكسب المنطقة التي بها الحروق الترطيب اللازم لها، والذي يساعدها على الشاء بشكل أسرع.

6- يزيل الحبوب

يساعد أيضًا على التخلص من مشكلة الحبوب وظهور البثور على البشرة، وذلك لأنه يساعد على التقليل من الزيوت الزائدة في البشرة، وهو فعال للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية، والتي من بينها الحبوب والبثور، كما أنه يحتوي على مضادات الالتهابات التي تخفف من حدة الحبوب والبثور، وبالتالي هو فعال لعلاج الحبوب.

7- يزيل البقع الداكنة

يساعد أيضًا خوا جوا على التخلص من البقع الداكنة، وآثار التصبغات الجلدية، والتي يعاني منها الكثير من السيدات على البشرة، وذلك بسبب التعرض لأشعة الشمس باستمرار، حيث يحتوي على بعض المواد التي تعمل على تفتيح البقع الداكنة التي تتراكم على البشرة، كما أنه يحتوي على بعض المواد التي تساعد على تجديد خلايا البشرة، وتخلصها من الجلد الميت، والذي يعطي للبشرة لون داكن.

كيفية استعمال خوا جوا للبشرة

يمكن استعمال نبات خوا جوا على البشرة، وذلك للتخلص من العديد من المشاكل التي تعاني منها البشرة إضافة إلى الانتفاع بالكثير من الفوائد المختلفة التي تضمها تلك النبتة، ويمكن استعمالها بمفردها أو من خلال إضافة لها بعض المكونات ومن أفضل طرق استعمالها الآتي:

1- استعمال خوا جوا على البشرة

يمكن أن يتم استعمال هذا النبات على البشرة مباشرة، وذلك للاستفادة بفوائدها المختلفة للبشرة، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • يتم إحضار جذور النبات، ومن ثم يتم قطعها، وذلك حتى يتم استخراج العصير الموجود بداخلها.
  • يتم عصر هذه الجذور، حتى يتم الحصول على قوام ناعم، وبعدها يتم وضعها مباشرة على البشرة مع تدليك البشرة بها جيدًا لمدة خمس دقائق.
  • يترك النبات على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وبعدها يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

2- استعمال خوا جوا مع الزيوت

كما يمكن أن يتم استعمال هذا النبات من خلال إضافة له بعض المكونات الطبيعية الأخرى، والتي تزيد من فائدته وتعطي النتيجة الرائعة، ويتم عمله بتلك الخطوات الآتية:

  • يتم خلط كميات متساوية مع بعضها البعض من عصير الخوا جوا مع زيت اللوز.
  • يضاف لهم نفس الكمية من زيت الورد، وتخلط المكونات جيدًا، وبعدها يتم تطبيقها على البشرة مباشرة.
  • تترك المكونات على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبًا.
  • يشطف الوجه بالماء الفاتر وتكرر الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.