مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد النشادر للبشرة

بواسطة: نشر في: 25 يناير، 2020
brooonzyah

إليكم اليوم مقالاً عن فوائد النشادر للبشرة ، وهناك اسم آخر لها في البلاد العربية يسمى البوطش وهي تتكون من غاز الأمونيا الذي يكون له رائحة قوية جداً، ولديه قدرة على الأنحناء داخل الماء السائل، كما أنه يعد من الأشياء التي تستخدم في صناعة الأسمدة، وبعض الحلويات كالقارقيش والبرازق، كما أن الأطباء يلجأون لها حتى يجعلون المرض المغني عليهم يصحون من الأغماء،كما أن رباة المنازل يستخدمونها في إزالة الكثير من البقع من على الأسطح وتنظيف الستائر، والملابس البيضاء وإزالة الكرمشة منها في حال إضافة ملعقة صغيرة منه للغسيل، وله العديد من الفوائد التي تتعلق بالبشرة والتي سنتعرف عليها اليوم من خلال هذا المقال على برونزية.

فوائد النشادر للبشرة

هناك الكثير من الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها بشرتك نتيجة لاستخدام النشادر ومن أهم هذه الفوائد:

إزالة شعر الوجه نهائياً

وذلك بخلط ربع ملعقة من النشادر البودرة، مع ملعقة ماء أوكسجين، وملعقة كريمة طازجة، وتمزج جيداً حتى يصبح قوامه يشبه الكريم، وتوضع على الوجه وعلى منطقة الحواجب، ويجب أن يتم تكرار هذه الوصفة لمدة مرة واحدة كل أسبوع، ومع الاستمرار عليها ستلاحظ ظهور فرق كبير، وقلة ظهور الشعر في الوجه.

تفتيح لون البشرة

تعد النشادر من أكثر الأشياء التي يمكن أن يلاحظ الإنسان نتائجها بعد فترة قصيرة، ويمكن لها تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم والوجه خاصة عن طريق خلط ثلاثة ملاعق من اللوز المطحون، والحليب، وماء الأوكسجين، والنشادر مع بعضها البعض، بعدها يتم وضع الخليط على المكان المراد تفتيحه وتركه لمدة تلت ساعة، ثم شطفه بالماء الفاتر.

إزالة الشعر الزائد من الجسم

وهذا عن طريق وضع كمية من النشادر مع ماء الأوكسجين، وتقليبها جيداً، ثم وضعها على البشرة والمكان المراد إزالة الشعر منها لمدة ثلاثون دقيقة، ويمكن لكي مشاهدة النتائج بعد أول مرة من الأستخدام.

توحيد لون البشرة

يمكن للنشادر أن تكون من أفضل الأشياء التي تساعد على حماية البشرة من التصبغات، وتساعد على علاج عدم توحد لونها نتيجة لآثار الشمس أو أي عامل من العوامل الأخرى، وذلك عن طريق وضع كمية من النشادر مع ماء الأكسجين، ومسحوق اللّوز المطحون، والحليب، ويجب أن يتم خلط المكونات جيداً، ثم يوضع الخلط على الوجه ويترك لمدة ساعة أو أقل ويشطف بالماء الدافئ، ويمكن ملاحظة النتائج مع الاستمرار على هذه الوصفة.

تفتيح المناطق الدّاكنة

تعد هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات وتحاول التخلص منها بطريقة سريعة، وتبحث عن الكثير من الحلول، ويمكن حل هذه المشكلة والتخلص من الأماكن الداكنة في الرقبة وبين الفخذين وتحت الأبط وحتى في الأماكن الحساسة، عن طريق خلط كمية من النشادر مع ماء الزهر أو الاكسجين، وتقليبه جيداً وتركه لمدة ساعة على المنطقة المراد تفتيحها ثم غسله بالماء البارد.

إزالة الروائح الكريهة

تعد النشادر من أكثر الأشياء التي كانت تستخدم منذ فترة طويلة للتخلص من الروائح الكريهة في البشرة، ويمكن ذلك عن طريق خلطة سهلة جداً تتكون من النشادر ويضاف لها الماء المفلتر جيداً، ويتم تقليبه جيداً حتى يمتزج بالماء جيداً، ثم يوضع على المنطقة المراد تطهيرها، وتحت الأبط كما أنه يمكن أن يستخدم للجسم كله لجعله أكثر نعومة ويحافظ على نظافته ورائحته. 

زيادة نعومة الجلد

يتم خلط عشرين غراماً من بودرة النشادر، مع عشرين ليتراً من الماء، وتوضع على الجسم كله، ويساعد هذا الخليط على العمل على تنعيم الجسم، وترك رائحة جميلة عليه كما أن النشادر تعمل على التخلص من الجراثيم والميكروبات التي تعلق بالجلد. 

فوائد النشادر للبشرة