نقدم لكم اليوم مقالاً عن فوائد القسط البحري للبشرة. يسمي كذلك بالقسط الهندي حيث أنه أول مرة زرع فيها كانت في الهند، ويعرف بأنه عشبة تشبه القرنفل لها أعواد رفيعة لونها بني أو أحمر قليلاً. وحيث أنه له الكثير من الفوائد كما أنه يعالج الكثير من المشاكل فأننا نجده متوفر في أغلب البلاد العربية، وكذلك مدن الهند. كما أن هناك الكثير من النظريات التاريخية التي أثبتت أنه كان يزرع منذ زمن بعيد في الكثير من البلاد. ويوجد منه صنفان الأبيض وكذلك يسمي بالحلو، والأخرى مر أو أسود، وهناك الكثير من الفوائد التي يمكن أن يستفيد منها الإنسان من خلال هذا النوع فهو يعد مطهر للجسم من الجراثيم، والمكروبات. كما أن له منافع كثيرة متعلقة بالبشرة وهذا ما سنعرفه من خلال هذا المقال على برونزية.

فوائد القسط البحري للبشرة

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن معالجتها من خلال استخدام القسط البحري، حيث أنه يعالج الكثير من أمراض الجسم مثل حساسية الأنف، والأذن، كذلك فإنه يقى الجسم من الكثير من الأمراض منها السكر، والأمراض النفسية وغيرها هذا على الجانب العام أما بالنسبة للبشرة فأن الكثير من الأطباء ينصحون بأستخدام القسط البحري لأن له الكثير من الفوائد منها:

القسط الهندي للمسامات

يعد من أهم العوامل التي يمكن لها أن تساعد على علاج مشكلة المسامات الموجودة في البشرة حيث أنه يمكن له أن يقبض هذه المسامات بشكل ملحوظ في فترة قصيرة خاصة أن هذه المشكلة يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية أكثر من غيرهم. والمعروف أن الكثير من مستحضرات التجميل التي تستخدم لهذا الغرض يمكن لها أن تضر البشرة،وتؤذيها إلا أن القسط البحري لا يسبب لها أي ضرر كالأشياء الأخرى.

القسط الهندي للكلف والنمش

من أكثر المشاكل البشرة التي يعجز جميع الناس عن حلها هي مشكلة ظهور الكلف والنمش في الوجه، فهو يؤثر بشكل كبير على لون البشرة ويجعلها تبدو أكبر سناً، ويحاول الأشخاص التخلص منه بطريقة فعالة، وفي وقت قصير من أكثر العلاجات التي أثبتت فعاليتها في إزالة الكلف والنمش من البشرة هو القسط الهندي. حيث أن الكثير من الأطباء المعالجين بالأعشاب يعتبرونه العشبة السحرية لإزالة الكلف والنمش من البشرة.

علاج حب الشباب

يعد من أكثر العلاجات الآمنة في علاج البثور الصغيرة التي ينتج عنها حبوب كبيرة حيث أن به الكثير من المواد المعقمة والمطهرة للبشرة والتي يمكن لها أن تساعد على التخلص من الجراثيم التي تؤدي إلى ظهور الحبوب في الوجه خاصة والجسم عامة.

ترطيب البشرة

هناك الكثير من الناس يعانون من جفاف بشرتهم خاصة في فصل الشتاء، ويمكن لهذا أن يعرض البشرة لمشاكل جلدية جلدية أكبر بكثير، لذلك فأن استخدام القسط الهندي للبشرة يمكن له أن يجعلها رطبة داماً وتحافظ على مستوى الرطوبة بداخلها.

تفتيح البشرة

يمكن للكثير من الناس أن يتعرضوا للإسمرار بسبب الكثير من العوامل الطبيعية كالتعرض لأشعة الشمس لوقت طويل، كذلك فأنه ينتج أحيانا عن عوامل غير طبيعية مثل استخدام مستحضر خطأ من مستحضرات التجميل يحتوي على مواد كيماوية تضر البشرة ويمكن للقط البحري أن يخلصهم من هذه المشكلة فهو يساعد على تفتيح البشرة، وتجديد خلاياها، والعمل على توحيد لونها، كذلك فأنه يشكل طبقة عازلة مع الاستمرار في استخدامه يمكن له أن تحمي بشرتك من الأسمرار لأطول فترة ممكنة.

تجارب السيدات مع القسط البحري

هناك الكثير من السيدات على مستوى العالم قاموا بتجربة القسط البحري لعلاج الكثير من مشاكل البشرة وكلها كانت لها نتائج إيجابية جداً ومن هذه التجارب نذكر لكم :

تجربتي مع القسط الهندي للتبيض

تقول أحد السيدات أنه قامت باستخدام القسط الهندي بعد عودتها من رحلة استجمام وكانت أشعة الشمس حارقة جداً لدرجة أنها أثرت على لون بشرتها وجعلته غامق جداً. وحاولت أن تعيد بشرتها للونها الطبيعي ولكن لم تجد حالاً حتى وصفة لها أحد صديقتها وصفة القسط الهندي. وكان لها نتائج مبهرة في عودة لون بشرتها الطبيعي. ويمكن لكي استخدامه عن طريق وضع القليل من بودرة القسط الهندي المطحون، ملعقة من العسل، ومعلقة من الماء وخلط جميع المكونات جداً. ثم وضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة. ويمكن لكي بعد عدة مرات أن تلاحظي التغير الكبير في بشرتك.