نقدم لكم اليوم طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة ، العناية بالبشرة هي من أهم الأشياء التي يجب على الإنسان أن يهتم بها في حياته فيجب أن يجعلها دائماً نظيفة ومشرقة. حيث أنها من أكثر الأشياء التي يمكن لها أن تتعرض للأتربة والغبار الذي يكون في الجو. وهناك الكثير من الطرق التي يمكن للإنسان أن يستغلها في العناية ببشرته منها استعمال الأجهزة الحديث التي يمكن لها أن تساعده في حل مشاكل البشرة بشكل عميق، و هو جهاز تنظيف البشرة الحديث الذي يستخدمه الكثير من أصحاب صالونات التجميل حتى يساعدهم في عمل جلسات تطهير عميق للبشرة ويمكن لكى من خلال هذا المقال على برونزية أن تتعرفي على طريقة تشغيل هذا الجهاز في المنزل بدون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل.

طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة

هذا الجهاز مناسب تماماً لجميع أنواع البشرة (الدهنية والعادية والجافة) و حتى البشرة الحساسة يمكن لها استخدامه دون أن تتعرض لأي أذى. وذلك لأن فيه الكثير من الأدوات التي يمكن استخدامها بطرق مختلفة وفعالة جداً في تنظيف البشرة بعمق وهذه الأدوات هي:

الأدوات التي يتكون منها جهاز تنظيف البشرة

  1. القطعة الأساسية التي يتم تثبيت الرؤوس عليها ولا يمكن فكها وتركيبها مثل القطع الأخري.
  2. الرأس الدائري الصغير: هذه القطعة مخصصة لأصحاب البشرة الحساسة حيث أنها يمكنها أن تزيل الجلد الميت بكل سهولة من البشرة بلطف ورفق شديد.
  3. الرأس الدائري الكبير: يمكن للأشخاص أصحاب البشرة العادية أن يستخدموا هذه القطعة حتى يكونوا قادرين على إزالة البقع والرؤوس السوداء من الوجه.
  4. الرأس البيضاوي: هذا الجزء يصلح لجميع أنواع البشرة حيث أنه لطيف جداً ولا يمكن له أن يسبب أي ضرر على البشرة إطلاقاً. وستخدم في نهاية عملية التنظيف حتى يزيد من حركة الدم ونشاطه ووصوله للوجه بسرعة كبيرة. كما أنه يعمل على إزالة الكثير من التجاعيد التي تظهر حول العين والأنف.
  5. الرأس الألماسي: هو أصغر الأجزاء حجماً في الجهاز ولكنه لديه فعالية كبيرة وهو خطوة مهمة جداً من خطوات التنظيف. حيث أن يمكنه تخليص البشرة من الجلد الميت يكل سهولة ولطف ثم شطفه منها.

خطوات قبل استخدام جهاز تنظيف البشرة

  1. قبل البدأ في استخدام الجهاز يجب عليه تجهيز البشرة عن طريق عمل حمام من البخار لبشرتك وذلك أما عن طريق استخدام جهاز البخار أو غلي كوبان من الماء أو أكثر ووضعهم في وعاء، ثم وضع منشفة وتغطية الوجه والرأس بها وتقريب الوجه من البخار الذي يخرج من الماء والبقاء لمدة من عشر إلى خمسة عشر دقيقة بهذه الوضعية حتي تتفتح مسام البشرة جيداً ويسهل تنظيفها بشكل عميق، ويمكن لكي للحصول على أفضل النتائج وضع أوراق النعناع الطازجة أو الشاي الأخضر في الماء.
  2. غسل البشرة بالغسول المناسب للبشرة وهناك الكثير من أنواع الغسولات المتوفرة في الأسواق ولكن يجب أختيار نوع طبي لا يحتوي على أي من المواد الكيماوية.
  3. يجب تنشيف الوجه جيداً ثم استخدام الكريم المرطب الذي يأتي مع جهاز التنظيف والتأكد من أن جميع أجزاء الوجه قد أصبحت مرطبة بشكل كافي.

الخطوات الفعلية لاستخدام الجهاز

  1. يجب أن تعتني بكل منطقة من الوجه بطريقة منفردة عن طريق العناية بالجزء الذي يكون أسفل العين وحدة وهما الخدين كل خد منهم على مرحلة.
  2. ثم البدء في تنظيف الجبهة على حدا لأنها هي المنطقة القريبة من الرأس وتكون معرضة للكثير من الأتربة والزيوت التي تسقط من الشعر.
  3. المنطقة التي تحت العين نبدأ باستعمال الرأس البيضاوي عليها عن طريق تمريره على هذه المنطقة بطريقة دائرية ويمكن وضع مقشر قبل استخدامه.
  4. إذا كانت البشرة دهنية فيجب استخدام الرأس الدائري الكبير حتى يساعدها على التخلص من الرؤوس السوداء التي عادة ما تظهر عند أصحاب هذه البشرة بكثرة.
  5. أما إذا كانت البشرة حساسة فيجب عليها استخدام الرأس الصغير فهو لطيف جداً عليها ومناسب لها تماماً
  6. عند استخدام الجهاز يجب مراعاة مسكه بيد مع شد المنطقة التي نقوم بتمرير الجهاز عليها حتى لا يصاب الجلد بالترهل المزعج.
  7. بعدها مرري الجهاز على الأجزاء الأخري من الوجه ويمكن تكرار العملية مرة أو مرتين.
  8. بعدها اغسلي الوجه بالغسول المناسب لبشرتك.
  9. وضعي أي مسك من المسكات التي تفضلينها فأن البشرة حالياً جاهزة لاستقبال العناصر المغذية.
  10. بعدها إزالة المسك ضعي قابض للمسام. ثم مرطب للبشرة. وهكذا قد حصلت على عناية الصالونات التجميل في المنزل.