نقدم لكم من خلال هذا المقال فوائد السيريلاك لكمال الاجسام ، السيريلاك هو وجبة متكاملة العناصر الغذائية، وغنية بالفوائد حيث تتكون من مطحون القمح، والشوفان، والأرز كما يمكن خلطها بالماء، أو الحليب لإحضارها.

تستعين بها الأمهات كنوع من الغذاء المفيد، والغني بالمواد الطبيعية لغذاء أطفالها بداية من سن أربعة أشهر، وحتى إتمام العامين من سنه فيوجد منه العديد من الأصناف، والنكهات التي تُضفي عليه المذاق الرائع كي يُقبل الأطفال على حبه.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنتعرف على فوائد السيريلاك لكمال الاجسام.

فوائد السيريلاك لكمال الاجسام

يحتوي السيريلاك على مكونات، وعناصر طبيعية فلا يتخلله مواد صناعية ضارة كما يحتوي على الفيتامينات، والمعادن، والحديد، والجديد في هذا أن السيريلاك ليس طعام مخصص للأطفال فقط فالكثير من الكبار يتناولونه، والرياضيون ينصحون بتناوله لما له فوائد كثيرة خاصة للاعبي كمال الأجسام، ومن أهم هذه الفوائد:

  1. يعمل على تقوية الجهاز العصبي في الجسم، ويدعم نشاطه، وحيويته.
  2. يساعد في تقوية العضلات، والبنية العظمية لدى الأطفال، والكبار.
  3. يدعم وظائف الغدد داخل الجسم خاصة الغدة الدرقية.
  4. يساعد في تقوية بصيلات الشعر، وجذوره كما يعمل على زيادة طوله، وكثافته.
  5. يساعد في بناء الأنسجة داخل الجسم، والعصارات الهضمية.
  6. وجود نسبة كبيرة فيه من الحديد، والفيتامينات يعمل على بناء العضلات بالشكل الذي يريده الرياضي، وكمال الأجسام.
  7. يدعم الأسنان، ويقويها.
  8. يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات مما يجعله يساعد في زيادة الوزن للرياضيون الذين يُعانون من النحافة.
  9. يمد الجسم بالطاقة اللازمة له عند القيام بالتمارين الرياضية، والتدريبات الشاقة.
  10. يُنصح به الفتيات الذين يمارسن رياضة السكوات.

طريقة استخدام السيريلاك

يعد السيريلاك نوع من أنواع المكملات الغذائية التي يُقبل على تناولها كمال الأجسام فيتم تناوله بمقدار ست مرات على مدار اليوم الواحد كي يحص على النتيجة المرغوب فيها، ولكن تقل هذه الكمية لدى الفتيات.

طريقة التحضير : تتم عن طريق خلط السيريلاك بالماء، أو اللبن كما يتم التحديد من خلال المدرب، أو طبيب التغذية المتابع للحالة.

طريقة أخرى تتمثل في :

إحضار وعاء، ووضع به ملعقتين من سيريلاك القمح، وملعقة من سيريلاك التمر، وثلاث ملاعق من الشوفان، وست ملاعق من اللبن البودر، وأربع ملاعق من الماء الساخن، والقيام بخلط جميع المكونات، ووضعها على مائدة الإفطار كي يقوم الرياضي بتناولها مع وجبة الإفطار.

هذه الوصفة للرياضيون الذين يعانون من النحافة حيث يقومون بتناولها حوالي أربع مرات يوميًا من أجل الحصول على الوزن المناسب لهم فيمكن تناولها بين الوجبات، أو مع الوجبات الأساسية، وهي :

نُحضر وعاء، ونضع به ست ملاعق من السيريلاك، وثلاث ملاعق كبيرة من السمسم المطحون، وكوب من الحليب كامل الدسم، وخلطهم جيدًا، ووضع معهم بعض المكسرات، أو الفواكه المجففة، أو قطع الشيكولاتة حسب الرغبة.

فهذه الوجبة تساعد كثيرًا في زيادة الوزن كما أنها تعطي الجسم الطاقة، والنشاط، وتجعله يتميز بالحيوية، وقوة البناء كما تُزيل من وجهه الشحوب، وتجعله نضرًا، ومشرقًا.