مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد السدر للشعر الدهني

بواسطة: نشر في: 22 فبراير، 2020
brooonzyah
فوائد السدر للشعر الدهني

فوائد السدر للشعر الدهني كثيرة، حيث يعتبر السدر هو واحد من ضمن أنواع المكونات الطبيعية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، وبعض أنواع الفيتامينات التي تساعد على تغذية الشعر، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم وأبرز فوائد السدر للشعر الدهني، وكيفية استعمال على  الشعر، وذلك من خلال مجلة البرونزية.

فوائد السدر للشعر الدهنيي

هناك العديد من الفوائد المختلفة للسدر، وبالأخص لنوع الشعر الدهني، فهو من أنواع الشعر التي تعاني من العديد من المشاكل المختلفة، وذلك بسبب زيادة نسبة الزيوت والدهون في فروة الرأس، ومن أبرز تلك الفوائد التي يحملها السدر الآتي:

1- يعالج قشرة الرأس

يعتبر السدر هو واحد من المكونات التي تساعد على التخلص من قشرة الشعر، والتي تترسب على فروة الرأي، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للالتهاب، وكذلك بعض أنواع المواد التي تعمل على تطهير فروة الرأس، وبالتالي يساعد استعماله على التخلص من القشرة، لأنها من الأمور التي تنتج بسبب التعرض لبعض الالتهابات في فروة الرأس.

2- تطويل الشعر

يساعد أيضًا على تطويل الشعر، وذلك لأنه يحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، والتي تساعد على تغذية الشعر، وإمداده بكل ما يحتاج إليه من تغذية، بالإضافة لأنه يساعد على تجديد الدورة الدموية في فروة الرأس، وهذا الأمر الذي يساعد على زيادة معدل طول الشعر، وذلك من خلال مرور الدورة الدموية في الفروة.

3- يمنع تساقط الشعر

يعمل على تقوية الشعر الدهني، وذلك لأنه يحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات التي تمد الشعر بالتغذية، كما أنه غني ببعض أنواع الفيتامينات الهامة للشعر، لأن الشعر في حالة التعرض لنقص الفيتامينات، يكون لذلك تأثيره السلبي على الشعر، ويجعله يفقد قوته، وهذا ما يسبب له السقوط المستمر، وذلك لأنه يعمل على تقوية البصيلات من الجذور، وبالتالي يمنع التساقط.

4- يخفف من الزيوت الزائدة

يحتوي السدر على العديد من المواد المطهرة، والتي تعمل على تنظيف الشعر وفروة الرأس، والتخلص من الزيوت الزائدة، وذلك لأن الشعر الدهني يحتوي على كميات كبيرة من الزيوت الزائدة، والتي يكون لها دور كبير في التأثير على الشعر، والتسبب له في العديد من المشاكل المختلفة، وبالتالي فإن استعمال السدر يعمل على التخلص من كميات الزيوت.

5- يعالج أمراض فروة الرأس

كما أن السدر يساعد على التخلص من العديد من الأمراض المختلفة، والتي تصيب فروة الرأس، والتي من بينها الصدفية، والحساسية التي تصيب فروة الرأس، كما أنه يساعد على التخلص من القشور التي تتكون وتترسب على فروة الرأس، وذلك لأنه من المكونات التي تحتوي على المواد المضادة للالتهاب، والتي تطهر فروة الشعر.

طريقة استعمال السدر للشعر الدهني

بعد أن ذكرنا لكم الفوائد التي يحملها السدر للشعر الدهني، سوف نذكر لكم الطريقة التي يتم استعمال السدر للشعر الدهني، وتكون بهذه الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار كمية من زيت الزيتون، ويتم وضعه على النار ويترك حتى يتم تدفئته.
  2. يضاف له القليل من السدر ويزال من على النار وتقلب المكونات بشكل جيد.
  3. يتم إضافة ملعقة صغيرة الحجم من زيت الثوم، وتخلط المكونات الثلاثة مع بعضها البعض حتى تمام التجانس.
  4. توضع المكونات على الشعر، ويتم تدليك بها فروة الرأس، بواسطة أصابع اليد.
  5. تترك المكونات على الشعر وفروة الرأس لمدة لا تقل عن ساعتين تقريبًا.
  6. بعد ذلك يتم غسل الشعر بالطريقة العادية.
  7. تكرر وصفة السدر على الشعر بمعدل مرة واحدة في الأسبوع إلى مرتين.