نقدم لكم عبر هذا المقال فوائد الافوكادو للشعر ، يعد الأفوكادو من الثمار المميزة التي تحتوي على العديد من الفوائد الهامة للجسم، والبشرة، والشعر حيث يمنع تساقط الشعر، ويزيد من نعومته، ولمعانه، ويعمل على زيادة كثافته، وطوله.

يتميز الأفوكادو بين الكثير من الثمار لأنه يجمع العناصر الغذائية فيحتوي على الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات، والزيوت الطبيعية التي تحافظ على صحة الشعر، وتدعمه كما تمده بالرطوبة اللازمة له مما يجعله الأكثر نعومة، ولمعان.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنتعرف على فوائد الافوكادو للشعر.

فوائد الافوكادو للشعر

شاع استخدام الأفوكادو منذ القدم حيث كان يستخدمه الفراعنة لتغذية شعرهم، ومنحه النعومة، واللمعان، والبريق فالأفوكادو غني بالعناصر المهمة التي منها البوتاسيوم، وحمض الفوليك، والفيتامينات المتنوعة مثل : فيتامين A وفيتامين E وفيتامين C كما يحتوي على مضادات الأكسدة فكان البعض يستخدمه للعناية بالبشرة أيضًا عن طريق الماسكات، والخلطات المختلفة.

وإليكم أهم فوائد الأفوكادو للشعر :

الأفوكادو لتنشيط فروة الرأس

يستخدم الأفوكادو في علاج جفاف فروة الرأس، والحكة المتواجدة بها التي تؤدي إلى جفاف الشعر، ويمكن استعماله من خلال إحضار ثمرة من الأفوكادو، وتقشيرها، ثم هرسها جيدًا، ووضعها على فروة الرأس مع التدليك اللطيف بشكل دائري ليتغلغل الأفوكادو في فروة الرأس كلها مما يساعد في تحسين جودة الشعر، وحالته، والقضاء على الجفاف، والحكة.

التخلص من قشرة الشعر

يساهم الأفوكادو في علاج القشرة المتواجدة في فروة الرأس، والشعر، وقد نجحت هذه الوصفة، وحققت نتائج مرضية مع الكثير، وذلك من خلال هرس ثمرة من الأفوكادو مع القليل من الماء، ووضعها على الرأس، والفروة خاصة مع تدليك الفروة جيدًا بها، وتركها لعدة دقائق، ثم غسل الشعر مع الاستمرار، والمداومة ستجد أن القشرة اختفت من الرأس.

الأفوكادو لعلاج الشعر المجعد

يعد الأفوكادو من الثمار الغنية بالزيوت الطبيعية، والعناصر المغذية للشعر مما يجعله علاج مناسب، وفعال للشعر المجعد، والتالف، ولكل حالة الوصفة التي تتناسب معها فللقضاء على الشعر التالف، والمقصف عليك إحضار ملعقتان من زيت الأفوكادو، وتدفئتهم، ووضعهم على نهايات الشعر كي يقوموا بالقضاء على التقصف، وإصلاح الشعر.

أما الوصفة التي تتناسب مع الشعر المجعد تتمثل في هرس ثمرة من الأفوكادو مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو، وخلطهم جيدًا، ثم وضعهم على الشعر، وتدليك الفروة، والشعر بهذه الخلطة برفق لمدة عشر دقائق، ثم غسل الشعر بالشامبو، وشطفه جيدًا مع الاستمرار على هذه الوصفة ستجد شعرك تحسن كثيرًا عن حالته السابقة.

علاج تساقط الشعر

من الممكن استخدام زيت الأفوكادو للحد من تساقط الشعر، ومشاكل نقص الفيتامينات التي تجعل الشعر يضعف، ويتلف من خلال الفيتامينات التي تعزز بصيلات الشعر، وتقويها كما تعمل على زيادة نموه للحصول على شعر جذاب، وطويل فالمعادن، والفيتامينات المتواجدة داخل ثمار الأفوكادو تجعل له القدرة على ذلك من خلال وضع زيت الأفوكادو على الشعر بأكمله من الفروة حتى الأطراف، ومع الاستمرار ستجدي شعرك أصبح أقوى، وأكثف.

مرطب فعال لفروة الرأس

يساعد الأفوكادو على جعل فروة الرأس رطبة، ولامعة دائمًا من خلال العمل على استعادة نشاطها، وحيويتها من خلال التدليك اللطيف كما يقوم بالحفاظ عليها، والحرص على نظافتها، وحل مشاكل الشعر المختلفة فيحفز بصيلات الشعر كما ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يجعل الفرد أكثر حيوية، وراحة، واسترخاء.

الأفوكادو للحصول على شعر أكثر لمعانًا

هناك خلطة للأفوكادو تساعد على القضاء على هيشان الشعر، ومنحه اللمعان، والرونق المميز تتمثل في إحضار حبة من الأفوكادو مهروسة، ووضع عليها صفار بيضة واحدة، وملعقة من زيت جوز الهند، وخلط المكونات جيدًا، ثم وضعها على الشعر، وفروة الرأس لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو تجد النتيجة واضحة، ومبهرة من أول استخدام.

كل هذه الفوائد تكمن بداخل ثمرة من الفاكهة، ولا تقتصر فوائدها على الشعر فقط ولكن لها العديد من الفوائد للجسم، والبشرة سنعرضها لكم في مقال آخر.