بعض المعلومات عن فن المكياج نعرضها عليكم اليوم. فهو أصبح أكثر الموضوعات حديثاً في الوقت الراهن بين النساء. ويرجع السبب في ذلك هو التطورات الكبيرة التي شهدناها في عالم التجميل والمستحضرات. وأيضاً الأدوات المستخدمة الحديثة. إليكم مقالنا اليوم في برونزية كامل عن التجميل والمكياج.

فن المكياج

يعتبر فن المكياج ليس أمراً حديثاً تم اختراعه في عصرنا هذا، بل علمه الإنسان منذ زمن قديم جداً. وتم التعرف على هذا بعد التدقيق في الآثار المتواجدة عن العصور القديمة، وبصورة خاصة بالنسبة للفراعنة.

فجميع الآثار الدالة عنهم نجد أنهم قد اعتمدوا على الكحل في مظهرهم بشكل أساسي.

وأيضاً نستدل على وجود أحمر شفاه بجميع ألوان، ويقال أنهم قد حصلوا عليه من خلال بعض التجارب على الأزهار والموارد الطبيعية.

ولكن نلاحظ الآن أن هناك طفرة كبيرة قد حدثت في عالم المكياج، وأصبحت أكثر الصناعات المنتشرة حول العالم كله. حتى أنها قد وصلت إلى أنها أحد أسباب التقدم في بعض البلاد. والسبب في ذلك حركة الاستيراد والتصدير، وفتح العديد من المتاجر لبيعها وتشغيل الكثير من العمال وغير ذلك.

كما أنه أصبح الآن هناك سوق كبير من المصانع والشركات، نشب بينهما حالة من المنافسة لبيع أفضل المنتجات وأكثرها ملائمة من حيث السعر.

قواعد المكياج

  1. من المفترض أن تعي جميع النساء، والعاملين في هذا المجال أنه منذ قديم الأزل اخترعوه بهدف تجميل الملامح وإبراز ما فيها من جمال.
  2. كما أنه يعطي مظهر متألق، ومشرق، يلفت انتباه الجميع. ولكن ليس الهدف مطلقاً هو تغير الملامح التي خُلقت بها المرأة. لهذا لابد من استخدامه وتطبيقه على أفضل قواعده.
  3. ولابد من التفرقة بين مكياج النهاري الذي يوضع في الجامعات أو العمل أو المشاوير الطبيعية، وبين المكياج الليلي، وبين مكياج السهرات والأفراح والاحتفالات.
  4. كما أن الألوان لابد أن تختلف تماماً على حسب الوقت الذي يوضع فيه المكياج.
  5. وعليك الاختيار جيداً بين أفضل الأنواع، والابتعاد تماماً عن المنتجات الرخيصة. حيث أن كل هذا يؤثر على البشرة ويسبب لها بعض المشكلات والحساسية.
  6.  كما أن التأكد من صلاحية المنتج هو أحد القواعد التي من المفترض التأكيد عليها قبل استخدام أي شئ على الوجه.

سر نجاح فن المكياج

معظم السيدات قد تعاني من أنها مهما استخدمت الأنواع الحديث، والمطورة، والتي تعتبر من أرقى الأنواع عالمياً إلا أن هناك شئ ينقصها. فالمنتجات لا تعطي النتائج الواضحة أو المفروض الحصول عليها.

فالسر في هذا أن النساء يضعوا تلك المستحضرات على الوجه بدون تنظيف البشرة أولاً؛ فهي أحد أهم الخطوات التي من الواجب القيام بها. لأنها تقضي على كافة البكتريا والفطريات المتراكمة في المسامات.

وبالتالي يمكنك وضع مستحضرات التجميل على بشرة نظيفة فتعطي النتيجة المرجوة. حتى لو كان نوع المستحضر أقل كفاءة.

ويكون هذا التنظيف من خلال استخدام قطعة قطنية مبللة بعصير الليمون الطبيعي والمسح بشكل دائري على الوجه كله. ولكن بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة يمكنهم استبدال الليمون بماء الورد. وبعدها نقوم بوضع كريم للترطيب ليعيد توازن تلك البشرة مرة أُخرى ثم نتركها لمدة عشرة دقائق ونستعد لوضع المكياج.

كما أنه من المفترض قبل الخلود للنوم مسح الوجه بشكل جيد وهادئ من المكياج، ووضع أحد الزيوت المفيدة مثل زيت اللوز أو اللافندر.

خطوات فن المكياج

الوجه

  1. أول ما يمكنك أن تبدأ به في فن المكياج هو تأسيس الوجه من خلال وضع بعض الكريمات.
  2. ففي البداية لابد من وضع أحد الكريمات المرطبة المسؤولة عن تثبيت المكياج، ويجب اختيار النوع الأفضل لبشرتك سواء إن كان في حالته السائلة أو مضغوط.
  3. بعدها يتم اختيار أكثر نوع من كريم الأساس ملائم مع نوع البشرة. كما أنه من المفترض الاهتمام بانتقاء الدرجة المائلة للون بشرتك الطبيعية.
  4. بعدها يتم وضع ما يُعرف بالبودر المضغوط، والذي يجب تمريره على الوجه كله برفق وبكميات معتدلة.

العينين

  1. علينا أن نقوم بوضع الكريم المسئول عن إخفاء الهالات السوداء (كونسيلر). ونقوم بفرده برفق ومن خلال استخدام فرشه مخصوصة له.
  2. بعدها يتم وضع الألوان المفضلة من علبة الآيشادو الخاصة بك.
  3. بعدها نضع أقلام الكحل ذات الألوان المختلفة، ولكن لابد اختيار الأكثر هدوءاً حتى يظهر بشكل راقي.
  4. بعدها نستخدم الشادو المسئول عن إبراز الحواجب بشكلها الجميل.
  5. وفي أعلى الجفن للعينين نضع eye liner.
  6. وعلي الرموش نضع القليل من الماسكرا حتى نقوم برفعها إلى أعلى، وتكون مستوية كصف واحد.

الخدود

  1. نضع عليهم القليل من محمر الخدود، ولابد من اختيار اللون المائل أكثر للطبيعة. فالأحمر والبينك هما الأكثر رواجاً واستخداماً.
  2. كما أنه من الأفضل عدم الإكثار فيه حتى لا يعطيك مظهر غير مألوف عليك وعلى الناس.

الشفاه

  1. في البداية نقوم باستخدام محدد الشفاه، والذي على الأغلب يكون نوع خشب مقوى.
  2. بعدها نضع أحمر الشفاه على حسب اللون الذي ترغبين فيه، والملائم مع ملابسك هذه الليلة وباقي المكياج.