إليكم مقالاً عن عمل فيلم كرتون. تعد الرسوم المتحركة أو الكارتون من أكثر الأشياء التي يمكن للكثير من الناس أن يستمتع بها سوء كانوا صغار أو كبار يمكن لك أن تتخذها كمجال عمل رائع أن كان لديك شغل بصناعتها وإعدادها فإنها من الأعمال التي يمكن لك أن تصنعها من المنزل وعلى عكس ما يعتقد الكثيرون أنها موجهة لفئة معينة فقط من فئات المجتمع ولكن الحقيقة أنها يمكنها أن توجه لجميع المراحل العمرية حيث أن موضوعاتها يمكنها أن تتحدث عن جميع الأشياء التي تخص الإنسان ويمكن لنا أن تعلم كيفية صناعتها من خلال برونزية.

عمل فيلم كرتون

هناك الكثير من الخطوات التي يجب أن تفعلها قبل أن تبدأ بتنفيذ الفيلم الخاص بك ويجب عليك أن تتبعها بطريقة دقيقة ومرتبة حتى تُخرج فيلم كرتون رائع.

كتابة ملخص لقصة الفيلم

  1.  يجب عليك أولاً أن تكتب مخلص مبسط للقصة التي تريد أن يدور فيلمك عليها حتى إذا طرأت لك إي أفكار أخرى أثناء كتابة القصة تستطيع أن تدونه.
  2. كما أنك يجب أن تحدد البطل في القصة وهو الذي يكون في فريق الخير، والشرير وهو من يحاول القضاء على البطل وبعض الأحداث الرئيسة والبداية والنهاية.
  3. ويمكن لك الاستعانة ببعض الأفلام الكارتونية القديمة مثل الجميلة والوحش حيث تدور أحداث الفيلم حول أن هناك أميرة جميلة تحب أمير أخر ولكنه لديه وجه وحشه فهو مصاب بلعنة لا يمكنها أن تفك إلا بحب صادقاً وطاهر. ويحاول الشرير القضاء على حياة الوحش حتى يفرق بينه وبين الأميرة الجميلة ويفوز بها.

كتابة سيناريو الفيلم

  1. الخطوة التي تلي كتابة القصة هي كتابة السيناريو الخاص بك ويمكن لك كتابته في مسودة طويلة خاصة بالفيلم كما يجب عليك أن تعلم أن كلما زاد طول الفيلم كلما كانت تكلفته الإنتاجية أعلى كما يمكن لك أن تقسم الفيلم إلى أجزاء حتى تستطيع مشاهدة نجاح الفيلم من عدمه وتكرر أن كنت تريد أن تكمله أم لا .
  2. أما إذا كانت قصة الفيلم قصيرة فأنها لا يمكن لها أن تكلفك الكثير من المال ويمكن لك أن تبدأ بتنفيذها من المنزل ويجب عليك أن تبدأ برسم الشخصيات التي سوف تجعلها تشارك في الفيلم في ذهنك قبل أن ترسمها على أرض الواقع كما يجب عليك أن تتخيل البيئة المناسبة التي يجب أن يدور فيها أحداث الفيلم حتى لا يضيع ما فعلته هباً.

تقسيم المشاهد

  1. يجب عليك أن تعلم أن هؤلاء الشخصيات ليسوا أشخاص حقيقين فأنه يجب عليك لذلك أن تقسم المشاهد إلى عدة لقطات مختلفة حتى لا تكون مرغماً على صناعة خلفية لكل لقطة من اللقطات.
  2. ويجب عليك قبل أن تبدأ في تحضير اللقطات أن تعرف ما هو الهدف الرئيسي الذي تريد أن توصله من المشهد ويكون هناك الكثير من العوامل الأخرى التي توظفها حتى تساعدك على توصيل هذه الرسالة أو الهدف.

خطوات التنفيذ الفعلية

  1. الخطوة التي يجب عليك أن تفعلها حتى تكون قادراً على صنع فيلم الكارتون وتكون هذه البرامج غير مجانية ولكنها لها الكثير من الأسعار وتراوح هذه الأسعار بين الكثير والقليل ويمكن لكل الاختيار من بينهم ولكن الأعلى سرعاً هو الأكثر كفاءة وبداخله الكثير من الإمكانيات التي يمكن لك استخدامها وهي ليست برامج صعبة أبداً ولا تتطلب أن يكون لديك الكثير من الخبرة في التعامل معها.
  2. يمكنك من خلال هذا البرنامج أن تصمم كل الشخصيات التي تريدها أن تشارك في ملك الخاص ويجب أن تكون كل شخصية تعبر عن الدور الذي سوف تضعها فيه. كما ستجد في هذه البرامج الكثير من الأدوات والنماذج التي يمكن لك الاختيار منها فأنها توفر عليك الجهد والعناء المبذول في الرسم. ويمكنك لك إضافة الكثير من التعديلات على الشخصيات التي توفرها هذه البرامج من أجل أن تتناسب مع قصة فيلمك.
  3. ويمكن لك بعدها وضع الأحرف والأشياء الداعمة التي أخترتها في الإعدادات التي يقوم برنامج تصميم الرسوم المتحركة بتوفيرها لك، وتأتي معظم برامج الرسوم المتحركة للكمبيوتر مع العديد من الإعدادات القياسية التي يمكنك استخدامها للفيلم الخاص بك، وعندما تنتهي من إعداد شخصياتك وموادك الدعائية، يمكنك رؤية شكلها النهائي عن طريق وضعها في الأعداد.
  4. حرك الفيلم بمساعدة إلى القصص المصورة، ويجب عليك استعمال القصص المصورة المرسومة بكل دقة  كدليل لتحريك الفيلم، ويجب عليك أن تقوم بإعداد مشهد واحد لكل فيلم. مع تحريك الشخصيات والدعائم في إعدادات مختلفة داخل برنامج الرسوم المتحركة بالكمبيوتر.