إليكم اليوم مقالاً عن علاج تشقق حلمة الثدي. يوجد الكثير من الأسباب التي يمكنها أن تعرض الحلمة لهذه التشققات ولكن على الأغلب فأنه من غير المفترض أن يحدث لكي هذا الأمر إلا إذا كنتي تقومين بإرضاع طفلك الصغير بطريقة خاطئة. كما أنه يمكن أن يكون ذلك بسبب جروح معينة سببها لكي الصغير بأسنانه إذا كانت أسنانه قد بدأت بالبروز. ويمكن للكثير من النساء التي تعاني من هذا الأمر استخدام أنواع مختلفة من العلاجات التي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال على برونزية.

  1. يمكن لكي أن تستخدمي بعض من الكريمات المرطبة الأمنة حتى تساعدك على التخلص من هذا التشقق أو أن تستخدمي حليبك الخاص بدلاً منها حتى لا يؤذي الكريم الصغير.
  2. يجب أن تقومي بإرضاع طفلك كل ساعتين على الأقل فأن ذلك يساعد على عدم شعوره بالجوع وبالتالي يقلل من تعامله بعنف مما يسبب الألم في الحلمات.
  3. يمكن التخلص من الحليب الزائد في الجسم عن طريق الكثير من الأشياء منها ضخه أو شطفه باستخدام ساحب مخصص له.  كذلك،فإن هذه العملية تسمح للطفل بالحصول على الحليب بسرعة دون الحاجة لشفط الحليب (الرضاعة) بقوة أو بحدّة.
  4. يمكن لكي أن كأن أحد الثديين هو المتضرر أن تستخدمي الأخر لأن ذلك من شأنه أن يساعد الحلمات على الراحة أو أن تبدأِ  بالثدي غير المصاب أولاً  وذلك لأن الأطفال يميلون لأن يكونوا أكثر عدوانية في بداية الرضاعة.
  5. كما يمكن أن تأخذي بعض المسكنات قبل الرضاعة والتي تساعدك على تحمل رضاعة الصغير.
  6. يجب عليك أن تعرضي الحلمات للهواء في الكثير من الأحيان لأن ذلك يساعدها على الترطيب.

علاج تشقق الحلمتين اثناء الرضاعة

  1. الكمدات من أكثر الأشياء التي يمكن لها أن تساعدك على علاج تشقق الحلمات كما أنها يجب أن تكون بماء دافئ لزيادة فعاليتها.
  2. يساهم ترطيب الحلمات بقليل من حليب الأم في شفائها، لأن حليب الأم يحتوي على الفيتامين E الذي يساعد في تسريع عملية شفاء الجلد. من المهم جدا عدم استعمال فيتامين E من مصدر خارجي لأنة قد يحتوي على مواد سامة للطفل.
  3. استخدام الكريمات الطبيعية التي من شأنها أن تقوم بلين الحلمات ويجب أن تكون هذه الكريمات آمنة على الطفل.
  4. كما يمكن لكي استخدام وسادة تحتوي مادة هلامية (جل) مهدئه، ويمكن لها أن تساعد على تقليل الألم.
  5. يجب عليك أن تحاولي دائماً تغير بطانة الصدر الخاصة بك لأنها تزيد من هذا الألم في الحلمات .
  6. إذا شعرتِ أن الألم صعب جداً ولا تقدرين على تحمله فيجب عليك أن استشارة طيبك حتى يسمح لك باستخدام بطانات واقية للصدر.

علاج تشققات الثدي بالاعشاب

هناك الكثير من الطرق التي يمكن لكي استخدامها في علاج هذه التشققات بالأعشاب وهي وصفات سهله جداً وأمنة ويمكن لكي استخدامها بنفسك في المنزل ومنها:
  1. زيت الزيتون، يعد من أكثر الأشياء التي يمكن لها أن تساعدك على علاج تشقق الحلمات لأنه مرطب طبيعي جيد جداً ويمكن لكي استخدامه من خلال وضع القليل منه على حلمات الثدي وتركه لمدة 10 دقائق أو أكثر في الوقت الذي ينام فيه طفلك ولا يحتاج للرضاعة ثم يجب شطفه جيداً حتى لا يعلق طعمه في فم الرضيع.
  2. مغلي بذور الحلبة، من العلاجات الشهيرة جداً لهذا الأمر وعندما يظهر خراج على جسد المرأة هو أن تطحن كمية صغيرة من بذور الحلبة وتضيف لها بضع قطرات من زبت الخروع وتدهن بها الحلمة وتتركها لدقائق قليلة ثم تشطفها.
  3. الصبار، استخدم هذا النوع من العلاجات منذ القدم عن طريق دهن المادة الهلامية الموجودة داخل النبات على الحمة المتشقق وهذا العلاج فعال جداً إلا أنه يعد سئ لطف حيث أن الصبار له طعم مر وإذا لم يغسل جيداً فأن الطفل ينزعج منه كثيراً.
  4. العسل الطبيعي من أفضل العلاجات للكثير من المشاكل الجلدية هو العسل حيث أنه يحتوي على عناصر مضادة للالتهاب.
  5. الزعتر يمكن لكي استخدامه عن طريق وضع كمية منه في الماء المغلي وشرب كأس منه يومياً فأنه يساعدك على الشفاء تماماً.

هناك بعض الحالات لا يجب عليها استخدام أين من العلاجات السابقة لأن الأمر قد وصل إلى مرحلة متأخرة ومنهم السيدات التي تنزف حلماتهم دم.  فيجب عليكِ في هذه الحالة استشارة الطبيب الخاص بك حتى يحدد لكي العلاج المناسب لحالاتك.