مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عدد كلمات القران الكريم بدون تكرار

بواسطة: نشر في: 19 فبراير، 2020
brooonzyah
عدد كلمات القران الكريم بدون تكرار

هل تعرف كم عدد كلمات القران الكريم بدون تكرار ، أنزل الله سبحانه وتعالى على سيدنا محمد القرآن الكريم، ليكون المرجع الأساسي للمسلم بعد الأحاديث النبوية في جميع شئون حياته، وليثبت وجود الله ويتحدى به المشركين والمنافقين، ويعلمنا جميع أمور تعاليم الدين الإسلامي، بالإضافة إلى معرفة ماهو ثواب المؤمنين بالله ومكافئتهم العظيمة لهم بجنات النعيم، بالإضافة إلى عقاب المنافقين والمشركين بالله وجهنم التي تكون بانتظارهم يوم القيامة. نزلت أول آية على رسولنا الكريم “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ“، ليعلمنا أهمية القراءة والتعليم، وضرورة وعي الإنسان بمفاهيم وعلوم الدنيا، لذلك اختصت مجلة برونزية اليوم بمقال يتحدث عن كم عدد كلمات القران الكريم بدون تكرار، فتابعونا.

عدد كلمات القران الكريم بدون تكرار

يعتبر القرآن الكريم كتاب أنزل من الله تعالى، هو المرجع الأساسي للمسلم في جميع أمور حياته، فقد ذكر فيه كل الأمور التي تتعلق بالإنسان والدنيا، حتى أحوال البلاد والطقس، فلا يوجد سؤال أو فكرة تخطر على بال بشر إلا وكانت الإجابة موجودة في كتاب الله عز وجل. ومن كرم الله علينا أنه خصص لنا عشرة حسنات عند قراءة الحرف الواحد من كلمات القرآن الكريم، وهذا دليل كافي لتشجيع المسلمين على قراءة القرآن وعدم تركه إطلاقاً.

عدد كلمات سور القرآن الكريم

أنزل القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على هيئة أيات متقطعة، فهو لم ينزل مرة واحدة بل نزل على مدار مدة النبوة حوالي ثلاثة وعشرون، لأنه كان يجيب على كل التساؤلات التي كانت في وقتها، بالإضافة إلى الإجابة على حجج واستفسارات المشركين وقتها وعدم تصديقهم لوجود الله، فالغالبية العظمى من سور القرآن نزلت في مكة المكرمة قبل سنوا الهجرة، والبعض الآخر نزل عندما ذهب سيدنا محمد إلى المدينة المنورة، مما نتج عنه سور مكية وسور مدنية.

تبلغ عدد آيات القرآن الكريم إلى حوالي 6000 آية وردت في 114 سورة، ينقسم القرآن الكريم إلى ثلاثون جزءاً، بينما تبلغ عدد كلمات القرآن الكريم كاملة حوالي 77439 كلمة تقريباً.

يجب على المسلم الحق عدم ترك كتاب الله، وقراءته باستمرار فهو الكتاب الاسترشادي له في أمور حياته الدنيوية، كما أنه شفيعه يوم القيامة.