مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء لحفظ الطفل

بواسطة: نشر في: 19 فبراير، 2020
brooonzyah
دعاء لحفظ الطفل

دعاء لحفظ الطفل هو واحد من الأمور التي تبحث عنها كل أم، وذلك لأن الدعاء هو من أجمل الهدايا التي يمكن أن تقدمها كل أم لأبنائها، فهو تعبير عن الحب، والدعاء بالحفظ لهم من كل شر هو من الأدعية التي يتم التوجه فيها إلى الله سبحانه وتعالى، والاعتماد عليه في حفظ الأبناء، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم مجموعة متنوعة من أجمل الأدعية لحفظ الطفل، وذلك من خلال مجلة برونزية.

دعاء لحفظ الطفل

هناك العديد من الأدعية المختلفة التي يمكن أن يتم قولها والتوجه بها إلى الله سبحانه وتعالى، وطلب منه الحفظ للأبناء، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم إني أسألك أن تحفظ لي أولادي، وأن ترزقني برهم، وأن تجعلهم من الأبناء الصالحين، وأن تجعله خير رفيق لي في الدنيا والآخرة.
  2. اللهم احرص لي طفلي بعينك التي لا تنام، اللهم احفظه في الليل، اللهم احفظه في النهار، اللهم يا مالك الملك وكلتك أمر طفلي، اللهم احفظه من كل شر يا أكرم الأكرمين يا واسع العطاء.
  3. اللهم يا قادر على كل شيء، يا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك يا رب أن تحمي ابني في غفوته وفي قيامه، وفي ليله وفي نهاره، وأن تنجيه من الظلمات، وأن تحفظه وتحميه من كل كرب، اللهم إني وكلتك أمر طفلي وأنت نعم الموكلين، اللهم يا واسع الكرم، يا ذو الجلال والإكرام، أسألك أن تجعله من الأبناء البارين بي في كبري، وأن تجعله من عبادك الصالحين، اللهم ارفع شأنه، واجعله من الأبرار الذين يفوزون في الدنيا والآخرة.
  4. يا رب يا معين أسألك أن تعينني على تربية أولادي، وأن تجعلني خير مربية لهم، اللهم إني أسألك أن تمدني العون والصحة حتى أتمكن من جعلهم صالحين، اللهم إني توكلت عليك واستعنت بك على تربية أولادي، فيا رب لا تردني خائبة يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين يا الله.

دعاء لحفظ الطفل الرضيع

ولكل أم تمتلك طفل صغير، جديد في تلك الحياة الواسعة والكبيرة التي أتى إليها، وهو لا حول له ولا قوة، فإن أبسط ما تقدمه كل أم إلى طفلها الرضيع، هو أن تدعو له، ومن أفضل الأدعية التي تقدم للرضيع الآتي:

  1. اللهم أذق رضيعي رحمتك، اللهم أشمله بعنايتك، اللهم ارزقه من كل خير، اللهم باعد بينه وبين كل شيء، اللهم إنك أنت العزيز الرحيم، أنت العالم بكل شيء، أسألك أن ترسل عليه من نفحات رحمتك، وأن تستظله باسمك، يا علي يا كريم.
  2. اللهم إني أسألك أن ترزق رضيعي حلو الحياة، وأن تباعد بينه وبين كل شر، اللهم أسألك أن تهديه لي، وأن تجعله قرة عين لي ولأبيه، اللهم يا واسع العطاء أسألك أن تجعله ذرية صالحة.

دعاء لحفظ الطفل من الحسد

كما يوجد بعض الأدعية التي يمكن أن يتم إهدائها للطفل، وذلك في حالة الخوف عليه من الحسد، وذلك بالأخص للأطفال الحديثي الولادة، ومن أفصل تلك الأدعية الآتي:

  1. يا الله يا حنان يا منان، أسألك أن تحفظ طفلي من كل عين، ومن كل شر يخرج منها، ومن كل من يحقد أو يمكر بطفلي، اللهم إني أعيذك من كل شياطين الإنس والجن، واللهم إني أسألك أن تبعد عنه الحسد والضيق، فأنت وحدك الحافظ.
  2. اللهم إنه رضيعي هو طفلي وحبيبي، أسألك يا رب أن تحميه من كل عين تنظر إليه وفي داخلها حسد يا الله، اللهم أعيذه بك من كل حاسد ومن كل حاقد، اللهم احفظه بحفظك المتين يا رب.