مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم عدد الحروف اليابانية؟

بواسطة: نشر في: 27 أكتوبر، 2019
brooonzyah
عدد الحروف اليابانية

عدد الحروف اليابانية كثيرة، حيث إنها تعد واحدة من ضمن اللغات الشهيرة، والتي تحمل الكثير من الرموز المختلفة، والمقاطع، والتي تجعلها من أنواع اللغات الني تنقسم إلى العديد من الكلمات المختلفة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم عدد الأحرف التي تشملها اللغة اليابانية بالتفصيل، على موقع برونزية.

عدد الحروف اليابانية

تعتبر الحروف اليابانية هي واحدة من الأحرف التي يمكن تقسيمها إلى العديد من الرموز المختلفة، على عكس العديد من أنواع اللغات المختلفة، حيث إنها تتكون من العديد من المخطوطات المختلفة، ويتم تقسيم اللغة اليابانية إلى ثلاثة من الرموز المختلفة، ولذلك سوف نقدمهم لكم في النقاط الآتية:

أولًا: هيراغانا

تعتبر هيراغانا هي مجموعة من ضمن المجموعات الخاصة بالأحرف الصوتية، والتي تتعلق في اللغة اليابانية، والتي تعتمد على الكلمات الأصلية للغة اليابانية، وتتكون تلك المجموعة من ستة وأربعون حرف، وكل حرف من تلك الحروف له المقطع الصوتي الخاص به، وكذلك لكل مقطع من تلك المقاطع الحرف الساكن الخاص به، كما أنه يشمل حرف آخر متحرك.

وتعتبر تلك المجموعة هي من مجموعات الأحرف اليابانية، والتي تم تطويرها بشكل كبير، وذلك من أجل إضافة السهولة واليسر على اللغة اليابانية.

ثانيًا: الكانجي

أما عن مجموعة الكانجي فهي واحدة من المجموعات الرئيسية للغة اليابانية، والتي تم اشتقاقها من اللغة الصينية، وأما عن عدد حروفها فيزيد عن ألفين حرف، وهذا ما يؤكد على أنها من اللغات الصعبة والمعقدة، ويتم تعليم تلك اللغة للأطفال في اليابان على مراحل مختلفة، حيث تتعلم الأطفال في المرحلة الابتدائية ألف وحرف وستة، ويتم تسمية هذه المجموعة الأولى التي تعلم للابتدائية بأنها مجموعة الأحرف كيويكو.

وأما عن المراحل التي تلي الابتدائية، فإنه يتم تعليم بها أكثر من ألف ومائة وثلاثون حرف حيث تشمل المجموعة السابقة التي تعلم في الابتدائية مضاف عليها مجموعة أخرى من الأحرف، ويطلق على تلك المجموعة بأنها مجموعة جويو.

كما يوجد قائمة أخرى من مجموعة الكانجي والتي تتعلق بالأسماء الشخصية لليابانيون، والتي تحتوي على أكثر من تسعمائة وثلاثة وثمانون كانجي، ومن المعروف أن الرموز الخاصة بتلك المجموعة كانت في البداية تكتب على هيئة رسومات وبعض الأشكال المختلفة، ولكنها قد تم تطوريها لتصبح الآن أسهل وأسرع في الكتابة، وذلك لأنها أصبحت تأخذ شكل الكلمات، وتعتبر تلك المجموعة هي من أكثر الأمور تعقيدًا في اللغة اليابانية، وبالتالي يكون من الصعب تعلمها من قبل الأشخاص الذين يريدون تعلم اللغة.

ثالثًا: الكاتاكانا

تعتبر تلك المجموعة هي واحدة من ضمن مجموعات اللغة اليابانية، ولكنها تختص بوجود بها بعض الأحرف، والتي تكون على هيئة الكلمات الدخيلة، وهي تختلف بشكل كبير عن المجموعتين السابقتين، وذلك لأنهما من المجموعات التي يمكن استخدامها في كتابة العديد من الكلمات العادية في تلاك اللغة، أما بالنسبة لعدد الأحرف الموجودة في تلك المجموعة، فإنها تضم أكثر من ستة وأربعون حرف مختلف، ويتم استخدام تلك المجموعة في كتابة بعض الكلمات الأجنبية أو لكتابة بعض أسماء الطيور أو النباتات أو الحيوانات، أو بعض الأسماء العلمية، وكذلك تطلق على بعض الكلمات التي يمكن وصف بها بعض الأصوات المعينة.

اللغة اليابانية

تعتبر اللغة اليابانية هي واحدة من اللغات المعقدة، والتي يصعب على الكثير من الأشخاص تعلمها، وذلك لأنه كما ذكرنا تحتوي اللغة اليابانية على عدد كبير جدًا من الأحرف، والتي يتم تقسيمها أيضًا إلى مجموعات، وذلك بسبب انقسام اليابان في القدم إلى العديد من المجموعات المختلفة، حيث تحمل الكثير من البلدان المتخاصمة، والمنغلقة، والتي يفصل بينها وبين الآخرين الجبال والحواجز المختلفة، وبالتالي أصبح لكل منهم اللهجة الخاصة به.

وتم اعتبار اللغة اليابانية بأنها من اللغات المعقدة، لكونها تضم مجموعات مختلفة على حسب البلدان التي انقسمت لها، ولذلك لكل منطقة اللهجة التي تخصها في التحدث، حيث إن اللغة اليابانية الأصلية هي التي يلفظ بها سكان طوكيو، والتي أطلقوا عليها فيما بعد بأنها اللغة القياسية، بالإضافة لأن هناك بعض المجموعات الأخرى التي تتحدث باللهجة الشرقية، والتي من بينها هوكايدو، وكانتو، والمناطق الشرقية من تشوبو، وتوهوكو.

أما عن المناطق الغربية من منطقة تشوبو، وأيضًا منطقة شيكوكو وتشوغوكو، وأوكيناوا، وكيوشو، وكانساي، فإنها تلفظ اللهجة الغربية.

آخر المواضيع