أجمل عبارات عن حب الاطفال. فهم الزينة الجميلة التي تحلو بها الحياة، والبسمة الرائعة التي تبث الأمل والروح داخل الفرد. يشعر الأشخاص بتواجدهم وكأن الحياة أسهل كثيراً، لأنه يشع منهم العفوية والتلقائية. فقلبه الصغير لا يعرف من مصالح الدنيا شئ، ولكن نجده ملئ بالحب والعطف والبراءة. إليكم بعض الكلمات التي تعبر عن مدى حبنا لهم مع برونزية.

عبارات عن حب الاطفال

كلام جميل عن حب الاطفال

  1. ما أجمل أن ترى تلك الابتسامات الجميلة من فمه الصغير، وأسنانه اللبنية البيضاء التي تشبه صفوف من اللؤلؤ. فحين أراها لا أشعر بأي هم للحياة، ولا أجد مصاعب فيها.
  2. الأطفال كائنات صغيرة تسير بجوارنا لكي تبث السعادة في كل أرجاء المكان، يكفي أحاديثهم الشيقة الجميلة، وتعاملاتهم المحبة للجميع.
  3. لا أجد أفضل منهم، فإن تحدثت معهم بأي طريقة محو كل هذا من الذاكرة خلال ثوان بسيطة، وإذا أساءت لهم ثم اعتذرت لهم ستجد سعادة أمام عينك وكأنك ملكت العالم كله.
  4. الطفولة مجرد ورود جميلة تجدها تزدهر أمام عينك، فراعي هذه النبتة دائماً من البذور حتى الأوراق.
  5. الأطفال؛ هم عبارة عن وجوه نُحتت فيها ملامح الملائكة الجميلة. وبهم روائح عطرة من الجنة، وحضنهم كأن البحر اتسع لك ليضمك بشكل مريح تُزيل فيه همومك جميعها.
  6. منذ اللحظة الأولى الذي أجد فيها سعادتك يا طفلي تقل مثاقيل الهموم من على عاتقي، فبرائتهم هي مصدر إلهامي في إيجاد الحلول. دمت لي في كل حين.
  7. أنصح الجميع دوماً بأن يكونوا نفس براءة الأطفال، وحبهم للغير. أُريد أن أرى العالم كله مملوء بالصغار وضحكاتهم المتتالية التي تتميز بنغمة خاصة وروح جميلة ومرحة.
  8. لا يحرم الله سبحانه وتعالى أحد من رؤية الصغار الجميلة التي تعمل على تلوين الطبيعة بأكملها بأجمل وأرق الألوان.
  9. لتحصل على الأمل في يومك كاملاً افتح جفون عينيك على رؤية طفل نائم وساكن وستعرف ما قيمة الدنيا التي نتصارع فيها، أو انظر لصغير يبتسم لك لتأخذ منه أشياء بسيطة.

كلام عن الاطفال قصير

  1. الأطفال هم أشجار المتعة التي يتساقط على رؤسنا من خلالها ثمار البهجة والسعاة والفرح، ونحصد الجمال والألوان المملوءة بالحياة وأكاليل الياسمين التي لا يمكن العيش بدونها لأنها تعطي نفحات الرائحة الجميلة.
  2. لأجد من ضحكة طفلي اللون الأزرق الجميل الذي يُزين كلاً من السماء والبحر وكل شئ جميل. ولهذا هو بالفعل جعل حياتي منذ اليوم الأول الذي قدم فيه نقية وطاهرة وصافية.
  3. ستعثر على صفحة ناصعة البياض في حياتك لم تدري يوماً أو تلاحظ تواجدها إلا بعد أن ترى طفلك أمامك عينك. وحينها تعرف أن الحياة رغم كل الصعاب إلا أنها جميلة بتواجد تلك الكائنات الرقيقة.
  4. صوتهم الضعيف عبارة عن نغمات متتالية بها الراحة وصفاء الذهن، فاللهم اجعلهم أتقياء أنقياء في حياتهم بأكملها.
  5. اللهم أجعل من أولادي الصغار عباداً صالحين طهورين دوماً، لا يشوبهم أي شئ، ولا يلومهم لومة لائم.
  6. الأطفال هم الحكمة الجميلة التي تدركها عند التحدث معهم، على الرغم من هذا السن الصغير. وكأنهم يقولون أن العالم بأكمله سيطهر لو اعتمدنا علينا فقط دون تدخل من الكبار.
  7. أخصص دائماً مكان صغير لأفصل به عن العالم كله، وأحضر صغيري إلى جواري وأغلق هذا المكان علينا فقط. وبعد أن يحادثني هو بطريقته الجميلة، ومشاعره المملوءة بالسعادة، ومتطلباته التي من الممكن أن يراها البعض تافهة أعلم أن هذه هي الحياة التي من المفترض أن نعيشها جميعاً، فنحن نفتقد كثيراً للصفاء الداخلي.
  8. أود أن أوصف حضن طفل ولكن هو أشبه بأنك تحتضن العالم كله كي يزيل من المصاعب والهموم، وكأنها تتساقط تلقائياً، ويدخل مكانها الراحة والهدوء والصفاء الذهني. كل هذا في  ثوانِ بسيطة.

شعر عن الاطفال

قصيدة أب للشاعر عمر بهاء الدين الأميري

أين الضجيج العذب
والشغب أين التدارس شابه اللعب؟
أين الطفولة في توقدها
أين الدمى في الأرض والكتب؟
أين التشاكس دونما غرض
أين التشاكي ماله سبب؟
أين التباكي والتضاحك
في وقت معا ، والحزن والطرب؟

قصيدة نحن الأطفال عصب للشاعر إلياس أبو شبكة

نَحنُ الأَطفال عَصبُ
الأَجيال وَدِ ماهُنَّه
نَقَلت عَنّا نَسَمُ
الآمال عِطرَ الجَنَّه
حَلوى المعلَّل
سكَّر مُشَكَّل
غزلان رُعيان ملوكُ
الجان خيلُ العُربان
قصيدة البلبل الغريب للشاعر محمد سليمان الأحمد
وسيماً من الأطفال لولاه لم أخف
على الشيب أن أنأى و أن أتغربا
تود النجوم الزهر لو أنها دمى
ليختار منها المترفات ويلعبا
وعندي كنوز ٌ من حنان ورحمة
نعيمي أن يغرى بهنّ وينهبا
يجور وبعض الجور حلو محبب
ولم أرى قبل الطفل ظلماً محببا
  • وندعو الله في النهاية أن يجعل سبحانه وتعالى بقدرته الواسعة من كل الأطفال عباد صالحين، قلوبهم مُعلقة بالمساجد، نافعين لين محمد صلى الله عليه وسلم. حفظهم الخالق بحفظه دوماً، ولا يرينا فيهم بأساً يبكينا أبداً.