بعضاً من عبارات عن جرح الحبيب. فهو واحداً من أصعب الجروح والآلام التي من الممكن أن تقع على قلب إنسان، نجده أشبه بالوجع العميق الذي يزداد كلما مرت الأيام وصارت أحداثاً جديدة. فلا مثيل لجرح القلوب، والمشاعر لأنها شئ معنوي لا يمكننا أن نلمسه على عكس الكثير من الآلام الملموسة. وبشكل خاص في حال كانت الطعنة من شخص تحبه، وقريب لقلبك. ومعنا كلمات تعبر عن كم الجرح الذي تشعر به  من الحبيب في  مقالنا اليوم على برونزية.

عبارات عن جرح الحبيب

كلام جرح وحزن

  1. في الوقت الذي عرفتك فيه تركت العالم، والناس أجمعين، وكل شئ على وجه على سطح هذه الدنيا من أخضر ويابس. ولكن بعدما علمت حقيقتك اتضح لي أنك لم تكن تستحق كل هذا الألم، فهذا الكسر والخذلان لم اكن أتوقعه منك يوماً.
  2. لماذا لم تفكر في أعمالك المشينة قبل أن تفكر به، فهل هذا ينتج عن بشراً طبيعياً. والله أرى وكأنك مختل عقلياً، أو أراك وكأنك لست في قوالك العقلية المكتملة. ولكن لي الله سبحانه وتعالى هو من يجبر بخاطري، وقادر على أن يلملم شتات أمري بكل سهولة.
  3. لا أرى في هذه الحياة سبب مقنع تماماً أن يستحق الدموع والآلام الموجودة والناتجة عن الفراق. لا يوجد أحداً يدّعي كل هذا، ولكن العلاقات تروح وتأتي ويبقي في النهاية الثابت في المكان النفس.
  4. أشياء بسيطة أرى أنها تذكرني بها؛ فمثلاً أجد أن رائحتك تجري في كل مكان اذهب إليه ولا استطيع أن اشتم شيئاً أو عطراً أخراً. كما أن أسلوبك في الحديث مع الضحكات الجميلة التي تشبه نسمات رقيقة تتراقص في المكان. لا اعلم ما المفروض عليا القيام به ولكن سأحاول أن أتعايش بالرغم من كل شئ.
  5. أود أن أقول لك أن الألم الذي تسببه للشخص ربما لا يترجم على هيئة دموع وبكاء. وإنما يمكن أن تكون عبارة عن دعوات من قلب مظلوم ليس بينها وبين الله _عز وجل_ حجاب هنا يكون نتاج عملك وبالفعل تستحقه.
  6. الخذلان الذي يأتي منك لا يسبب لي وجع كما كنت اعتقد، ولكن أنت شخص مستهتر يظهر عليك علامات التهور والاستخفاف بكل شئ. ولهذا أجد أن الجرح الصادر منك بسيط ولا أود أن أشعر به.
  7. لا أحد في هذا الكون يستحق سخطك وغضب، فالشئ الوحيد الذي يمكن أن تشعر بهذه الأحاسيس بل وأكثر هو ابتعادك عن طاعة الله سبحانه وتعالى. فقط، ولكن الناس من المقدور عليهم ويمكنك استبدالهم ماعدا الأهل.
  8. من أكثر الأشياء ألماً هي أن تقوم بالجرح من شخص كنت تعتبره أنكما واحد ولكن بجسدان، وأن تقوم بتأدية أحد الأدوار معه التي لا تعتاد عليها بأن تبقى غريباً عنه بعدما كان لك الروح والحياة.

جرح الحبيب صعب

  1. إذا شاهدتك يوماً ما فلا تتحدث عن الحب، والمشاعر، والأحاسيس. والتي أنت شخصاً خالي منها تماماً، ولكن يليق بك أن تتكلم عن الخيانة، والنفاق، والأحاسيس المعدمة والجشعة.
  2. من المؤلم هذا الشخص الذي لا يتذكرك بأبسط الأشياء حتى التي تكون من ضمنها اسمك الذي كان يقترن دائماً باسمه. فهذا يعتبر أشد أنواع الوجع.
  3. لا تُدمعي يا عيون، فالواحدة منهم غالية كثيراً. ولا يستحقها أي شخصاً في هذه الحياة. فهي أغلى من قطع الألماس واللألأ الموجودة في كل هذه الدنيا.
  4. اعلم أن من أكثر المواقف حزناً عندما ترى شخصاً بعد أن اعتبرته الحياة والكون بأكمله وتقول له أُحبك لترى المقابل عكس هذا تماماً.
  5. أكبر خسارة لي هي فقدان نفسي، والحرمان منها، ومن ضحكاتها العالية في وقت الفرح الشديد والابتسامات الهادئة التي أُصدرها للعالم كله. غير هذا فكل شئ يمكن أن يعوض في أقرب وقت.
  6. أحاول ترميم ما أحدثه الحبيب من جروح وشقوق صغيرة، ولكن فرقت الكثير في هذه الدنيا. فبداخلي نيران يمكن أن تحرق هذا العالم بما فيه، ولا يوجد أي بحر أو محيط يكفي كي يُطفأها.
  7. من أكثر الأحاسيس التي يمكن أن تُطفئ نور وجهك هو أن تعطي المشاعر بالشكل الخاطئ لأحد ما. ولكن تعلم من هذه الحياة أن تُهديها لمن يستحقها عن جدارة.
  8. نتعرض لجرح القلوب من أكثر الأشخاص القريبة إليه، ولكن هم لا يعرفون أن يقوموا بتقديره مثلما كنا نتمنى ومثلما نقوم نحن به. ولهذا فنلاحظ حينها أن الألم كبير ولا يمكن أن يصغر في يوماً ما، ولكن علينا أن نستخدم واحدة من نعم الله سبحانه وتعالى علينا وهي النسيان. فلا تتهاونوا بها، فهي الأهم في مصاعب هذه الحياة.
  9. أرى أن القلوب لا تعرف علام تتحسر هل على اللحظات الجميلة أم على الأشخاص التي تعلق الروح والقلب بها، أم على الزمان الذي يتغير. ولكن لنا الله قادر على أن يُصلح كل شئ.

وكانت هذه مجموعة من العبارات التي يمكننا استخدامها في لحظات فراق الأحبة، والتي يبحثوا عن بعض الكلمات لمداواتهم.