عبارات عن العودة للمدارس، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر يوم العودة إلى الدراسة هو من أجمل الأيام، والتي يحتفل بها الطلاب والمعلمون على حد سواء، وبالأخص المححبين للتطلع الدائم، والساعيين وراء العلم والمعرفة، والبعض يستخدم بعض العبارات أو الكلمات وذلك في بداية الدراسة، وذلك من أجل التعبير عن الفرحة بتلك المناسبة، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم مجموعة من أجمل العبارات التي تقال عند العودة إلى المدارس.

عبارات عن العودة للمدارس

تعتبر عبارات العودة إلى العام الدراسي الجديد هي واحدة من بين الكلمات التي بستخدمها الكثير من الأشخاص، وذلك من أجل التعبير عن الفرحة بالعودة مرة أخرى إلى أماكن التعليم، ويمكن للطلاب أو المعلين أن يقوموا بمشاركة تلك العبارات المميزة، والتي يكون لها دور كبير وإيجابي في تقرب الطلاب من المدارس، ومن المعلمين، ومن أجمل تلك العبارات الآتي:

  1. مدرستي بيتي الثاني، أفرح عندما ألقاها، أقضي فيها أسعد أوقاتي، يوجد فيها أصدقائي ومعلميني الأفاضل، أفرح جدا بأوقاتي، أهلا بك يا مدرستي.
  2. اشتقت لتلك الأيام التي كنا فيها نجلس ونتعلم، وهي من أجمل الأيام عودة حميدة بتلك المدارس، وكل عام وأنتم بخير.
  3. أهلا بالعام الدراسي الجديد، أهلا بالمدرسة، يا بيتي الثاني، يا منزلي وأماني، كل عام وكل معلميني بخير.
  4. المدرسة هي وطني وأنا أتسلح بها بالتعليم تجعلني أتعلم بها بالفكر الناضج، وتعلمني حب وطني، فهي المكان الذي يهتم لأن يعلمني الفنون والأشعار، وأقضي بها أسعد أوقاتي.
  5. مدرستي علمتني الأخلاق الحميدة والقيم النبيلة، وأنا من خلالها أتعامل مع أصدقائي بالمعاملة الحسنة، فمنها أتعلم أصول الدين، وأصول العلم، التي علمنا إياها أفضل المعلمين، لذلك أفرح عند أعود لها مرة أخرى، وأهنئ كل زملائي بالعام الدراسي الجديد.
  6. علمتني المدرسة أن أصبح جندي أخشى على بلادي من الأعداء، وأسعى دائما للحفاظ على أمانها، كما علمتني المساواة، أهنئ أصدقائي ومعلميني الأعزاء وكل عام وأنتم بخير.

عبارات ترحيبية بمناسبة العودة للمدارس

عند العودة إلى المدارس نحتاج إلى مشاركة العديد من العبارات الترحيبية التي تعبر عن الفرح والسعادة، وذلك بمناسبة العام الدراسي الجديد، ويحتاج الطلاب إلى الكثير من العبارات الترحيبية والتي تحفزهم على الدخول إلى الدراسة بالعقل الناضج والقلب الواعي، ومن أجمل العبارات التي تقال من أجل الترحيب بالعام الدراسي الجديد الآتي:

  1. عام دراسي أقبل علينا، وأهم ما يزيده جمالًا هو مدرستي الحبيبة.
  2. العام الدراسي الجديد أتى، وأود أن أهنئ كل أصدقاي ومعلمين ومعلماتي، وأتمنى أن يجعل الله هذا العام يكون ملئ بالنجاح والتفوق.
  3. شعارنا لهذا العام الدراسي الجديد هو الانطلاق والسعي وراء العلم والنجاح والتفوق.
  4. روعة النهايات تكون بحرقة وإصرار البدايات، ولذلك نجعل عامنا هذا يبدأ بالانطلاق نحو العلم والمعرفة، وذلك حتى نحصد النتيجة الجيدة.
  5. بعد انتهاء الأجازة الطويلة السعيدة، نبدأ عامنا هذا الدراسي الجديد بكل الحب والود، ونتمنى لكل طلابنا التوفيق والنجاح.
  6. أهلًا بكم في هذا العام الدراسي الجديد، وأتمنى أن يكون ملئ بالعلم المفيد.

عبارات العودة للمدارس للمعلمين

نقدم لكم مجموعة متنوعة من أجمل العبارات المميزة، والتي تعبر عن الفرحة بالعودة إلى المدارس مرة أخرى في العام الدراسي الجديد، وذلك من أجل التعبير عن السعادة، وبالأخص بالنسبة للمعلمين، ومن بين تلك العبارات الآتي:

    1. كل عام ومعلميني الأفاضل بخير، كل عام وأنتم منارة للعلم والمعرفة، كل عام وأنتم نور داخل مدرستي، كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الدراسي الجديد
    2. معلميني ومعلماتي الأفاضل كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الدراسي الجديد، يا من تبذلون كل ما بوسعكم من أجلكم، لذلك فلكم منا كل التحية والاحترام.
    3. ها قد عدنا إلى المدارس، لذلك أهنئ كل معلميني الأفاضل، ففي هذا اليوم المميز، وهو بداية عامنا الدراسي الجديد، وأسأل الله العظيم أن يحفظ لنا مدرستنا الحبيبة، وأن يحفظ لنا معلمينا، وأن يبارك لنا فيهم.
    4. أهلًا أهلًا بالعام الدراسي الجديد، أهلًا أهلاً بالمعلمين، أهلًا بالعلم والتعليم، أهلاً بالأيام الجميلة، وأتمنى لك معلميني الأفاضل التوفيق في هذا العام الدراسي الجديد، وكل عام وأنتم بخير.
    5. عودة حميدة وعام سعيد، وأيام جميلة، لكل معلم ومعلمة، وأتمنى أن يوفقنا الله لكل شيء جميل في هذا العام السعيد.