مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عبارات عن الحجاب للمدارس كلمات عن الستر

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2020
brooonzyah
عبارات عن الحجاب للمدارس كلمات عن الستر

عبارات عن الحجاب للمدارس كلمات عن الستر ، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الحجاب هو علامة من علامات الستر التي يجب أن تقتدي بها كل فتاة وسيدة، فهو من الفروض التي فرضها الله عز وجل على جميع النساء، فهو له تأثير كبير في حياة الفتيات، وهو علامة من علامات الجمال، ومن خلال هذا المقال سوف نذكر لكم مجموعة متنوعة من أجمل العبارات التي تشجع على ارتداء الحجاب للفتيات، والتي تشجعهم على الستر، والالتزام بالعادات الإسلامية الحنيفة.

عبارات عن الحجاب للمدارس كلمات عن الستر

يوجد الكثير من العبارات المختلفة التي يمكنها أن تشجع الطالبات على ارتداء الحجاب الشرعي الذي أمرنا الله عز وجل به، وذلك لأنه من علامات الستر وكذلك الالتزام بتلك العبادة السامية، ومن بين تلك الكلمات الآتي:

  1. الحجاب هو دليل على الأدب والأخلاق، هو دليل على الكمال، هو المكمل للجمال، فالفتاة التي تكون من دون حجاب يمكن تشبيهها بأنها فتاة من دون أن يكون محاط بها أسوار.
  2. لا تجعلي مفاتنك ظاهرة لكل الناس، فتكونين مثل قطعة الحلوى المتروكة للذباب والحشرات، ولكن عليكِ بالستر فهو دليل على عفافك، وشخص واحد فقط من يمكنه أن يرى ذلك الجمال وهو زوجك، لذلك تمتعي بالستر.
  3. لكل فتاة أود أن أسألك، هل تستبدلين الذي هو أدنى، بذلك الذي هو خير، وتتركين الحجاب، وتظهرين مفاتنك، بدلًا من أن تحاولي إخفائها عن من لا يستحق رؤيتها.
  4. الحجاب هو ذلك الغطاء الذي يمنع عنك الكثير من النظرات المسمومة، حافظي على ارتدائه، لأنه هو بابك للجنة بإذن الله تعالى.
  5. الحجاب هو دليل على عزتك، وهو دليل على شموخك، فهو ذلكح الغطاء الذي يجعل الفتاة مرتفعة عن كل نقص، هو وحده من يكمل الفتاة، ويكمل جمالها الظاهري والداخلي.
  6. يا فتاة ابتعدي عن كل من يحبطونك، ويحاولون أن يجعلوا منك قطعة سكر معرضة للهواء، واجعلي ثقتك هي أساس حياتك، ولا تكمل ثقتك من دون الحجاب الذي يزينك.
  7. إن كنتِ تبحثين عن الجمال والجاذبية، فعليك بارتداء الحجاب فهو بمثابة إكليل من الورد يزين رأسك، ويحسن من شكلك، وينير لكِ وجهك، لذلك عليكِ عدم التخلي عنه أبدًا.

عبارات عن الستر والحشمة

كما يوجد العديد من العبارات المختلفة التي تحث على الستر، وضرورة التحلي بالاحتشام، والالتزام بالملابس الشرعية، والحجاب، والتي يمكن تعليقها في المدارس، وذلك من أجل تشجيع الفتيات، أو عملها على هيئة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن بين تلك العبارات الآتي:

  1. الحشمة تحمل الكثير من الجمال، والحياء يحمل الكثير من الجاذبية، والستر يحمل الكثير من الهيبة، فإن امتلكتِ واحدة منهم فأنتِ بالفعل امتلكتِ الدنيا وما فيها.
  2. أنت ملكة متوجة بالحجاب، فهو ليس مجرد غطاء يغطي لك رأسك ووجهك، ولكنه باقة من الورود، تحكي وتروي كم الأخلاق التي أنتِ عليها.
  3. الحجاب هو سر العفاف، ولذلك جعله الله عبادة سامية، وفرض لا بد من العمل به، وعدم التخلي عنه أبدًا.
  4. التخلي عن الحجاب هو مدخل من مداخل الشيطان، فلا تجعليه يتمكن من جعلك تغضبين الله عز وجل.
  5. إن كنتِ تريدين الجنة فعليك بالالتزام بالستر والاحتشام، وذلك حتى تغلقي الأبواب التي يدخل إليكِ من الشيطان.
  6. الستر والاحتشام هو من الأمور التي يجب على كل فتاة أن تلتزم بها، فهو مفيد لها في صد الشهوات، والمحافظة على نفسها وتحصين للنفس، فعند التخلي عنه تكونين كالمكان المليء بالأعداء من دون حصن أو حماية، حجابك هو سر نجاحك، حجابك هو سر جمالك، حجابك هو سر عفافك.