إليكم أفضل عبارات عن الانضباط المدرسي ، أجمل عبار. تحثنا على الالتزام في هذا الصرح الهام، الذي يأخذ منا الكثير من العمر بل يعطينا مكانه الكثير من المعلومات الهامة ويحدد شخصيتنا ونستفاد الكثير منه. فهي التي تحدد مستقبل كلاً منا من خلال طريقة تلقي التعليم والحديث وغيرها من الأمور التي تظهر من تصرفاتنا. ومن هنا ستتعلمون بعضاً من العبارات والكلمات الهامة التي تحثكم على الانضباط. فقط كونوا معنا، وتابعونا على برونزية.

عبارات عن الانضباط المدرسي ، أجمل عبار

عبارات عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

  1. اليوم عاماً جديداً سيبدأ فيه، مع زملائي الذين اعتبرهم أخوتي. ومع معلماتي ومعلميينِ الذين لا مثيل لهم في الأخلاق العالية والاحترافية بالعمل. ولهذا ندعوكم جميعاً للانضباط في العملـ، وأن تكونوا قدوة أكثر مثالية للجميع من الجدد.
  2. الجودة في التعليم تأتي في البداية من الانضباط بالمدرسة، والالتزام. ولنرى أن الانضباط لا يأتي بالحضور والغياب فقط، وإنما بالالتزام في السلوكيات العامة من حيث التعامل. ولا ننسى أن الانضباط يتواجد في كل شئ مثل التنميق في الزي المدرسي ولكن بدون لون واحد مخالف، والتحدث مع المدرسين في الصفوف الدراسية بكل تأدب وأخلاقيات عالية.
  3. الانتباه إلى المعلم أثناء الشرح، وتلقي المعلومات بكل صدر رحب هو أحد الوسائل التي تعتبر ضمن الانضباط المدرسي.
  4. الجميع يعلم أن الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يدعونا لإتقان العمل. ولا أفضل من الانضباط المدرسي من حيث السلوكيات وفي الحضور والغياب كدليل على إتقان العمل.
  5. من خلال تذكري يا أبنائي الطلبة لأيامي بالمدرسة أقول لكم خبرتي فيها، تستحق والله يا أعزائي الصغار الانضباط بها والتسلية فيها وتعلم المزيد المزيد. والتي تجدوا نتيجة كل هذا بعد مرور أعوام كثيرة من العمر، والبدء في إنشاء المستقبل ستتذكرون كل هذا وكم كان تأثيره عليكم.
  6. اعتقد أن السبب في التخلي عن الانضباط المدرسي هو رفقاء السوء. حفظكم وعاكم يا صغاري من كل شر وخصوصاً إذا كان يتجسد على هيئة البشر حيث يزيد الضرر آلافاً وآلاف.
  7. الانضباط في المحافظة على نظافة الكتب والأدوات، وعلى طريقة الحديث، وعلى الحضور يومياً هي أسمى أشكال الانضباط في المدرسة. وستجدي منه نفعاً عظيماً.
  8. الانضباط في المدرسة هو أحد الأسلحة التي تجعل لك نصيباً كبيراً في التعامل مع المعلمين والزملاء. فالمنقطع دائماً يظل منبوذاً لفترات طويلة في بادئ الحضور. أما المنضبط في حال تعطل يوماً يظل الجميع يتساءل على تواجده.
  9. من أجل أن تحظى بمستقبل أفضل، وأن تكون شخصاً ناجحاً في هذه الحياة. ومن أجل أن تظل رائعاً لا يمكن لأحد أن يصل إليك بسبب تواجدك في مكانة عالية لا يضاهيها أحداً على الإطلاق. كن منضبطاً بمدرستك وملتزماً فيها وستحظى بكل هذا دون أن تشعر.

رأي الحكماء حول الانضباط المدرسي

  1. والكون كله جدول من القوانين المنضبطة الصريحة التي لا غش فيها ولا خداع، سوف يرتفع صوت ليقول: وما رأيك فيما نحن فيه من الغش والخداع والحروب والمظالم وقتل بعضنا البعض بغير أو عدوان.. أين النظام هنا ؟ وسوف أقول له: هذا شيء آخر.. فإن ما يحدث بيننا نحن دولة بني آدم يحدث لأن الله أخلفنا في الأرض وأقامنا ملوك التحكم وأعطانا الحرية.. وعرض علينا الأمانة فقبلناها، وكان معنى إعطائنا الحرية أن تصبح لنا إمكانية الخطأ والصواب، وكان كل ما نرى حولنا في دنيانا البشرية هو نتيجة هذه الحرية التي أسأنا استعمالها. مقولة لمصطفى محمود.