لكل من يعاني ظهور حبوب في اللسان إليك هذا المقال الذي تتعرفون من خلاله على الأسباب الرئيسية والحقيقة. فهي مشكلة يعاني منها البعض، والتي تعوقه من البلع بسهولة. وقد يطلق عليها مسمى فطريات الفم. وهناك أكثر من سبب حقيقي يندرج ضمنه تواجد تلك الحبوب، إليكم كافتها مع برونزية.

ظهور حبوب في اللسان

نجد أن ظهور هذه الفطريات يسبب بالسلب بنسبة كبيرة على الفرد، خصوصاً بالنسبة للأطفال. فقد تعرضه للإرهاق الحاد والتعب بشكل عام. وعدم القدرة على تواجد أي نوع من أنواع الأطعمة في الفم مما يسبب الهزل

حبوب اللسان الحمراء

  1. تنتج هذه الحبوب نتيجة قلة النظافة بمنطقة الفم، واللسان. ولهذا تنشط الفطريات الضارة وبكتيريا العفن داخل الفم بسبب تواجد الطعام دائماً بداخله.
  2. الإفراط في استعمال حبوب منع الحمل، وتعد تلك الأقراص واحدة من الأسباب الرئيسية في ظهور حبوب اللسان.
  3. اللجوء إلى بعض المضادات الحيوية.
  4. سوء التغذية؛ ويقصد هنا هو الحصول على بعض أنواع الأطعمة الضارة. مثل الطعام الحار جداً، والذي يساعد على تهيج اللسان لفترات طويلة وينتج عن هذا الوضع ظهور الحبوب.
  5. ضعف الجهاز المناعي في الجسم، حيث يكون غير قادر إطلاقاً على مكافحة أي أمراض أو بكتيريا.
  6. جفاف الفم.
  7. الإصابة بفقر الدم.
  8. بالنسبة لمصابي مرض السكري، يعد الأمر طبيعي.
  9. كما أن الإصابة بمرض السرطان هو أحد الأسباب الأساسية المسئولة عن ذلك.
  10. التدخين، واللجوء إلى تعاطي المخدرات. فنتيجة تراكم السموم على اللسان تنتج هذه الحبوب، والتي تعد أخطر الأنواع.
  11. الإصابة بحالات مبالغة من التوتر، والقلق المستمر لفترات طويلة.
  12. الحالات النفسية المتقلبة، والسيئة.
  13. استخدام بعضاً من معاجين الأسنان الضارة، والتي تحتوي على مواد كيماوية حادة على الفم. وأيضاً نفس الشئ بالنسبة لفرشاة الأسنان في حال كانت غير نظيفة، ومحملة بالجراثيم.

 

فنجد أنه من الأفضل الحفاظ على نظافة هذه المنطقة طوال الوقت لأنها تستخدم في كثير من الأشياء، كما أنه لابد من التأكد من نظافة الأدوات الخاصة بها كالفرشاة والمعجون. والإكثار من استخدام أوراق النعناع كأحد المطهرات الطبيعية، والتي تقضي على الفطريات.