طريقه تبيض البشره بالخلطات الطبيعية يقدمها لكم برونزية، حيث إن الكثير من السيدات تبحث عن البشرة البيضاء والمشرقة، والخالية من البقع، وذلك لأنها تجعل للمرأة الشكل الجذاب والإطلالة الرائعة، ويمكن تبييض البشرة من خلال استعمال الأعشاب الطبيعية والمكونات التي لت يكون لها آثار جانبية، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكِ عزيزتي مجموعة متنوعة من أجمل المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتح البشرة.

طريقه تبيض البشره

يوجد العديد من الطرق المختلفة والمتعددة والمكونات التي لها دور فعال في تفتيح البشرة، وجعلها مشرقة، والتي يكون لها المفعول السريع، إضافة إلى ذلك أنها مكونات موجودة في كل منزل، ولا تحتاجين إلى شرائها بتكلفة مالية، ومن بين تلك الطرق الطبيعية التي تسهم في تفتيح البشرة الآتي:

1- النشا

تعتبر النشا هي واحدة من ضمن المكونات الطبيعية، والتي لها دور فعال في التخلص من الإسمرار للبشرة، كما أنها تعمل على تبييض البشرة في وقت سريع جدًا، ولا يكون لها أي أضرار على البشرة، ويتم استعمالها بهذه الطريقة الآتية:

  1. يتم خلط ملعقتان كبيرتان الحجم من النشا مع نفس الكمية من ماء الورد، وذلك حتى تمام التجانس.
  2. يتم إضافة لهم مقدار ملعقة من الماء، وتخلط جميع المكونات، وتوضع على النار الهادئة، وذلك حتى يتم الحصول على القوام الكثيف.
  3. تزال المكونات من على النار وتوضع جانبًا حتى تبرد، وبعدها يتم تطبيقها على البشرة، ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة أو حتى يجف تمامًا.
  4. يتم غسل الوجه جيدًا باستعمال الماء الفاتر، وتطبق تلك الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع كامل حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوب بها.

2- قشر البرتقال

يعتبر قشر البرتقال هو واحد من ضمن أنواع المكونات الطبيعية، والتي لها العديد من المكونات المختلفة للبشرة، بما فيها التبييض، حيث يحتوي على فيتامين سي، والذي يساعد عل ىالتخلص من خلايا الجلد الميتة، ويتم تطبيقه بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم خلط ملعقتان كبيرتان الحجم من قشر البرتقال المبشور، مع نفس الكمية من الخيار المبشور.
  2. بعد ذلك يتم تطبيق المكونات على البشرة مباشرة، ويتم توزيعها، وبعدها تترك المكونات لمدة لا تقل عن ثلث ساعة.
  3. يتم غسل الوجه بعد ذلك بواسطة استعمال الماء البارد، وبعدها يتم تكرار هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع على الأقل للحصول على النتيجة المرغوب بها.

3- الكركم

يعتبر الكركم هو واحد من أنواع الأعشاب الطبيعية التي لها الهديد من الاستخدامات المختلفة، والتي من بينها فوائده الكثيرة للبشرة، كما أنه يساعد على تفتيحها، وذلك من خلال الطريقة الآتية:

  1. يتم خلط كوب واحد من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة الحجم من الكركم، وتقلب المكونات حتى تمام التجانس.
  2. يتم إضافة ملعقة كبيرة الحجم من الخميرة إلى المكونات، ومن ثم يتم تقليبها، ويمكن أن يضاف لها ملعقة أيضًا من الحلبة.
  3. بعد ذلك يتم وضع المكونات على الوجه مباشرة، مع مراعاة أن يتم فرك الوجه به جيدًا، ويترك بعد ذلك لمدة لا تقل عن ثلث الساعة.
  4. بعد ذلك يتم فرك الوجه جيدًا، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ومن ثم يتم تطبيق الوصفة بشكل يومي أو ثلاثة مرات في الأسبوع.

4- الموز

يعتبر الموز هو واحد من ضمن أنواع الفواكه الطبيعية، والتي تساعد على التخلص من الإسمرار، حيث يساعد الموز على تفتيح البشرة وتبييضها، ويتم استعماله بهذه الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار واحدة من حبات الموز، ومن ثم يتم هرسها جيدًا، وبعدها يتم تطبيقها على الوجه مباشرة، مع تدليكه بها.
  2. يترك الموز على الوجه لمدة لا تقل عن نصف الساعة تقريبًا، وذلك حتى يجف تماما على البشرة.
  3. يتم غسل البشرة بالماء البارد، ويتم تطبيق الخليط على الوجه بشكل يومي لمدة لا تقل عن أسبوعين.

5- القرفة

تعتبر القرفة واحدة من الأعشاب الطبيعية، والتي لها دور فعال في تبييض البشرة، وذلك لاحتوائها على العديد من المواد المختلفة والفيتامينات، ويتم عملها بتلك الطريقة الآتية:

  1. يتم خلط ملعقة كبيرة الحجم من القرفة المطحونة، مع ملعقة من الترمس المطحون ويفضل أن يكون من النوع المر.
  2. يضاف لهم ملعقة من الملح، وماء الورد، وتخلط المكونات بشكل جيد حتى تمام التجانس.
  3. يتم وضع المكونات على الوجه، ومن ثم يتم توزيعها مع تدليكها في حركات دائرية، ويترك الخليط لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  4. بعد ذلك يتم غسل المكونات بالماء البارد، ويتم تكرار تلك الوصفة بمعدل مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع الواحد.

6- الزعفران

يعتبر الزعفران هو واحد من ضمن أنواع الأعشاب الطبيعية التي لها دور فعال في التخلص من إسمرار البشرة، حيث يمكن استعماله من خلال خلطه مع الحليب، وذلك لتبيض البشرة، ويتم عملها بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم خلط ملعقة صغيرة الحجم من الزعفران، مع ملعقة من الحليب، وذلك حتى تمام التجانس.
  2. يتم وضع المكونات على الوجه وتدلك جيدا، ويتم تركها على البشرة لمدة ربع ساعة، وبعدها يتم غسله بالماء البارد.
  3. تكرر الطريقة بشكل يومي للحصول على النتيجة المرغوب بها.