نقدم لكم اليوم مقالاً عن طريقة لزيادة كثافة الشعر الخفيف ، يحاول الكثير من السيدات والرجال جعل شعرهم أكثر كثافة من مما هو عليه وذلك لأنه أصبح هش وضعيف ويتساقط أكثر من اللازم ومن الممكن أن تكون هذه المشكلة ترجع للكثير من الأسباب منها ما هو عضوي، ومنها ما هو نفسي فأن الكثير من الناس لا يعلم أنه ربما يكون سبب تساقط الشعر هو شئ يؤثر على نفسيتهم. أما عن المشاكل العضوية فهي مثل نقص الفيتامينات من الجسم أو الحديد أو الزنك وعن المشاكل والأسباب النفسية فيمكن أن تكون بسبب التعرض لضغط في الحياة أو عدم النوم بانتظام والشعور بالقلق والتوتر من أمر ما وهناك العديد من الحلول الفعالة التي يمكن استخدامها للتخلص من مشاكل الشعر والعمل على زيادة كثافته بشكل ملحوظ وإليكم هذه الطرق من خلال برونزية.

طريقة لزيادة كثافة الشعر الخفيف

أولاً وقبل أي شئ يجب عليك التأكد من أنه ليس لديك نقص في الحديد أو في فيتامين د أو أ لأنهما أكثر شيئان يمكن لهما أن يؤدي إلى تساقط الشعر وبالتالي قلة كثافته فإذا كان هناك مشكلة فيهما فيجب عليك الذهاب للطبيب ليصف لك الدواء المناسب للنسبة الموجودة داخل التحاليل وإذا لم يكن فيهما أي خطر فيمكن لكي استخدام النصائح والوصفات التي سنذكرها لكي في مقالنا.

لزيادة كثافة الشعر الخفيف

هناك العديد من الوصفات التي يمكنها أن تعيد الحيوية والكثافة لشعرك كما أن هناك الكثير من الأطعمة الغذائية التي قد تكون عامل مساعد لهذه الوصفات فأن علاج الشعر يجب أن يسير في الاتجاهين حتى يشكل فارقاً كبير ونتائج ملحوظة على شعرك .

برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر

  1. هناك الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين د و أ ويمكن لها أن تساعدك على زيادة نسبة الكالسيوم في الجسم كما أنها تساعد على رفع نسبة الحديد ومن هذه الأطعمة العسل الأسود والباذنجان والأفوكادو.
  2. كما أن البروتينات من الأشياء المهمة جداً للجسم ويمكن لها أن تساعد الشعر على النمو بطريقة سريعة وتقلل من تساقطه وتجعله ناعم وجميل ومن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات هي اللبن، والسمك، والكثير من المكسرات مثل اللوز وعين الجمل، كما أن الفاصوليا الخضراء غنية بالعناصر البروتينية بكثرة.
  3. يجب كذلك الابتعاد عن الأطعمة التي تزيد فيها نسبة الملونات ومكسبات اللون والأشياء التي تؤثر على نمو الشعر وتجعله متقصف وتعرضه لتساقط.
  4. كما يمكنك استخدام الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر بسرعة وتمنحه كثافة كبيرة كفيتامينB7 وغيره من الفيتامينات ولكن من الأفضل الحصول على الفيتامين من العناصر الغذائية نفسها الغنية بها كما ذكرنا.

لزيادة كثافة الشعر الخفيف

  1. تعد وصفة زيت الخروع من أفضل الوصفات التي يمكن لها أن تساعدك على زيادة كثافة الشعر عن طريق وضع بضع منه على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية فأن هذا من شأنه أن ينشط الدورة الدموية ويساعد على نمو الشعر بطريقة سريعة، ثم بعد ستون دقيقة أو أكثر أغسلي شعرك بالماء والشامبو جداً حتى لا يظل بقايا الزيت على الشعر.
  2. كما أنك يمكنك خلط كمية متساوية من زيت جوز الهند، والخروع ويمكن لكي إضافة الكثير من الزيوت الأخرى حسب رغبتك ووضعها على فروة الشعر وتركها لمدة ثلاثون دقيقة ثم غسل الشعر وللحصول على نتائج أفضل يمكنك تكرار هذه العملية كل ثلاثة أيام.
  3. ويوجد كذلك وصفة البصل الرائعة التي يمكن لها أن تخلصك من تساقط الشعر في أسبوعين وتعمل على زيادة كثافته في الأسبوعين التاليين ويمكن استخدامها عن طريق أخذ كمية من ماء البصل المصفى. ووضعه على فروة الرأس مع فركه جيداً في أطراف الشعر فأنه يساعدك على القضاء على تلف الشعر الذي يؤدي إلى تساقطه.

كثافة الشعر من الامام

  1. عندما تأكلين الكثير من الغذاء الذي يحتوي على البروتين مثل أنواع الأسماك المختلفة والدجاج. حيث أنه يعمل على ملئ الفراغات الموجودة في الشعر من الأمام.
  2. تعد اللحوم والخضروات التي تحتوي على أوراق خضراء مثل الجرجير والخس يمكن لها أن تعمل على زيادة كثافة الشعر وإنباته بطريقة صحية. لذلك فأنه يجب عليك أكل الكثير من العناصر الغذائية التي تحتوي على الحديد أو الفيتامين في الجسم.
  3. شد الشعر عند ربطه من الخلف يمكن له أن يجعله يعود للوراء ويتخلف عن الجبهة مما يجعل شكل الوجه غير جميل لهذا يجب عليك ربطه بطريقة خفيفة تساعد على تجميعه فقط بدون شده حتى يسمح للبصيلات بالنمو.
  4. يمكن لك استخدام بعض الأدوية التي تباع في الصيدليات والتي تعمل على إنبات الشعر بطريقة سريعة جداً. ولكن لا يجب استخدام أي منتج من المنتجات قبل استشارة الطبيب وهو الذي يحدد لكي النوع المناسب لحالتك.
  5. يجب عليك كذلك العناية بشعرك بطريقة صحيحة وعد استخدام الشامبوهات التي تحتوي على المواد الكيماويات التي تضر الشعر أكثر مما تفيده واستبدالها بالشامبوهات الطبية، واستعمال المشط الخشبي بدلاً من البلاستيكي، والحرص على غسل الشعر ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، وعدم الإفراط في استخدام مصفف الشعر.

المراجع

1

2

3