نقدم لكم طريقة شرب الصمغ العربي المطحون. أحد المواد اللزجة التي تستخرج من شجر السنط، والتي تعتبر واحدة من العادات الشهيرة أثناء استخراجه. وذلك لكثرة فوائده ومنافعه في العديد من مجالات الطب. حيث وجد أنه ملئ بالألياف الغذائية التي تعمل على هضم الطعام بكل بساطة ويسر، بل وتسهيل عملية الإخراج. أيضاً وجد أنه يساعد على نمو أنواع متنوعة من البكتيريا المفيدة التي تقوم بدورها في حماية الأغشية المخاطية الخاصة بالمعدة وأيضاً التي تقي الإنسان من الإصابة بالالتهابات. ولهذا يلجأ إليه بعض الأشخاص من خلال شربه،  والطريقة بالكامل ستتعرفون عليها معنا في مقالنا اليوم على برونزية.

طريقة شرب الصمغ العربي المطحون

في حال كنت تعاني من ضغط الدم الغير مضبوط، أو معدل السكر ي الدم الذي يتزايد بشكل كبير. كما أنك لو كنت تعاني من ضعف الأعصاب، وخمول في الخلايا المتواجدة بالدماغ فالحل الأمثل يكون من خلال تناول الصمغ العربي.

طريقة شرب الصمغ العربي للتخسيس

من المعروف عنه أنه ينظم حركة الأمعاء، بل ويعمل على تسريع حرق السعرات الحرارية والدهون المختزنة في الجسم. ويكون هذا من خلال

  1. القيام بإحضار كمية منه، ووضعه في وعاء معدني والبدء في الضغط عليه وطحنه بصورة جيدة حتى يصبح أشبه بودرة (ناعم جداً).
  2. ثم وضعه في علبة صغيرة، أخذ 2 ملعقة متوسطة الحجم منه على كوب ماء فاتر في الصباح على الريق.
  3. وفي نهاية اليوم أيضاً نأخذ 2 ملعقة متوسطة الحجم منه على كوب من الماء الفاتر، ونذوبه فيها تماماً.
  4. كي يتم إذابته بصورة ناجحة لابد من وضع المعلقتين في الماء، وتركهم على هذا الوضع لمدة ساعة ونصف أو ساعتين.
  5. يتم أخذه مرتين يومياً فقط، ولا يتم المبالغة فيه حتى لا يتسبب في حدوث أمراض لا قدر الله للجسم.
  6. أيضاً من الممكن أن نضع القليل منه على الطعام.
  7. وفي خلال أسبوعين يبدأ في إظهار نتائجه.

طريقة استعمال الصمغ العربي للامساك

أيضاً هو قادر على تحريك الأمعاء، ويعمل على تسهيل الهضم لأنه يحتوي على كمية مناسبة من الألياف الغذائية. ويتم تناوله من خلال

  1.  في البداية نقوم بطحن القليل منه بحيث ينتج عنها ملعقة واحدة كبيرة.
  2. ثم نضع هذه الملعقة على كوب من العصير.
  3. نتركه لمدة ساعتين أو ثلاث حتى يذوب تماماً مع العصير.
  4. يتم شربه مرة واحدة يومياً.
  5. وقد وجد الباحثون أن الأشخاص المستمرين في تناول هذا المشروب باستمرار تقل عندهم احتمالية الإصابة بالإمساك بمعدل يصل إلى 20_ 30%.

طريقة استخدام الصمغ العربي للعظام

ولأن الصمغ العربي يحتوي على نسبة من الكالسيوم فهو يساعد على الحفاظ على صلابة العظام بالجسم، بل وتقويتها. ويقي الفرد المنتظم عليه من الإصابة بخطر هشاشة العظام، ويكون استعماله من خلال

  1. طحن القليل منه، ووضعه أيضاً على كوب من الماء أو العصير.
  2. كما أنه يمكن أن يوضع ملعقة منه صغيرة على أحد المشروبات الساخنة.
  3. لابد من الانتظام عليه بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً، إذا كان الهدف منه هو حماية العظام.

طريقة استخدام الصمغ العربي للشعر

بسبب احتواء الصمغ العربي على الألياف الغذائية والبروتينات فهو يتخلص من الكثير من مشاكل الشعر، والتي تعتبر أهمها هي قلة تغذية البصيلات في فروة الرأس وضعفه تماماً. ومن هنا ستلاحظ قلة تساقط الشعر، وجعله أقوى وأكثر نعومة.

  1. فقط ضعي من مسحوق الصمغ العربي القليل منه على كوب من الماء البارد.
  2. اتركيه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات.
  3. قومي بتناوله في الصباح على الريق، واستمري عليه.

تجربة مستخدمي شراب الصمغ العربي

أحد الرجال يقول أنه كان يعاني من الكثير من الأمراض، والتي أهمها هي هشاشة العظام وحالات الإمساك المزمنة. حيث كان يعاني من التهابات في القولون والتي كانت تسبب له صعوبة في الهضم.

وعلى الرغم من أنه اتخذ العديد من أنواع العلاجات المختلفة، والتي كانت توصف من قِبل أطباء لكن عند نصحه بشراب الصمغ العربي وتناوله عدد من المرات أصبح أفضل كثيراً من السابق. حيث عمل على التخلص من التقلصات والانتفاخات التي كانت تسببها آلام القولون، بل وساعد على تسهيل الهضم بكل أريحية.

ومن خلاله أيضاً لاحظ وجود قوة تحمل بالنسبة لعظام جسده بالكامل، وأصبح أفضل كثيراً من السابق. بل ويقول أنه استكشف شئ غريب ولكنه لم يتأكد من أن السبب الرئيسي فيه هو مشروب الصمغ العربي أم لا؛ حيث وجد أن شعر الرأس الخاص به أصبح ثقيلاً عن السابق، بعدما كانت يعاني من ثعلبة الشعر هي وجود بعض الفراغات في منتصف الرأس وفي الأمام.

 

ومن خلال هذه الوصفات يمكنك التمتع بأفضل صحة من خلال الانتظام في شرب الصمغ العربي لفترات متقاربة من بعضها البعض. حيث يوجد فيه العديد من المنافع الخاصة بكل جزء من أجزاء الجسم.