إليكم دعاء مجرب لحفظ الابناء. فلذات الكبد، وشيان القلب، وحلو الحياة بالنسبة للأهل جميعاً. فهي النعمة التي منّ الله سبحانه وتعالى بها على كل زوجين بأن يلدوا قطعة من أجسادهم وتتشكل على هيئة إنسان يتحرك ويتحدث ويكبر أمامهم ليصبح شخصاً أغلى من العين. فيقول الله سبحانه وتعالى في سورة الكهف (الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا). ومن خلال مقالنا اليوم سوف نعرض عليكم بعضاً من الأدعية التي يمكنكم الاستعانة بها في أوقات الدعاء للصغار، فقط كونوا مع برونزية لتتمكنوا من قراءتها.

دعاء مجرب لحفظ الابناء

لا يمكن للأهل الكف عن الدعاء لأبناءهم طيلة الحياة، ففي كل لحظة وثانية نجد أن أفواههم وشفاهم تُتمتم. وعند التدقيق نعلم أنها أدعية للأبناء بالنجاح والفلاح والحياة الحلوة والمعيشة في كنف الله سبحانه وتعالى وأمنة.

دعاء لتحصين الاولاد

  1. اللهم يا من تضع عنده الودائع تزيد، وتحفظ بأمرك اجعل أبناءي جميعهم تحت كنفك ورعايتك وأمنك. اللهم أنهم قرة العين، ونبض القلب فلا عيش لي بعدهم فاجعلهم أفضل الناس واكتب لي بأن يكونوا الخلف الصالح والحسنات المتتالية من بعد موتي.
  2. اللهم باعد بين آفات الدنيا وعاهاتها وبين أبنائي كما باعدت بين المشرق والمغرب. واجعلهم من عبادك الصالحين والمقربين إليك يارب العالمين. وأرضى عنهم، واكتب لهم الهداية في كل حين واجعلهم مبصرين على نور الحق، مبتعدين عن الظلم يا خالق العالمين.
  3. اللهم اكتب لهم عفوك، فأنت تعفو عن كل مخطئ وتوّاب. فهم صغاراً لا يعلموا من مكر الدنيا ودهاءها شئ، فإذا أخطئوا اجعلهم توّابين ومستغفرين في كل لحظة وحين.
  4. اللهم اجعل رفقاء أبائي أخيار، فلا يؤذوهم ولا يلحقوا بهم السوء. واجعل فلذات كبدي في رعايتك، وأمنك، وحفظ. واكتب لكلاً منهم الرزق الواسع، والمعيشة الحلوة، والصحة التامة.
  5. اللهم اكتب لأولادي جنات الفردوس، وتجري من تحت أرجلهم الأنهار بالماء العذب. وباعد بينهم وبين فتن الدنيا، والأخرة. وقهم يارب العالمين من خطورة المسيح الدجال. واجعلهم يهرولون كالطير على الصراط المستقيم يوم الحساب بأمان إن شاء الله.
  6. اللهم اكتب الشفاء لأبنائي من كل داء، وأزح عنهم الهم والغم. واجعلهم سعيدين، ومسرورين، ومنعمين في الحياة الدنيا. واكتب لهم الوفير من الحسنات التي تجعلهم في جنات النعيم مع نبينا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء الابناء والزوج

  1. اللهم من كان منهم حزيناً فأسعده، ومن كان مريضاً يارب العالمين فاشفه، ومن كان عاصياً فأصلح له أحواله ودله على طريق السلامة والصواب.
  2. اللهم اجعل في ألسنتهم الطاهرة ذكرك باستمرار، غير منقطعين عن عبادتك وشكرك على نعمك عليهم في كل وقت. واجعلهم ذات الوجوه المنيرة برحمتك ورضاك يا خالقي.
  3. اللهم ارزق ذريتي الصلاح في الأحوال، والفهم السريع في الدراسة، واكتب لهم النجاح الباهر والتوفيق في كل أمر. واجعلهم قلوبهم في كل لحظة وحين عامرة بالإيمان.
  4. اللهم اجعلهم بتقواك خائفين من غضبك دائماً، ووفقهم في هذا. واجعل اللهم أبناءي من الذين يرون وجهك الكريم يوم القيامة. ويشربون من يد نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة لا يظمؤوا بعدها أبداً.
  5. اللهم اكتب لأبناءي بأن يكونوا غير ضالين أبداً يا رحيم، ولا مضلين لأحداً من خلقك. اجعلهم من المحبوبين بين عبادك لتقواهم، ولحسن خُلقهم وخُلقهم. ووفقني أنا وزوجي في رعايتهم وتربيتهم بأن نخرج ذرية صالحة، في كنفك ورعايتك دائماً.
  6. اللهم افتح عليهم بالعلم والإيمان كما فتحت على أهل الإسلام من قبل، وذكّرهم بتقواك واجعل من وجوههم ضوءاً يأت من بعيد وهو رحمتك بهم ورضاك عنهم يارب العالمين.

دعاء للاطفال

  1. اللهم إن أبنائي صغاراً لا يفهموا من الحياة وألعابها وعاهاتها شيئاً. فاجعلهم يا رب العالمين بعيدين كل البعد عن كل هذا، فلا يمسسهم شر فيتأذى قلبي أضعافه. واجعلهم صالحين، غير منافقين ولا عاصين لك ولأوامرك.
  2. اللهم إن أبنائي هم السند والظهر على الرغم من صغر أعمارهم. ولكنهم الضحكات الجميلة التي لا تخرج من صميم القلب إلا معهم. فاجعلهم على هذا الحال دائماً، وقدّرني يارب العالمين على أن أجعلهم عباداً صالحين. ترضى عنهم ويحبهم الجميع بحولك وقوتك يا خالق الخلق جميعاً.
  3. اللهم وفق أولادي لطاعتك، وبارك لي فيهم، وحبب لهم الإيمان وأذقهم جماله والتلذذ به والعيش معه.
  4.   اللهم يا مؤتي لقمان الحكمة، ومنقذ يونس من بطن الحوت، وإبراهيم من النار انقذ أبنائي من أي شر وسوء. واكتب لهم رفقاً صالحين يدعوهم لحسن عبادتك، وطاعتك، وشكرك، وآت نفوسهم تقواهم.
  5. اللهم أغننا بالحلال، وباعد بيننا وبين الحرام. واجعل هذا في ميزان حسناتنا بأن تقر أعيننا بالذرية الصالحة وتبارك لنا فيهم وتجعلهم من عبادك الصالحين، والمقربين إليك.
  6. اللهم امدد في أعمارهم بالصحة والخير والعافية يارب العالمين.

ومن خلال هذه الأدعية يمكنكم التقرب من الله سبحانه وتعالى ليحفظ أبناءكم بإذن الله. والتي نود أن يتقبلها الخالق _عز وجل_ منا ومنكم، ويجعلنا ويجعل أبناءنا جميعاً في رعايته وكنفه وحفظه.