طريقة حذف الايميل نهائيا بالعربي ، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الإيميل هو واحد من الأمور التي أصبح يمتلكها كل فرد، والتي تسهل عليه الكثير من الأمور، ففي الآونة الأخيرة لا يمكن الاستغناء عن الحساب الإلكتروني، الذي أصبح يدخل في الكثير من التعاملات المختلفة، وقد يرغب البعض في حذف الحساب الخاص به، وذلك عند عدم الحاجة إليه، أو في حالة عمل حساب آخر، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم الطرق الخاصة بحذف الإيميل بشكل نهائي.

طريقة حذف الايميل نهائيا بالعربي

تختلف الطريقة التي يتم حذف بها الحساب الإلكتروني بشكل نهائي، وذلك على حسب نوع الحساب، سواء كان ياهو أو جيميل أو هوت ميل، وغيرها من الكثير من الحسابات المختلفة، ولذلك سوف نذكر لكم تلك الطرق المختلفة الخاصة بحذف الإيميل وهي كالآتي:

1- حذف ايميل هوتميل

يعتبر إيميل هوتميل هو واحد من بين الحسابات الشهيرة، والتي يقبل الكثير عليها، ويعرف أيضًا باسم حساب مايكروسوفت، ويتم حذفه بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل في الحساب التابع للهوت ميل، وذلك من خلال البحث في محرك البحث، أو من خلال الضغط هنـــا
  2. يتم إدخال البيانات التي تخص الحساب، والتي تشمل عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم هاتف المحمول المسجل به الحساب، وكذلك الرقم السري.
  3. يتم التحويل إلى الحساب الخاص بالمستخدم، وهنا يتم الضغط على النافذة الخاصة بإغلاق الحساب.
  4. يتم ظهور مجموعة من الإرشادات، والتي يجب إتباعها، والتي تساعد على التأكد من أن الشخص مالك الحساب هو من يحاول إغلاق حسابه.
  5. بعد ذلك سوف تظهر مجموعة من البنود التي يجب قراءتها قبل الإغلاق، ويليها سبب الرغبة في إغلاق الحساب.
  6. يتم توضيح السبب الخاص بالإغلاق وذلك من خلال القائمة المنسدلة، وبعدها يتم الضغط مباشرة على الحساب للإغلاق.
  7. سوف تظهر رسالة تؤكد أن الحساب قد تم إغلاقه، وفي تلك الحالة لا يمكن وصول الرسائل إلى المستخدم، وبعد مرور شهرين يمكن استعمال الاسم مرة أخرى من أي شخص.

2- حذف الإيميل نهائيا Gmail

أما عن الطريقة الخاصة بحذف ايميل جوجل، وهو من الحسابات الشهيرة، والتي لها الكثير من المميزات، ويمكن إيقافه من خلال تلك الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول على الصفحة الخاصة بحساب جوجل، وذلك من خلال كتابة Gmail في محرك البحث، أو من خلال التوجه إلى الرابط من هنـــا.
  2. يتم تسجيل البيانات الخاصة بالحساب، والتي تخص عنوان البريد الإلكتروني، ويتم الضغط على كلمة التالي، وبعدها يتم كتابة الرقم السري، ويتم الضغط على التالي.
  3. يتم الدخول على الحساب، ومن ثم يتم الدخول على تفضيلات الحساب، وبعدها يتم الضغط على كلمة حذف الحساب.
  4. يستلزم ذلك التسجيل الخاص بالدخول مرة أخرى، وحينها يتم الضغط على كلمة حذف، والتي توجد بحانب جيميل.
  5. يتم ظهور بعض الإرشادات والنصائح الخاصة بالحساب، وبعدها يتم المتابعة من خلال الضغط على إزالة الحساب.
  6. يتم ظهور رسالة تؤكد على أن الحساب تم إغلاقه، وهنا لا يمكن الرجوع للحساب أو استعمال العنوان من قبل شخص آخر في المستقبل.

3- حذف الإيميل ياهو

كما يمكن إلغاء الحساب الخاص بياهو بشكل نهائي، وذلك من خلال حذف الحساب، والذي يمكن استرجاعه مرة أخرى في فترة مدتها أربعون يوم، ولكن في حالة إن لم يتم الدخول إليه في تلك المدة، فإنه في تلك الحالة يتم إلغائه بشكل نهائي، ويتم حذف إميل ياهو بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول على موقع ياهو، وذلك من خلال الضغط هنــا.
  2. يتم إدخال اسم المستخدم، ويليها الرقم السري الخاص بالمستخدم.
  3. يتم الدخول على الصفحة الخاصة بإغلاق حساب ياهو، والتي تحتوي على مجموعة من المعلومات والإرشادات التي يجب التعرف عليها قبل البدء في حذف الحساب.
  4. يتم الضغط على كلمة استكمال الإجراءات، وبعدها يستلزم تسجيل الدخول مرة أخرى باسم المستخدم.
  5. بعد ذلك يتم الضغط على كلمة نعم أرغب في إزالة الحساب ياهو نهائيًا.
  6. سوف يتم ظهور رسالة تؤكد أنه تم إيقاف الإيميل، وسوف يتم العمل على حذفه بشكل نهائي.